• ×

11:50 مساءً , الأربعاء 1 أبريل 2020

"الحج" تحظر رمي الجمرات على الحجاج النظاميين 4 ساعات يومياً لمنع التزاحم

المملكة تمنع رفع اى شعارات سياسية خلال أداء المناسك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - يحيى الأمير 
ألزمت وزارة الحج مؤسسات الطوافة وبعثات الحج بتنفيذ جدول التفويج لجسر الجمرات والذي يمنع الحجاج النظاميين من رمي الجمرات لمدة من 3 ساعات إلى 4 ساعات يومياً، وذلك لإعطاء الفرصة للحجاج غير النظاميين من رمي الجمرات حتى لا يحدث تزاحم قد يعرض حياة بعض الحجاج للخطر، متوعدة بمعاقبة المؤسسات المخالفة ومكافأة المتميزين منهم.

وقال وكيل وزارة الحج لشؤون الحج المتحدث الرسمي باسم الوزارة حاتم بن حسن قاضي، إن أوقات الحظر تختلف من يوم لآخر، موضحاً أنه في اليوم العاشر من ذي الحجة سيكون الحظر بين 6 صباحاً إلى 10:30 صباحاً، وفي اليوم الحادي عشر يكون من 2 بعد الظهر حتى 5 عصراً، وفي الثاني عشر يكون الحظر من 10:30 صباحاً إلى 2:30 ظهراً.

من جه ثانيه قال بندر بن محمد حجار وزير الحج السعودي، ، أن المملكة تمنع أي شعارات سياسية يتم استخدامها أو رفعها خلال مناسك الحج والعمرة.وأضاف حجار، أن وزارة الحج سوف تناقش هذا الموضوع مع بعثات الحج الخارجية هذا العام وأخذ تواقيعهم على اتفاقيات ومحاضر لأنظمة المملكة التي تمنع رفع الأعلام والشعارات السياسية. جاء ذلك بعد إعلان السلطات الدينية الإيرانية أمس الأحد نيتها إقامة ما تصفها بـمراسم البراءة من المشركین فی موسم الحج، والتي يتم خلالها إطلاق الصيحات التي غالباً ما يتخللها تنديد بالولايات المتحدة وإسرائيل، وسبق أن تسبب تنظيمها بصدامات دامية راح ضحيتها المئات.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية قد نقلت عن مندوب الولي الفقیه فی شؤون الحج والزيارة، والمشرف على الحجاج الإيرانيين، حجة الإسلام سيد علي قاضي عسكر قوله إن إجراء مراسم دعاء كميل ومراسم البراءة من المشركين جزء من برامج بعثة القائد في موسم الحج القادم. وقال قاضي عسكر، قبل توجهه إلى السعودية، في تصریح للمراسلین، إن إقامة أربعة مراسم لدعاء كمیل فی المدينة المنورة ومراسم البراءة من المشركين في عرفات هي جزء من برامج بعثة قائد الثورة الإسلامية.











3
بواسطة : المدير
 0  0  1555
التعليقات ( 0 )