• ×

03:52 صباحًا , الأربعاء 20 أكتوبر 2021

أهالي بلغازي : خدمات الإتصال والإنترنت سيئة ومعاناتنا مستمرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - العيدابي - سليمان غزواني : 
خدمة الجيل الثالث

عبّر عدد من سكان محافظة العيدابي ومراكزها وخاصة مركز بلغازي عن بالغ استيائهم من ضعف شبكة الجوال ، خاصة خدمة الجيل الثالث . وتذمر الكثير من الأهالي من سوء التغطية التي لا تلبي حاجتهم في الاتصال ، حسب وصفهم . كاشفين أن معاناتهم تتضاعف مع خدمة الإنترنت ، وطالبوا بضرورة معالجة تلك المشاكل . كما طالب العديد من أهالي القرى التابعة لمركز بلغازي المسئولين في شركات الاتصالات السعودية بتوفير خدمة الجيل الثالث . صحيفة جازان نيوز قامت بجولة ميدانية و التقت بالمواطن إبراهيم الغزواني الذي عبر عن معاناته حيث قال : أنه و كغيره من المتصفحين للنت بأشد الحاجة لخدماته كون ذلك مطلبا ضروريا في إكمال واجباتهم اليومية عبر الإنترنت والدخول إلى موقع الجامعة بشكل دائم .

أنقطاع شبكة الجوال

من جانب آخر يعاني أهالي قرية ريع مصيدة والغلفة والحناية والقرى والأحياء المجاورة لها من الانقطاع المتكرر لشبكة الجوال " الاتصالات السعودية " بين الحين والآخر . حيث أبدى الأهالي في تلك القرى عن امتعاضهم الشديد من الانقطاع وضعف الخدمات المقدمة من مزود الخدمة وقد التقت الصحيفة بالمواطن علي بن أحمد الغزواني احد سكان قرية ريع مصيدة وعبر عن أسفه الشديد من انقطاع شبكة الجوال في ريع مصيدة بين الحين والآخر وأضاف أن الغالبية أصبح لا يستفيد من جواله في ظل استمرار الانقطاع المتكرر للشبكة ، وطالب شركة الاتصالات السعودية بمعالجة هذه المشكلة وزيادة الأبراج وإيجاد حلول عاجلة للقضاء على المشكلة .

الـ Dsl مشاكله و سوء الصيانة

في الوقت الذي يعيش فيه العالم أوسع الإنفجارات المعلوماتية و عصر تقنية الاتصالات التي اصبحت في تسارع عجيب وبات الكثيرون حولنا في عالمنا جل أعمالهم عبر هذه الخدمة و هذه التقنية , إلا أن سكان القطاع الجبلي بالرغم من كثافة السكان فيه لا يتمتعون بهذ الخدمة بل مجرد سماعهم لها يشكل لهم هاجساً بالظفر به رغم مطالباتهم المتجددة دائماً , في نفس الوقت يشتكي أهالي محافظة العيدابي بالرغم من تمتعهم بهذه الخدمة من كثرة الإنقطاعات و سوء التعامل من قبل شركة الاتصالات بالصيانة و الرد على شكاويهم .

شرائح موبايلي وازدياد الطلب

وعلى ضوء ذلك وفي ظل أنقطاع شبكة الجوال في بعض القرى في بلغازي استغلت بعض العمالة الوافدة والتي تدير محلات بيع الشرائح المجهولة في أسواق العيدابي والأسواق المنتشرة في المنطقة زيادة الطلب والإقبال الملحوظ على شراء شرائح موبايلي من قبل المواطنين الذي فضلوا شراء تلك الشرائح كونها تلبي طلباتهم وتقضي حاجاتهم بشكل مؤقت وربما تصبح تلك الشريحة هدفهم الأول والرئيسي والمفضلة لهم في حال استمرت المشكلة .

تنظيم حملة للمقاطعة

في نفس السياق يسعى العديد من أبناء بعض القرى في بلغازي لتنظيم حملات إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي هدفها الرئيس تسليط الضوء على معاناتهم من سوء خدمات الإتصال وانقطاعاته المستمرة وكذلك مطالبتهم بتوفير خدمات الإنترنت الضرورية (الجيل الثالث) واتفق ناشطون أن تبدأ حملتهم بداية بمقاطعة شركة الاتصالات السعودية لمدة محددة والتوجه لمشغل آخر كحل مؤقت حتى يجدوا حلاً لمعاناتهم وأن يصل صوتهم للمسؤول والنظر في مطالبهم وتوفير الخدمات لهم .
1



بواسطة : المدير
 2  0  2200
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-19-2012 04:15 مساءً ابوفايز :
    على العموم المشكله عامه في اغلب القطاع الجبلي واليس في بلغازي فقط
    • #1 - 1
      09-20-2012 01:23 صباحًا سليمان الغزواني :
      لا تختلق له الأعذار أبو فايز فالشركة مجبورة على تقديم الخدمة الأفضل فنحن ندفع من جيوبنا المال مقابل خدمة أرقى لا ندفع ولا نلقى أي خدمة

      ومن قال لك أنها في غالبية القطاع الجبلي هل لديك ما يثبت ؟
  • #2
    09-20-2012 06:54 صباحًا ابوفايز :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد طبقنا المثل الذي يقول كحلناها فاعميناها نحن لانريد الحرمان لاخوتنا في بلغازي من ايصال الخدمات المميزه لهم بلعكس نحب لهم مانحبه لنفوسناولكن كنا نريد ان نوصل رساله الى من يهمه الامر حول ضعف خدمات الاتصال بجميع اشكاله وانواعه ولانه ليس من المعقول ان تجيني مكالمه ويقطع الاتصال لم نسلم من خساره الاتصال ولا استفدنا جودة مكالمات وكيف تجيني رساله وانا داخل السعوديه وفي داخل حدود الوطن وتقول لي عليك مراجعة السفاره الفلانيه لانك خارج الحدودلوضع عنوانك هناك او تجيني مكالمه ويحسب على مكالمه خارجيه وانا داخل الوطن او ترحب بي وتقول انت الان في دوله الفلانيه ويظهر لي اسم شركة الدوله المجاورها ماذا يقال لهذا التخبط واما الدليل فعليك ان تسلك طريق الصلاله حتى جبال الحشر كلها ومنجد جبالها وسهولها وهروب والريث ايضا بني مالك سهولها وجبالها وبلاد بلغازي من العيدابي حتى تصل ريع وتشاهد صحة مانقوله لان المشكله عامه ولكن مع هذا نتامل الخير الكثير في المستقبل لان اول الغيث قطره وشركات الاتصال هي احرص على جني الارباح اكثر من غيرها وهي تعلم ان الخدمه الغير المميزه تخسرها الشيئ الكثير وخدمات الاتصال المميز تكسبها الكثير والكثير وشكرا للجميع ونعتذر عن اي خطا ولازم يكون لدينا شفافيه حتى نصل الى الهدف المنشهود الا وهو الخدمات المميزه في كل المجالات لان الدوله اعزها الله ووفقها الله الى كل خير تريد اسعاد وراحةالمواطن اينما كان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته