• ×

11:23 مساءً , الإثنين 30 مارس 2020

السعودية للكهرباء توقع عقوداً بـ«1851»مليون ريال لإنشاء محطات تحويل وخطوط ربط بعدة مناطق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
وقعت الشركة السعودية للكهرباء 5 عقود لإنشاء محطات تحويل وشبكات نقل بعدد من مناطق المملكة بقيمة إجمالية بلغت 1851 مليون ريال سيتم الانتهاء منها في غضون 29 شهراً من تاريخ توقيعها.وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء علي بن صالح البراك في تصريح صحفي اليوم عقب توقيع العقود أن الشركة مستمرة في تنفيذ خطتها لتقوية الشبكة ولربط كافة مناطق المملكة بالشبكة الكهربائية العامة لتلافي انقطاعات الخدمة مستقبلا ، مشيراً إلى أن نسبة الربط الحالية تجاوزت 96% من الأحمال بعد أن كانت لا تتجاوز 45% عند تأسيس الشركة عام 2000م.

وأكد أن العقد الأول الذي تم توقيعه لإنشاء محطة تحويل أملج الشمالية بلغت قيمته 409.5 مليون ريال ويهدف إلى ربط مدينة أملج بالشبكة الكهربائية على الجهد 380 كيلو فولت لمواكبة النمو في الطلب لمدة تنفيذ تبلغ 29 شهراً , فيما يتعلق بالعقد الثاني فينص على إنشاء محطة تحويل مكة المكرمة المركزية جهد 380 كيلو فولت لمدة تنفيذ تبلغ 27 شهراً بتكلفة 410.7 مليون ريال ويهدف إلى تلبية احتياجات الحرم المكي والتوسعات العمرانية وتعزيز الشبكة للمشتركين الحاليين بما يرفع من مستوى الخدمة المقدمة لهم وضمان استقرارها.

ويتضمن العقد الثالث الذي وقعته الشركة السعودية للكهرباء إنشاء محطة تحويل الليث بمنطقة مكة المكرمة بقيمة 353 مليون ريال لمدة تنفيذ تبلغ 29 شهراً ليعمل المشروع على تقوية ربط الشبكة الكهربائية للمنطقة الغربية مع الجنوبية، فيما يتضمن العقد الرابع ربط محطة توليد القرية المستقلة في مرحلتها الثانية بالشبكة الكهربائية عبر إنشاء خطوط نقل مزدوجة الدائرة جهد 380 كيلو فولت مع شبكة الأحساء بقيمة إجمالية تبلغ 362 مليون ريال سيتم تنفيذه على مدى 25 شهراً.

ويشمل العقد الخامس ربط محطتي ينبع وأملج على الجهد 380 كيلو فولت بقيمة 316 مليون ريال على مدى 29 شهراً ليعمل على تأمين طاقة منتظمة لمحافظة أملج وقراها وتزويد المشتركين الحاليين والجدد من احتياجاتهم من الطاقة الكهربائية .

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء علي بن صالح البراك أن الشركة ماضية في سياستها الرامية إلى تنفيذ المشاريع الضخمة والكبيرة التي تسعى من خلالها لمواكبة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية الذي يتجاوز 9% وتقديم خدمة كهربائية بموثوقية عالية وإنهاء أسباب انقطاع الخدمة خلال ساعات الذروة .







3
بواسطة : المدير
 1  0  734
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-03-2012 12:47 صباحًا صادق لن أجامل :
    رصيد جازان من مشاريع الكهرباء كالعادة (. صفر. ) ستظل جازان المنطقة المنسية من الخدمات التي تنعم بها بفية المناطق الأخرى .