• ×

05:54 مساءً , الثلاثاء 7 أبريل 2020

القيادات المرورية بالمشاعر المقدسة تلتقى أعضاء النقل بمؤسسات مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة المكرمة - و ا س : 

التقت القيادات المرورية بالمشاعر لموسم حج هذا العام أعضاء النقل العام لمجموعات الخدمات الميدانية خارج نطاق الترددية بمؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية اليوم بقاعة الاجتماعات بمقر المؤسسة بمكة المكرمة لشرح خطة النقل العام لحج هذا العام 1433هـ.
وبدئ اللقاء بكلمة لنائب رئيس المؤسسة الدكتور سليمان قطان نوه خلالها بالجهود المبذولة من كافة قيادات المرور بالمشاعر المقدسة وحرصهم على تحقيق التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم خدمات نقل ميسرة لقوافل حجاج بيت الله الحرام.

ثم قدم قائد مرور مشعر عرفات العميد سعد الجابري شرحًا موجزًا عن الخطة المرورية للتصعيد لمشعر عرفات خارج نطاق النقل الترددي ، ومواقع وقوف الحافلات وحجم الطاقة الاستيعابية لها ، كما استعرض بعض الصور الجوية التي رصدت بعض الملاحظات في الأعوام السابقة.
بعد ذلك قدم قائد مرور مشعر منى العقيد هادي السبيعي شرحًا عن خطة التوثيق والتنفيذ في مشعر منى لموسم الحج مستعرضًا مراحل الخطة المرورية بمشعر منى للنقل العام ونقاط الفرز والطرق التي تسلكها حافلات المؤسسة.
من جانبه قدم العقيد مخلد المقاطي من قيادة مرور مزدلفة خطة الحج لهذا العام بمشعر مزدلفة تحدث فيها عن الطرق التي تسلكها المؤسسة، ومراحل النفرة من مزدلفة وأوقات بدايتها ونهايتها.

إثر ذلك قدم قائد قيادة نقاط المنع والخطوط وضبط الدراجات النارية في المشاعر العقيد محمد البسامي خطة القيادة تحدث فيها عن نقاط التحكم الرئيسة ،والإضافية، ونقاط التحكم أيام التشريق.
واختتم اللقاء بكلمة للنائب الثاني لشؤون النقل الدكتور عبدالرحمن ماريه شكر فيها القيادات المرورية على حرصهم على مناقشة الخطة مع منسوبي المؤسسة مؤكدًا أن المؤسسة تحرص على التقيد بهذه الخطط والعمل عليها من أجل تهيئة كافة الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

حضر اللقاء نائب رئيس إدارة المؤسسة الدكتور سليمان قطان ، ومدير عام النقل بوزارة الحج المهندس عبد الرحمن أنديجاني ، وعضو مجلس الإدارة المشرف على النقل المطوف رامي لبني، ومدير إدارة التنظيم للنقل الترددي هشام حافظ ، ومنسق عام النقل بالمؤسسة وصفي مقلان.


1
بواسطة : المدير
 0  0  1264
التعليقات ( 0 )