• ×

05:42 مساءً , الإثنين 21 أكتوبر 2019

بعد أقل من 12 ساعة على طرحه..هاكر يتمكن من كسر حماية«آيفون 5»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - يحيى الأمير 
تمكن «هاكر» أو قرصان برامج من كسر حماية jailbreak هاتف آبل الجديد آيفون 5 بعد أقل من 12 ساعة على طرحه في الأسواق الأميركية صباح الجمعة.فقد بث المدعو «غرانت بول» أو كما يلقب نفسه على تويتر @chpwn صورا على تويتر لتطبيق «سيديا» على هاتفه آيفون 5، وهذا التطبيق الذي يستخدم في الهواتف المكسورة حمايتها يعتبر بيئة متكاملة تضم متجرا للتطبيقات المقرصنة والعديد من ادوات تحرير مزايا النظام المقفلة اي التي لم يتم تفعيلها تلقائيا بنظام آبل.

وتتيح عملية كسر الحماية للمستخدمين إضافة تطبيقاتهم الخاصة إلى آيفون وهي وسيلة لتحميل التطبيقات المقرصنة على الهاتف، كما ان كسر الحماية يتيح للمستخدمين فك هواتفهم لتعمل مع مختلف شركات اتصالات الجوال.

ولكن كما يشير موقع «غيزمودو» فإن قيام «هاكر» خبير بكسر حماية هاتف آيفون الجديد لا يعني انه ستكون هناك وسيلة متاحة بسهولة للمستخدم العادي كي يفعل الشيء نفسه، ومع ذلك فإنه ضمن هذا المعدل فلربما سيتمكن الشخص العادي بوقت قريب من كسر حماية هاتف آيفون الجديد. وكانت آبل قد اجرت تغييرات جوهرية على النموذج الأخير من آيفون لمنع كسر حمايته، لكن يبدو انه لا يوجد اي عائق يمكنه منع مجتمع كاسري الحماية من القفز فوق حاجز نظام التشغيل آي أو إس.
ورغم حقيقة ان يتمكن شخص من اكتشاف كيفية كسر حماية جهاز آبل تبدو أمرا طبيعيا، فإن المدهش حسب موقع مشابل المختص بأخبار التكنولوجيا هو السرعة التي تمكن فيها هذا الشخص من كسر الحماية، لكن هذه الدهشة قد تزول عند معرفة ان شخصا قد تمكن من فك حماية النسخة التجريبية للمطورين من نظام آي أو إس 6 بعد يوم من صدورها.







3
بواسطة : المدير
 0  0  1815
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:42 مساءً الإثنين 21 أكتوبر 2019.