• ×

12:55 صباحًا , السبت 4 ديسمبر 2021

حفرالطريق الدولي تسببت في الحوادث واعطال المركبات ومرتاده يطالبون بصيانته بشكل دوري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  جازا ن نيوز محمد الصميلي


أصبحت الحفر المنتشرة على الطريق الدولي والذي يربط منطقة جازان بدولة اليمن الشقيقة شبحا مرعبا لمرتادي الطريق بل انه قد تسببت في العديد من الحوادث كما تسببت هذه الحفر في تعطيل العديد من المركبات الذي تكبد أصحابها خسائر فادحة وا لكارثه والطامه الكبرى عندما تترك هذه الحفر للفترة طويلة على طريق دولي يرتاده الزائرين من دول الخليج وجميع مناطق المملكة جازان نيوز استوقفت عدد من المواطنين يرتادون هذا الطريق حيث قال المواطن احمد عبده ان هذه الحفريات قد تسببت في تعطيل سيارتي حيث قد تفاجات بحفر كبيرة ولم استطيع تفاديها مما تسببت في كسر الذراع بسيارتي كلفني اصلاحة مايقارب 250 ريال اما المواطن عبد الرحمن عقيلي قال كارثة حفر بهذ ا الكبر وفي طريق دولي لماذا الإهمال من ادارة الطرق في جازان وبالتحديد في المسافة التي فلماذا ليكون صيانة واهتمام دائم لهذا الطريق الدولي وأضاف المواطن علي حدادي بان هذه الحفر قد تسبب في حوادث مميتة وخاصة للقادمين من خارج المنطقة والذين لايعلمون بحال هذه الطريق وأضاف محمد احمد على أدارة الطرق الإسراع في إصلاح الحفر حتى لايكون المواطنين ضحية هذاا لطريق وكذلك متابعة وصيانة الطريق بشكل دوري وأضاف المواطن عبده علي بان هذه تقع بالتحديد عند دوار الطوال ومفرق الطوال الموسم وقال بان الدوار مزين بالاناره وشكله جميل لكن الحفر بجواره تصطاد الزوار ومرتادي الطريق وأضاف انا وأسرتي كنا نريد ان نذهب ضحية هذا الإهمال عندما تعرضت عجلة سيارتي إلى أضرار بليغة وانحرفت السيارة لكن ربنا ستره والحمد الله ونطالب المسئولين بالاسراع بمعالجة الوضع


image

image
بواسطة : المدير
 14  0  4451
التعليقات ( 13 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-22-2010 08:46 صباحًا اللغبي :
    الحفر في كل مكان في جازان وبتحديد ابي عريش و العارضه بعض الشوارع مقفله لها قرابت الشهر ويقولون صيانه بصراحه موصيانه الا اهمال
  • #2
    01-22-2010 10:05 صباحًا ابوالوليد :
    انا تعطلت سيارتي اكثر من خمس مرات بسبب الحفر واكثرها تمزق الكفرات اذا جاءتك سيارة مسرعة تتجاوزك لاتستطيع تفاديها الا في الحفر على طريق احد المسارحة ابوعريش
  • #3
    01-22-2010 10:31 صباحًا الحدادي :
    فعلا بعض الحياء يكون نوع من الجبن والا بالله يا اخوان كم صحفي كل مره قاعد يختار اخبار منطقتنا من ناحية القبض على مهرب قات او مجهول او واحد حماره اعزكم الله ماتت او او او ولا قد شفت صحفي من عندنا يركز على شكاوي المواطنين ويرفق الشكاوي بالصور لمثل هذه المصايب وترون الارض مايحييها الا اهلها يعني روحوا ارفعوا شكاويكم ولا تسكتوا هذا اقل شي ممكن تسوونه عشان تاخذوا حقكم سامعين ياصحفيين يا نايمين ياللي خيركم لغير منطقتكم
  • #4
    01-22-2010 01:30 مساءً أبو سلطان آل ناصر :
    الحفر في العالم كله ما تجي نص الحفر في صبيا
    يا حبيبي البلديات عندنا وكل المسؤولين عن الطرق ماااااااااااااااااااااااا عندهم مسؤوليه
  • #5
    01-22-2010 05:14 مساءً أبو نايف :
    الحفر في كل مكان رح بني مالك وتشوف الحفر الي على كيف كيفك لوطيح فيها سيارة مايطلعها الا سحب
  • #6
    01-22-2010 05:18 مساءً علي احمد حسين مباركي ((ابو لمار)) :
    لاتنسوا مدخل صامطه
  • #7
    01-22-2010 06:33 مساءً وليد رفاعي :
    بصراحه بلدية أبوعريش مالها مثيل في الإهمال لدرجة إن الحفريات اللي قدام مبناها سوولها إسفلت مخرب حتى سيارات الدفع الرباعي تهرب منها وأنا واحد منهم وهذا الإهمال بسبب غياب الضمير نهائيا وعدم وجود رقابه نهائيا ........وما أقول لهم إلا حسبي الله ونعم الوكيل. (؟) صابهم حول ههه
  • #8
    01-22-2010 06:36 مساءً أبو محمد :
    إلى متى طريق أبو عريش صبيا تحت الصيانة حرام عليكم يا مسؤؤلين .....

    كل شهر مساعدات جديدة للسيارة ..... والله طفشنا من الخط ذا لكن ويش نسوي مجبورين

    عليه ...

  • #9
    01-23-2010 02:13 صباحًا ابو فيصل :
    لا تقول ايش نسوي قول ان شاء الله اللي له يد في
    هذه الحفريات الله ينتقم منه و تخرب سيارته
    و الا ربنا يحطها في اولاده مثل ما حطت
    فينا و في اولادنا.
  • #10
    01-23-2010 02:30 مساءً hamodi1935 :
    والله اني ادعو عليهم كل ما ضربت سيارتي في حفرة ( يا كثرها)بان يجعل رؤوسهم كلها حفر بعدد حفر الاسفلت الذين اخذو الفلوس ولم يقوم بصيانتها
    تصور خلال سنتين 23 كفر قمت بتغيرهابسبب الحفر زائد ذراعين ومساعد والان تبغى تغير من جديد والله لاادعي وانشاء الله بادعي وانا ساجد في الخر الليل ( الله يجعل في راسهم حفر بعدد حفر الاسفلت ويفضحهم قدام الناس انشري يا نيوز المصداقية
  • #11
    01-24-2010 07:52 صباحًا رياني خائف :
    كارثة ستقع في قرية الريان وما جاورها بمنطقة جيزان .التفاصيل : من حسنات أمير المنطقة محمد بن ناصر حفظه الله إقامة السدود الترابية المحصنة بالحجارة لحماية القرى من أخطار السيول ، لكن الكارثة أنه في قرية الريان ولمصلحة بعض المشايخ المتنفذين في بلدية الريان فتحت بلدية الريان-بلدية وادي جيزان- فتحتين في السد الترابي في جنوب غرب قرية الريان خلف حديقة الريان العامة ، وتؤدي هاتين الفتحتين عند اندفاع السيول إلى التالي :
    1- دخول السيل من الجهة الغربية للريان فيما يعرف بالندح ، والسيل ما يضيع مجراه التاريخي .
    2- غرق جزء كبير من مدينة المنارة الأثرية الشهيرة ، المليئة بالكنوز .
    3- غرق الصناعية الجديدة الواقعة غرب الريان .
    والدفاع المدني معارض لهاتين الفتحتين ، لكن بعض المتنفذين في الإمارة وغيرها متؤاطئون مع البلدية في دعم استمرار بقاء الفتحتين ، وذلك لمصالح شخصية قدموها على مصلحة الوطن والبشر .
    موقع الفتحتين : جنوب حديقة الريان العامة ، فعند دخولك من غرب حديقة الريان العامة أي ما بينها وبين سور الآثار وأنت متجه إلى الجنوب ، وبعد انتهاء الطريق تشاهد من على بعد السد الترابي الضخم ، اتجه إليه واصعد فوقه : إذا توجهت للشرق ستجد فتحه ، وإذا توجهت للغرب فستجد فتحة في الزاوية
    وعليه نرجوا من أمير المنطقة المحبوب الذي نهضت المنطقة في عهده وتطورت بشكل رائع من جهة البنية التحتية وغيرها أن يأمر بقفل الفتحتين قبل وقوع الكارثة .
  • #12
    01-24-2010 11:19 صباحًا Abu sameer :
    يارياني بعد وقوع الفأس في الرأس راح يتحركوا ويعرفوا الأسباب ويحاسبوا المقصر قبل كذا غسل يدك..... إذا ماتوا بالمئات وراحت البيوت ووووو... ممكن يتحركوا
    أرجوا من جازان نيوز كرما إعطاء موضوع الرياني أهمية وكذلك إعطاء طريق صبيا _ أبو عريش أهمية فنحن نعاني من حوالي 5 أو 6 سنوات بدئوا المشروع وإلى الآن لم ينفذ حتى نصفه وكأن طول الطريق 1000 كيلوا وهو لا يتجاوز 27 كيلوا ... فشيله والله .
  • #13
    01-25-2010 07:36 صباحًا سعيد غازي الغامدي :
    بالله هذي تسموها حفر , اجل لو جيتوا جده إش بتقولون , اصغر حفره طولها متر , والشوارع كلها داير مدار حفر في حفر , والشوارع الرئيسيه مشاريع صيانه , ولها اكثر من خمس سنين , مع إن مشاريع الصيانه او التوسعه لاتتجاوز السنه , فكما قال المثل من حفره لدحديره.