• ×

10:36 مساءً , الإثنين 30 مارس 2020

المتحدث الرسمي لوزراة الحج : النيجيريات لم يلتزمْنَ بوجود محرم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعة - محمد نوح : 

أوضحت وزارة الحج أن تنظيم الحج وتعليماته يقضيان بعدم السماح بدخول كل من لا يلتزم بالشروط التي حصل بموجبها على تأشيرة الدخول للمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج التي تشترط على المرأة التي يقل عمرها عن 45 عاماً أن يرافقها محرم في رحلة الحج ويحدد ذلك في تأشيرة دخول المرأة وتأشيرة دخول محرمها بغض النظر عن الجنسية وهو أمر مطبق على عموم النساء اللاتي يتقدمن للحصول على تأشيرة الدخول للمملكة .

جاء ذلك عن تعليق وكيل وزارة الحج المتحدث الرسمي للوزارة حاتم بن حسن قاضي لوكالة الأنباء السعودية ردا على ما تناولته بعض وسائل الإعلام نقلاً عن رئيس بعثة الحج النيجيرية بشأن عدم السماح بدخول مجموعة من النساء النيجيريات قدمن لأداء فريضة الحج وجرى إعادتهن إلى بلادهن من المطار .

وأكد أن تعليمات الحج مطبقة منذ سنوات طويلة مضت ، ولم يستجد شيء يدعو لعدم التقيد بها ، وقال :" تأمل وزارة الحج أن تتقيد عموم بعثات الحج بالتعليمات المتفق معهم عليها لترتيب شؤون حجاجهم التي توقع معهم سنوياً ، وأن تسعى للتحقق من توفر جميع الشروط قبل مغادرة الحجاج إلى المملكة العربية السعودية ".
وأضاف " إن وزارة الحج تؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج من شتى بقاع الأرض بيسر وسهولة وراحة واطمئنان وفقاً للتعليمات المرعية المنظمة لذلك.
.


1
بواسطة : المدير
 0  0  714
التعليقات ( 0 )