• ×

09:59 مساءً , الإثنين 17 يناير 2022

تواصل مأساة الموظفين السعوديين بشركة الراجحي للإنشاءات بخبت الخارش بصامطه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ خاص 
تواصلت معانات الموظفين السعوديين بشركة الراجحي للإنشاءات بخبت الخارش فمع تمييز الأجانب من ناحية الرواتب حيث يصل راتب الأجنبي بعد التحري إلى أكثر من 80000ثمانون ألف ريال بينما السعودي في أحسن الأحوال لا يزيد راتبه عن 3000ثلاثة آلآف ريال إلا ماندر .

ومع هذا وذاك يوجد من السعوديين من له اربعة أشهر وأيضا خمسة أشهر لم يستلموا ريالا واحدا وفي هذا الخصوص يتحدث المواطن ( يوسف الحدادي ) لجازان نيوز ويقول حتى مع كثرة الشكاوى التي تصل إلى مكتب العمل في جازان لم يحرك ساكنا ولم يعط السعوديين أبسط حقوقهم وأفضع من ذلك كله المدير الإداري في الشركة وهويحمل مؤهل سادس إبتدائي وأقل موظف سعودي في الشركة أعلى منه شهادة عندما يقول وبالحرف الواحد أنا لا أعترف بوزير العمل نهائيا مستمر في محاربته للموظفين السعوديين لمصلحته الشخصية وبتواطء مع مدير الإدارة في المجموعة وهو أردني من أصل فلسطيني الذي ينهق بأعلى صوته ويقول بالحرف الواحد أنا لا أريد سعوديين في الشركة ولا يكتفي بالقول بل يتخذ جميع السبل لتطفيش كل ماهو سعودي ؟؟

نحن نناشد وزير العمل شخصيا لأنه لا جدوى من مكتب العمل في جازان ولا فائدة منه الذي يظهر وكأنه أصم وأبكم وأعمي فهم للتدخل لا من أجل رفع السعودي على الأجنبي وإنما يتمنى السعودي الغريب في وطنه مساواته مع الأجني فقط وهنا أسجل شكري لصحيفة جازان نيوز على إتاحة هذه الفرصة وعلى قربها من كافة شرائح الوطن

5
بواسطة : المدير
 16  0  4527
التعليقات ( 16 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-05-2012 12:38 صباحًا ابوعلي / حسن الحمدي :
    ما كل هذه المهزلة في بلدنا وكأننا أغراب لابد من الابلاغ عن أي وافد يدير سعودي وإلا فلن تتحقق طموحات شبابنا السعودي أبداً وهنا أكرر أبداً ، فهناك كرهاً وحقداً أصبح لايطاق من قبل وافدين لايكنون لأهل البلد أي نوع من الاحترام وأصبح ذلك ملحوظاً من قبل المواطنين ، كما أنني أتسائل عن دور مكتب العمل واللجان التفتيشية ماذا كان دورهم حيال ذلك ،هنا سؤال يحتاج جواباً ، أين دور كل من الشرطة ووزارة التجارة والامارة والبحث والجوازات ،من الوافدين المخالفين لنظام الاقامة ، مهنة عامل شحن وتفريغ في الاقامة وعلى الواقع يعمل مديراً ويتعمد إهانة موظفين سعوديين وتطفيشهم ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!! أكرر يجب عدم السكوت عن مدير وافد يدير سعودي ، ويجب علينا معرفة النظام وتطبيق المادة 48 من نظام العمل ..

    تحياتي ،،،،،،،،،،،
  • #2
    10-05-2012 06:28 مساءً ابومحمد :
    علقه ساخنه من الجميع للمدير الاجنبي الذي يقول وبالفم المليان انا لااريد سعوديين في الشركه . وبعدها سوف يتم النظر في موضوعكم من قبل الجهات المختصه . أو غيروا جنسيتكم وسوف تأتيكم حقوقكم وزياده .هذه وجهة نظري وليس لاي من كان تأثير على فيما كتبت
  • #3
    10-06-2012 03:12 صباحًا نواف :
    والله حاله ماعد ناقص على الاجنبي الا يقول لولد البلد يالله برى بلاه والله لو حصل هالاجنبي ترفيص مزبوط والله ماكان تجرئ يفتح فمهه وينهك زي الحمار يبغي عماله اجنبيه مايبغى عمال سعودين ...., يابلادي واصلي
  • #4
    10-06-2012 08:17 صباحًا صمت الوطن :
    والله حاله صح حنا امة كلامها كثير وعملها قليل بصراحه،وبلاش عنصريه ودجل باسم الوطنيه
    اول شبئ هذا وافد وليس اجنبي هذا من ناحية نظام الدوله اعزها الله ونصر بها الشريعه؟؟
    2 الله عز وجل له حكمة في خلقه انت يالي تشتم في ذولي الوافدين بالله ع هم مو مسلمين زيك
    ولا عباد بقر جيب لي سعودي واحد يستطيع في عز الظهر يشيل كيس سمنت؟ بدون مزايدات ع وطنيتي ووطنيتكم ؟ جيب لي سعودي واحد يستطيع ان يقود سيارة صرف الصحي البيارات الله يكرمكم جيب لي سعودي يقوم بعمل نظافة الشوارع عامل بلديه شوف السعودي يداوم الساعه كم الصباح في الدوائر الحكوميه وهذي احصائيه الرقابه والتحقيق مو انا وشوف الغياب كم
    الله قسم ارزاقه بين عبيدة بلاش حسد ذولي تم احضارهم اذن ولي الامر وفقه الله والاعندة اعتراض ع وجودهم معناة اعتراض ع قرارات ولي الامر وفقه الله لطاعته وهي مخالفه صريحه لعدم السمع والطاعه لولي الامر وفقه الله وهذي اتفاقيات دوليه تبادل الخبرات والعمال بين جميع دول العالم وكذلك يوجد سعوديين في هذة الدول التي انتم تطالبون برفسهم وللعنهم وظربهم؟؟ وهذا اسلوب المتخلفين والهمجيين هئولاء اي السعوديين يعملون في تلك البلدان فلماذا اهالي تلك البلدان لا يطالبون بطردهم؟؟ مثل العنصريه التي لديكم بكل صراحه بعض السعوديين يريدون مكيف وقلم ع المكتب وهذا العصرانتهى نحن في زمن الجد والعمل لا مجال فيه للكسل ، نقظة نظام، انما تنصرون بضعفائكم
  • #5
    10-06-2012 12:43 مساءً ابوعلي :
    الاخ / صمت الوطن

    اشك انك سعودي ، السعودي يحس بأهله ووطنه ولا أظنك منهم ، فاكشف اللثام عن وجهك .

    كلماتك التي ذكرتها تتردد على مسامعنا منذ زمن من وافدين لدرجة أصبحت مثلا .

    أرجو عدم الاستخفاف بعقولنا ، لتقل خيرا أو اصمت .
  • #6
    10-06-2012 01:40 مساءً صمت الوطن :
    هذا هو الفكر المتطرف؟ هوفكر احادي الجانب؟؟
    هذا هندي هذا بنغالي وهذا شيعي،وهذا سني تصنيف خلق الله
    وتمزيق الوحدة الوطنيه ووضع خنجر مسموم وطعننا في ظهورنا تارة بالوطنيه وتارة بالدين والوصايه ع خلق الله تسترزقون من هذي الشعارات الوجفاء وتخدعون عامة الناس بالدجل ولن تتوقف عنصريتكم عند الوافدين ، بل سوف ينتقل هذا الفيروس الى ابناء وطني سنه وشيعه والعزف ع هذا الوتر الخطير والخاسر الوحيد هو الوطن الدوله اعزها الله تحارب هذا الفكر
    فكر النعرات القبليه والطائفيه والعنصريه، ابو علي صباح الخير قلبي
    ههههههههههههههههه متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرار
    لقد انتهى زمن الاستعباد حنا في زمن ال سعوداعزهم الله
    يامن تدعون الوطنيه
  • #7
    10-06-2012 02:12 مساءً ابوعلي :
    صمت الوطن

    الوطنية شئ كبير اتمنى أن تحس به .

    إن كنت مواطن / هل يرضيك ازدياد البطالة.
    إن كنت مواطن / هل يرضيك تزايد فرص العمل للوافدين دون أبناء وطنك .
    إن كنت مواطن / ماذا لوكان يديرك وافد مهنته عامل وأنت أبن الوطن وتحمل أعلى الشهادات ، وهل سيرضاها في بلده وأنت تديره ؟
    إن كنت مواطن / أخرج وشاهد على الطبيعة كيف تكدست الشوارع من العاطلين وازديادالجرائم ، ومع هذا يخرج وافد بكل استخفاف ويعلنها جهاراً نهاراً (لا أريد سعوديين) !!!!!
    إن كنت مواطن / راجع أفكارك وحساباتك ياعزيزي .
    إن كنت مواطن / دافع عن شبابنا ولو بكلمة تحفزهم .
    إن كنت مواطن /................................................................ الخ..
  • #8
    10-06-2012 05:10 مساءً صمت الوطن :
    اخوي ابو علي يستطيع كل منا ان يتشدق بالوطنيه وان يتباكى ع الاطلال
    سوف ارد عليك من الاخر اللي عندة اعلا الشهادات اوكيه ويش ينتظر اذا مافيه وظيفه
    ينزل ع الوحي من السماء ليه ما يعمل اي عمل حلال موعيب فالسماء لا تمطر ذهب ولا فضه؟؟
    تزايد فرص العمل للوافدين احمد الله انك تراجعت عن فكرك العنصري مصطلح الاجانب
    انا مع ابن بلدي ولكن في نفس الوقت لا اسوق النكت واعزف ع جراح وطني باالرغم انني لم اخونك ولم اشكك في وطنيتك الدوله اعزها تعمل بكل جهد وجهاد في ان توظف الشباب والبطاله حتى امريكا فيها بطاله؟؟
    انظر للعنوان شركة الراجحي حلو هذة شركه يململكها رجل وطني له مواقف مشرفه وتبرعات خيريه الخ وفي نفس الوقت شركته ليست جمعيه خيريه انا طرحت عدت اسئله في السؤال الاول اريد الاجابه الساعه كم يداوم الموظف السعودي والساعه كم الوافد وهذة تقاير موثقه من الرقابه والتحقيق يا سيد؟؟؟؟؟ هل يستطيع السعودي ان يقوم بعدة اعمال حرفيه مثل حلاق بائع سمك جزار خياط مساح وخياط جزم اكرمكم الله عامل نظافه طباخ حجام وهذة اعمال حرفيه لا عيب ولا حرام و يقوم بها الوافدين اريد منك ان تكتب نعم ام لا فقط والحكم للجمهور وليس انا اترك عنك الشخصنه وترفع عنها وليكن حوارك راقي وحضاري لم ترد عن من يدعون الوطنيه برفس وظرب العمال؟؟ الوافدين وهم ينظرون اليكم يا سيد انكم احفاد الصحابه؟؟ يظنون انكم انتم من نزل عليكم الوحي؟؟
    نعم انا مواطن شريف واحمدالله انني سعودي انتمي واتشرف ان اكون خادم عند ال سعود
    ولست في حاجه ان اعرفك بنفسي حتى ابعد اللثام كما تدعي
    احمد الله راسي مكشوف لست خريج سجون ولا بائع حشيش
    وليس بيني وبينك مصاهرة او عقد قران حتى اتعرف ع جنابك الكريم
    والله لو كنا نخاف الطيور في السماء ما زرعنا الحب في الارض؟؟
    اخوي احمد الله عن نعمة الامن والامان انت في نعمة محسود ع من جميع دول العالم
  • #9
    10-06-2012 11:27 مساءً ابوعلي :
    الاخ / صمت الوطن

    أرجو فهم ما أصبو إليه جميع تعليقاتي حول المادة 48 من نظام العمل ولولاحظت لم أذكر كلمة أجانب في تعليقاتي ، حواري واضح ، وهنا أوجه لكم سؤال وارجو الرد؟

    ألا يوجد من شبابنا من هو جدير بالادارة في شركاتنا الوطنية ، ولماذا يدير الوافد وهو غير مؤهل ، هذه وظائف مقصورة للسعوديين فقط ، الوافدين لم أجرح مشاعر أحد منهم أبداً ولهم دورهم الفعال في كثير من المهن ، ماعدى الوظائف الادارية ، شبابنا يحاربون في وظائفهم ويتلقون كل أنواع التطفيش والتنغيص والقرارات التعسفية من مدراء وافدين ، لماذا ؟ لأنهم على يقين بأنهم مبدعون في كل المجالات ، وخوفاً على ذلك الكرسي .. ياعزيزي .(حواري حول المدير الوافد ) هل تؤيد أم لا هذا شأنك .

    أتمنى أن الصورة وضحت
  • #10
    10-07-2012 12:59 صباحًا ابوعلي :
    المادة الثامنة والأربعون ( 48 ) :
    العمل حق للمواطِن السعوديِّ لا يجوز لغيرِه مُمارستِه، إلا بعد توافُر الشروط المنصوص عليها في هذا الفصل. والعُمال السعوديون مُتساوون في حق العمل في جميع مناطِق المملكة بدون تمييز.

    المادة التاسعة والأربعون ( 49 ) :
    لا يجوز استِقدام الأجانب بقصد العمل أو التصريح لهُم بمُزاولتِه لدى الشركات والمؤسسات الخاصة إلا بعد موافقة وزير العمل، والحصول على رُخصه عمل وِفقاً للنموذج والإجراءات والقواعِد التي تُقرِّرُها وزارة العمل، ولا تُعطى هذه الرُخصة إلا بعد توافُر الشروط الآتية:
    1- أنَّ يكون العامِل قد دخل البِّلاد بطريقة مشروعة، ومُستوفياً للشروط المنصوص عليها في نِظام الإقامة.
    2- أنَّ يكون من ذوي الكفاءات المِهنية أو المؤهلات الدراسية التي تحتاج إليها البِّلاد، ولا يوجد من أبناء البِّلاد من يحمِلُها، أو كان العدَّد الموجود من أبناء البِّلاد لا يفي بالحاجة.
    3- أنَّ يكون مُتعاقِداً مع صاحِب عمل سعوديِّ، أو صاحِب عمل غير سعوديِّ مُصرح له بموجب نِظام استثمار رؤوس الأموال الأجنبية وتحت كفالة صاحِب العمل، أو أنَّ يكون من أصحاب المِهن الحُرة ومكفولاً من أحد السعوديين، أو يكون مُتعاقِداً مع إحدى شركات الامتياز وتحت كفالتِها.
    ويُقصد بكلِمة العمل في هذه المادة: كُل عمل صِناعي أو تِجاري أو زِراعي أو مالي أو غيره، وكذلك أي خِدمة بما في ذلك الخدمة المنزلية.

    المادة الخمسون ( 50 ) :
    على كُل صاحِب عمل إعداد عُمالِه السعوديين مِهنياً للحلول محل غير السعوديين، وذلك بتحسين مُستواهِم في الأعمال الفنية التي يُمارِسُها العُمال غير السعوديين، بحيث يحل العامِل السعوديِّ محل غير السعوديِّ. وعليه أنَّ يُعِد سجِلاً يُقيد فيه أسماء العُمال السعوديين الذين أحلهُم محل غير السعوديين، وذلك حسب الشروط والقواعِد والمُدَّد التي يُقرِّرُها وزير العمل.

    نظام العمل السعودي / تحياتي ،،،،،،،
  • #11
    10-07-2012 08:10 صباحًا صمت الوطن :
    اخوي نظام الدوله ع راسي زين ولكن هل القرار هذا الزامي ام لا؟؟
    2 لما تجهلت الرد ع الاعمال الحرفيه التي ذكرتها جزار لحم وبائع سمك حجام الخ
    اخوي لماذا تجاهلت غياب الكثير من الموظفين السعوديين وهي احصائيه ياسيدالرقابه والتحقيق انا لم اتي بشيئ من عندي ياسيدي وناقل الكفر ليس بكافر دعونا من التخوين والعماله والله الدوله اعزهاالله ملت من الكذب، ثم الموضوع هنا شركة الراجحي زين شركه اهليه يمتلكها رجل اعمال وليست مؤسسة حكوميه زين هل هو ملزم بهذا القرار هو ماذا يستفيد من انسان لديه اعلا الشهادات والا وسمه والنياشين ولا يحضر للدوام الا الساعه 9 والعاشرة صباحا؟؟انا لا اريد منك ان تقرء الاية ولا تقربوا الصلاة ثم تصمت لا ياسيدي اكمل الايه وانتم سكارى
    الي الجميع الدليل
    بعد 7900 جولة شملت 23 جهازاً حكومياً؟؟؟
    الرقابة والتحقيق ترصد عدم انتظام 50 ألف موظف حكومي!
    الرياض - عبدالسلام البلوي

    رصد تقرير رقابي لدوام موظفي الأجهزة الحكومية عدم انتظام 49 ألفا و578 موظفا، حيث تغيب أكثر من 32 ألف موظف وتأخر نحو 17 ألفا. ؟؟؟

    وحسب تقرير هيئة الرقابة والتحقيق عن العام المالي 311432 فقد قام موظفوها بأكثر من 7900 جولة شملت ما يفوق نصف مليون و55 ألف موظف يعملون في 23 جهازاً حكومياً.

    وزارة الشؤون البلدية والقروية تغيَّب فيها خلال عام التقرير 4990 موظفاً وتجاوز عدد المتأخرين 2400 موظف، وفي وزارة العدل رصدت الهيئة عدم انتظام " تسيَّب" 5004 موظفين بلغ الغياب منهم 2468 موظفين، أما وزارة التعليم العالي فتجاوز عدد غير المنتظمين بالدوام 3816 موظفا، وفاق عدد الغائبين 2400 موظف.

    وخلال 297 جولة رقابية على 16536 موظفين في وزارة العمل رصدت الهيئة عدم انتظام 1378 موظفا، الغياب بلغ 894 أما المتأخرين فهم 118 موظفاً.

    ولم تقم الهيئة إلا بست جولات رقابية على وزارة الخدمة المدنية شملت 91 موظفاً فقط ورصدت 9 موظفين متغيبين وواحدا فقط سجلته متأخراً.
  • #12
    10-07-2012 01:49 مساءً صادق :
    الشركة كلها نفاق في نفاق وبالأخص بعض السعودين منافقين وهو يحيى حمدي
  • #13
    10-07-2012 01:58 مساءً ابو امجد :
    الذي فهمته من صمت الوطن أنه لم يفهم ما قاله الكاتب قال الكاتب العامل يستقدم بصفة عامل ليس له شهادة أي بنا أو سباك أو طباخ او اي حرفة أما يستقدم بصفة سواق ويعمل مدير إدارة فهذه مشكلة ويا ليت عنده شهادة وأغلب نت في إدارة هذه الشركة لا يتعدى تعليمهم المتوسط ويديرون السعودي صاحب الشهادة الجامعية الذي هو أعلى منهم خبرة أيضا وينفخون عليه
    ثانيا -العامل السعودي في شركة الراجحي للإنشاءآت ليس لها إلا الإسم فقط وإلا هي لرجل أعمال يمني مقيم في دبي يعمل أكثر من العامل الأجني وعندي جميع الأدلة على ذلك العامل السعودي يعمل 8ساعات متواصلة من 7صباحا إلى الرابعة عصرا وليس لهم حوافز أما العامل الأجنبي يعمل من التاسعة إلى الثالثة عصرا ولهم حوافز فأين العدل يا سادة مع الإثباتات عندي
  • #14
    10-08-2012 03:57 صباحًا ابوعلي :
    يا أخوان الوظائف الادارية مقضورة للسعوديين فقط نظاماُ في القطاع الخاص والزاما ، ومن يخالف ذلك يعاقب بالغرامة المالية وإن تكررت المخالفة يتم استبعاده ويتحمل صاحب العمل جميع تكاليف ترحيله ويتحمل أي جزاءات تصدرها لجنة السعودة بحقه (أي صاحب العمل ) بالامس القريب وعلى صحيفة سبق تم ضبط 50 عاملا مخالف لنظام الاقامة بخميس مشيط في سوق الخضار (يوم السبت الماضي )قبل يومين ،يااخوان صدقوني أنا لا أحتقر إنسان كرمه الله ، ولكن أردت توضيح هذه المهنة بالذات لأنه وبكل بساطة يوجد لدينا كفاءات بشرية سعودية هم الاولى بشغلها والان أصبح أعداد المبتعثين كبير جدا وخصوصا في ادارة الاعمال ماذا لو رجعوا ولم تتحقق طموحاتهم في هذا القطاع المهم ولا أخفيكم أن خريجين كثر من جامعاتنا السعودية ومتخصصين في ادارة الاعمال لم يحالفهم الحظ في القطاع الخاص بل بالعكس تجده يرضى باي عمل يتاح له ليسد حاجته ، ويفي بالتزاماته الحياتية اليومية وبأجر زهيل ، مثل هؤلاء نقف لهم إحتراما ونفخر بهم ، ونشد على أيديهم لخدمة اقتصادنا،وأرجو من الجميع معرفة نظام العمل لزيادة الثقافة العمالية ومعرفة هذا القطاع الذي يجب علينا جميعا أن نسانده ليرقى .

    تحياتي ،،،،،،
  • #15
    10-08-2012 07:47 صباحًا صمت الوطن :
    اخوي وسيدي الغالي ابوعلي، صباحك عسل وزهور يارب
    سيدي الغالي انت ارجع الى ردودك السابقه في نفس الموضوع
    زين ونظر انت كتبت عن المادة 48 والمادة 49 اما عن امور سياسيه مثل العاطلين وكثرة الجرائم
    اخوي اريد منك اسماء شركات تضع وافدين مدراء وليس وكلاء او استشاريين ؟؟
    اريد الدليل منك سيدي وكم عددهم بارك الله فيك احصائيه موثقه
    امر اخر انظر للعنوان ياسيدي ياقلبي ياعمري والله انا معك امنتت بالله الذي لا اله الا هو والدوله اعزها الله مع المواطن ولكن هناك كوابيس تؤرقني اخر الليل، واريد منك اجابه صريحه عليها فليس عيب ان استفيد منك؟ في نفس هذ العنوان وهو اجنبي وبعد التحري ونظر الى كلمة تحري اي جهة مسؤله لها مصداقيه و احقية التحري والتدقيق هذا الاجنبي يستلم راتب شهري مقدارة 80000 ثماون الف ر يال شهري؟؟؟ اريد بالله عليك ان تساعدني هل هذا مدير وما طبيعة عمله واين هذا ويش طبيعة عمله هل هو عالم ذرة ولا خبير نوويات وبراكين؟؟؟
    اريد سرد ادله مثل سردك للمادة التي انتي اظهرتها بارك الله فيك ، ثم من هذا المدير الذي يحمل شهادة الصف السادس؟؟ اسمه رموز فقط ولا تضع الاسم الصريح واسم الشركة مثلما تم وضع اسم شركة الراحجي ضع اسم الشركه التي يعمل فيهاو هو وافد؟؟؟ ويدير شركة اريد منك بالله ان تساعدني حتى انام قرير العين وجزاك الله خير ع حوارك واخلاقك الراقيه مع اخاك صمت الوطن
    تحياتي سيدي
    يا صحيفة جازان نيوز اتقوا الله اين العدل والانصاف والحياديه
    في حجب ردودي ؟؟؟؟
  • #16