• ×

04:27 صباحًا , الجمعة 7 مايو 2021

في مقترح قدمه د. العسكر..علماء زيدية وسنية في اليمن يوقعون على بيان البراء ممن يسبون الصحابة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز- عبدالصمد السهلي::
أعلن عضو بهيئة كبار العلماء في اليمن الشيخ محمد المهدي بأن علماء من المذهب الشيعي الزيدي والسني الشافعي في اليمن قد استجابوا لمقترح الدكتور عبدالعزيز العسكر عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، وقد وقعوا على وثيقة بيان مشترك يتبرءون فيه ممن يسبون الخلفاء الراشدين الأربعة وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كما حدد البيان موقفه الموحد تجاه حب آل البيت وتوقير أمهات المؤمنين والترضي عليهم أجمعين دون الطعن في أحد من صحابة رسول الله .

وقال المهدي في حديثة للبرنامج الحواري عن الأحداث الفكرية والسياسية بين الحوثيون والحكومة اليمنية والسعودية بقناة المستقلة أن هذا التوجه يأتي لحقن دماء المسلمين والحرص على عدم تكريس الفرقه والتمرد بين صفوفهم ويأكد بأن المذهب الزيدي براء مما يفعله الحوثيون .

وأكد السيد علي الأمين أحد أكبر الأئمة الشيعية الجعفرية في لبنان على ما ذهب إليه البيان من نبذ سب بعض الصحابة والطعن فيهم والترضي عليهم أجمعين دون فرق بينهم ومحبة آل البيت وتوقير أمهات المسلمين .

ووجه الأمين رسالته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ورئيس جمهورية اليمن الرئيس علي عبدالله صالح بدعم الإتفاق والبيان الصادر من أئمة الشيعة في اليمن والتبرء ممن يطعنون في الخلفاء الأربعة والصحابة (مترضياً عليهم).

فيما أبدى الشيخ المرتضى المحطوري العالم الزيدي باليمن تحفظه على بعض النقاط في بنود البيان ، وطالب ببعض التعديلات بالتبرؤ من بعض الصحابة ممن ليسوا من الخلفاء الراشيدين.

من جهته أكد عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ الدكتور عبدالعزيز العسكر أن هذه الخطوة تأتي في إطار التقارب بين المسلمين ، موضحاً بأن السنة في السعودية ليس لديهم أي لبس في الطعن على الصحابة أو آل البيت أو حتى جفاء تجاههم .

ووعد العسكر بأن يحضر فتوى خاصة للبرنامج من المفتي العام بالمملكة يؤكد فيه بأن السنة في السعودية يحبون جميع الصحابة ويترضون عليهم ومنهم آل البيت دون تفريق بينهم .

يذكر أن البرنامج يبث يومياً على قناة المستقلة ويقدمه الإعلامي الدكتور محمد الهاشمي يشارك به عدد كبير من علماء السنة والشيعة وباحثين وكتاب عرب باختلاف مذاهبهم ومدارسهم الفقهية .





بواسطة : المدير
 5  0  4787
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-22-2010 05:40 صباحًا med0o0 :
    وبعدين ليش هذا الشيخ المرتضى يرفض بعض النقاط وين هو عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معنى \" لاتسبوا اصحابي فان لو انفق احدكم مصلي احد مابلغ مد احدهم او نصيفه \"
    زي هذا مايؤخذ رايه واذا افتى او سب فيسجن لانه يثير الراي العام والصحابه عندنا سوا لانسب احد فيهم واهل البيت معززين مكرمين ونحبهم ولكن لانغلو فيهم ونحن والله نحبهم اكثر من هؤلاء اللذين يتصنعون محبتهم واهل البيت انفسهم لايرضون السب للصحابه رضي الله عنهم اجمعين
    ولكن انا اريد وانت تريد والله يفعل مايريد
    مدري وين رايحه هالدنيا الله يحيينا مادام البقاء فيه خير واذا اراد فتنه بعباده فيقبضنا غير مفتونيناللهم امين .
  • #2
    01-22-2010 07:06 صباحًا إدارة جازان نيوز :
    خطوة أكثر من رائعة فالفكر لا يُجابه إلا بفكر ـ حُسمت المعركة ميدانياً ، وينبغي حسمها فكرياً ـ وبالحق نزل
  • #3
    01-22-2010 05:01 مساءً سرحان :
    اسفين في نعش الغلاة المتعصبين من الشيعة ... هذه الخطوة غاية في الاهمية ويجب ان تدعم وستحدث شرخا كبير في صفوفهم
  • #4
    01-22-2010 05:16 مساءً علي احمد حسين مباركي ((ابو لمار)) :
    احذرو كل الحذر من الشيعه
    لانهم ليس على كتاب الله عزوجل وسنة نبيه
    مهما حصل من اتفاق فهم ليس على السنه
    احذروا من الشيعه وخاصة الشيعه الموجودين في السعوديه
  • #5
    01-23-2010 03:55 صباحًا دلوله :
    شنو هذا مو فاهمه شي أحد يفهمني------------------------------------------------------------- يعني ضروري دلآئل على اننا بالسعوديه نحب الصحابه واهل البيت؟؟ ولآ شلون -------------يعني السنه بالمملكه ليثبتوا ؟ نو نو يعني المفتي الله يطول بعمره يعطيهم فتوى بهالشي للبرنامج؟؟ أقووووول__________أشهد ان لآآآآآآآآاله الآ الله وان محمدا\" رسول الله______آمنت بالله ربا\" وبالأسلآم دينا\"وبمحمدا\" نبيا\" ورسولا\" ورضيآ الله عن الصحابه واهل البيت -----------لآنقااااااااااااااااش تصبحون على خير -------------مو فاهمه ولآ ابي افهم سلملم
    • #5 - 1
      01-23-2010 05:50 مساءً ابو فيصل :
      برنامج قناة المستقله مميز ورايع
      واطلب من الله ان يلم شمل المسلمين من سنه وشيعه وكلنا اخوان في الدين والترضي على اصحاب الرسول وزوجاته والصالح من المسلمين لن يزيد رصيد المسلمين من السنه والشيعه بل فيه ايدي خبيثه تحاول زرع الفتنه بين المسلمين من السنه والشيعه والسياسه عند ماتستخدم الدين ذريعه فيه من اجل تحقيف اهداف سياسيه بحته والحمد الله ان المسلمين يفهمون هذا جيد من شيعه ومن سنه والمفترض نكون اكبر من التحديات التي يفرضها الغرب علينا كامسلمين