• ×

01:59 مساءً , الإثنين 25 أكتوبر 2021

عمال سعوديون : نريد مساواتنا بغير السعوديين بشركة الراجحي للإنشاءات بخبت الخارش بصامطة

راتب السعودي 1800 ريال وغير السعودي من" 3000- 5000 ريال"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - خاص - صامطة : 


يطالب العمال السعوديون بشركة الراجحي للإنشاءات بخبت الخارش مساواتهم في الأجور "الرواتب " بالعاملين من غير السعوديين , وليس للتمييز عنهم , حيث يبلغ معدل رواتبهم الشهرية لاتتعدى 1800 ريال , بنما غير السعوديين مرتباهم من 3000 - 5000 ريال , في حين يتم صرف رواتب غير السعوديين يوم 25 من الشهر الميلادي أمارواتب السعوديين فتصرف يوم 28 أو 29 من الشهر الميلادي .

ويقول أ . ح :" ننتظر متى سيتم تطبيق أدنى الرواتب إلى 3000 ريال ولكن هذا لم يتحقق إلى الآن , وبتصرف الشركة هذا تريد تطفيشنا من العمل , حتى يقال أن الشباب السعودي لا يرغب في العمل , وهذا افتراء , فنحن لم نُقبَل بالعمل لديها يها إلا كي يُقال أن الشركة طبقت ظام السعودة.

ويقول محمد . خ :" أصبحنا كأننا غرباء في وطننا ويتم معاملتنا بشكل يؤثر على نفسياتنا , فيؤخرون صرف رواتبنا بعد غير السعوديين ثلاثة أيام أو أربعة أيام .
بينما يقول عامل آخر رفض الاشارة لاسمه , لا نُعطى فرصة حتى للتوجه لمكتب العمل لنقدم شكوانا مباشرة , ويهددوننا بالحسم من الراتب .

يتدخل أحد زملائه قائلا ":بأنهم لم يتسلموا راتب الشهر الأول , متسائلا أين مكتب العمل ؟ وأين وزير العمل .؟ لذلك يتوجه العمال السعوديون بشركة الراجحي للإنشاءات بخبت الخارش بمناشدتهم لمدير مكتب العمل بجازان الأستاذ علي الحربي بسرعة بحث موضوعهم وتحقيق الإنصاف لهم وفقا لراتب العامل السعودي الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين ألايقل عن 3000 ريال.


1
بواسطة : المدير
 0  0  1650
التعليقات ( 0 )