• ×

10:17 مساءً , الإثنين 30 مارس 2020

الدفاع المدني ينسق مع المواصفات للتصدي لظاهرة الأجهزة الرديئة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أحمد ابو زقلة 
ناقش مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري مع محافظ هيئة المواصفات الدكتور سعد القصيبي، وسائل التصدي لظاهرة الأجهزة الكهربائية الرديئة التي ثبت أنها السبب في وقوع عدد كبير من الحوادث المنزلية التي يباشرها الدفاع المدني, وبحث في اجتماع لهما تفعيل آليات التعاون للقضاء على هذه الأجهزة، سواء المصنعة محلياً أو المستوردة من الخارج.

وبحث التويجري والقصيبي خلال الاجتماع الذي عقد بالمديرية العامة للدفاع المدني بالرياض، وسائل إخضاع المنتجات المصنعة محلياً للمواصفات القياسية الصادرة عن الهيئة لاسيما التمديدات الكهربائية, ولعب الأطفال, والمصاعد.

وتناول الاجتماع إمكانية فتح فروع للمختبرات العالمية مثل FM UL في المملكة وتطوير قدرة المختبرات المحلية في مجال الكشف والفحص لأجهزة ومعدات السلامة والمصاعد وإمكانية الفحص الفني في الحوادث ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني وإمكانية الاستفادة من مختبرات الهيئة في أعمال الدفاع المدني.

وناقش الفريق التويجري والدكتور القصيبي إمكانية عقد عدد من ورش العمل التي تجمع بين الهيئة والجمارك ووزارة التجارة الصناعة والدفاع المدني والجهات الحكومية ذات العلاقة بضبط مواصفات الأجهزة المنزلية المستوردة، التي ثبت أن تدني جودتها كان سبباً لعدد كبير من حوادث الحريق.

وأعرب الفريق التويحري خلال الاجتماع عن حرص المديرية العامة للدفاع المدني على تفعيل آليات التعاون والتنسيق مع الهيئة السعودية للمواصفات في القضاء على الأجهزة الكهربائية الرديئة سواء المصنعة محلياً أو المستوردة من الخارج، ووقاية المجتمع من المخاطر الناجمة عن تدني جودتها, وكذلك في متابعة المواصفات القياسية للمصاعد ومعدات السلامة، شاكراً للدكتور القصيبي ما أبداه من تجاوب وترحيب في هذا الشأن.






3
بواسطة : المدير
 0  0  776
التعليقات ( 0 )