• ×

03:19 صباحًا , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

"صحيفة المدينة" تعتذر لـ"الهيئة" بعد 5 سنوات.. و"الإعلام" تغرمها 275 ألف ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ متابعة : 
قدمت اليوم صحيفة "المدينة" على صفحاتها اعتذارا مكتوبا لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن أخبار نشرتها قبل خمس سنوات لم تثبت مصداقيتها بخصوص حادث على طريق الخليل بالمدينة المنورة، فيما غرمت وزارة الإعلام الصحيفة 275 ألف ريال لعدم تحريها الدقة فيما نسبته لبعض رجال الهيئة من تهم لم تثبت صحتها وفقا لأخبار 24.

ووفقا لصحيفة "سبق " الإليكترونية نشرت صحيفة المدينة في عددها الصادر اليوم: "إشارة إلى ما نُشر بالعدد رقم 16414 في 24-3-1429هـ بعنوان (وفاة رجلين وامرأتين في حادث مروّع على طريق الخليل بالمدينة المنورة)، وبقية الأخبار المنشورة حول قضية حادثة الخليل.. حيث لم يثبت لدى الجهات القضائية أيّ تهم منسوبة لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولا علاقة لهم بأسباب الحادث.. لذا تعتذر «المدينة» عمّا نُشر عن تلك الحادثة قبل خمس سنوات من مواد نالت من الأعضاء الكرام".

وكانت اللجنة المختصة عن الشكاوى الإعلامية في وزارة الإعلام، قد أصدرت حكمها ضد صحيفة "المدينة" في قضية الخبر ذاته، بتغريم رئيس الصحيفة ٤٠ ألف ريال، وتغريم الصحفي الذي تولى نشر الخبر ٤٥ ألف ريال وتغريم صحيفة المدينة ١٩٠ ألف ريال، إلى جانب إلزام الصحيفة بنشر اعتذار لأعضاء الهيئة.

5
بواسطة : المدير
 0  0  1091
التعليقات ( 0 )