• ×

08:27 مساءً , السبت 7 ديسمبر 2019

الحكــــــــم بـ«القصاص» على « المشعوذ الدجال بالقطيف»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جـــــــــــازان نيـــــــــوز : عبدالله الثوري السبيعي (متابعات)
أصدرت المحكمة الكبرى في محافظة القطيف، أول من أمس، حكماً بالقصاص على «مشعوذ القطيف»، بعد أن نقضت محكمة التمييز حكمها السابق، الذي صدر قبل نحو عامين، والقاضي بسجنه لمدة 10 سنوات، إضافة إلى الجلد، على خلفية القضية ذاتها. وقال الابن الأكبر للمتهم، : «تبلغنا بحكم القصاص الصادر في حق والدي، والذي أثار استغرابنا، إذ تحول الحكم من السجن 10 سنوات إلى القصاص»، مضيفاً «لن نقبل الحكم الأخير في حق والدي. وقدمت طعناً في الحكم، في اليوم الذي صدر فيه. وتوجهت إلى محكمة القطيف، إلا أنني لم ألتق القاضي المكلف بالنظر في القضية».

وطالب الابن بـ»إحضار خصم لوالدي في القضية، فهل يعقل أن يحكم على شخص بالقصاص، وخلال ثلاث سنوات من المحاكمة لا يواجهه أي خصم؟»، مضيفاً «أريد فتاة واحدة تحضر كخصم لأبي، وإن كان من المعيب دخول سيدة أو فتاة إلى المحكمة، فلتوكل من يتحدث عنها، سواءً كان والدها أو شقيقها، فقد كان هناك 15 جلسة، ولم يحضر خلالها أي مدعي، وليس من المعقول أن يقوم الضحايا بالاتصال على وسائل الإعلام، ويوجهوا التهم إلى أبي من دون حتى إظهار أسمائهن، فلا نعلم من هم الخصوم».

وأضاف «تقبلنا الحكم الأول بالسجن والجلد، ولم نطالب بمواجهة أو إحضار الخصوم. أما الآن، وبعد تغير الحكم بناء على نقض محكمة التمييز، وتحوله إلى القصاص، فلا بد من وجود خصوم ومدعين في القضية، ومن حقنا أن نعرف من هم الخصوم في القضية، ونحن في صدد توكيل محامٍ، لمباشرة الطعن».

وتعود تفاصيل قضية «مشعوذ القطيف»، إلى ما قبل ثلاث سنوات، حين شكت فيها إحدى السيدات، التي نصبت كميناً بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في القطيف، للإطاحة بالمشعوذ، إذ قامت بتسليمه مبلغاً مالياً، نظير أعمال الشعوذة. ولم تتوقف القضية عند هذا الحد، بل قدمت عدد من السيدات شكوى ضد الجاني، تتضمن إجبارهن على ممارسة «الرذيلة». فيما تلقت المحكمة عدداً من الاتصالات من سيدات، أدعين أنهن أجبرن من قبل المتهم، على ممارسة الرذيلة معه، وقام بتصويرهن في أوضاع «مُخلة»، إلا أن المحكمة لم تعتبر ذلك «حجة شرعية»، طالما لم تتيقن من حصول ذلك، خصوصاً أن الشهادات لم تدون بأسماء المتصلات الحقيقية. وعبر عدد من الضحايا في تصريحات صحافية، نشرت بعد الحكم الأول بالسجن 10 سنوات والجلد، عن عدم رضاهن عن الحكم. وأكد قضاة في محكمة القطيف، أنهم لم يتأثروا بما أثاره الإعلام في هذه القضية، وما نقله عن «ضحايا» لم يتقدمن إلى المحكمة للإدلاء بالشهادة.
بواسطة : المدير
 8  0  3536
التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-20-2010 04:51 مساءً جندي الوطن :
    اقسم بالله المفروض حتي الزنديق نمر ابن الحمار قصاص وكم واحد معه من الزنادقة!


    شكرا لكم جازان الااســـــــــــــود ،،،،،،،، اهداء لكم

    http://www.youtube.com/watch?v=2exXeVjW6OM&feature=related
  • #2
    01-20-2010 05:24 مساءً ابو خالد :
    ابوك لا يحتاج الى حضور خصم فخصمه كتاب الله وسنة نبيه الذي يأمر بقتله لافساده في الارض
  • #3
    01-20-2010 06:58 مساءً صوت الحق :
    بعد لك وجه تحامي عن والدك حسب قولك , خصمك كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (حد الساحر ضربة بالسيف)

    فهذا حد الساحر ,,,,, والشرهه على الحكومه التي تتلاعب بالاحكام الشرعيه وألا كيف يستبدل القتل ويكتفى تكريمه بالسجن والاءن تطالب بالاعفاء

    المفروض تطبق الاحكام الشرعيه ياعبد الله بن عبد العزيز أذا ترغب ببقاء الدوله السعوديه ولا ترضي الرافظه بتغيير الاحكام الشرعيه بالامس تعفي الزانيه من القطيف واليوم تعفي ساحر من حكم القتل من القطيف فهل هذا استرضاء للرافظه بتغيير الاحكام الشرعيه ؟؟؟؟؟؟؟؟

    اعلم ان الله وحده هو من سوف يحاسبك على التلاعب بالاحكام الشرعيه فتق الله

    ولا تكن اضحوكه للرافظه والعلمانيين واليهود
  • #4
    01-20-2010 08:15 مساءً دلوله :
    الحين المشعوذين هاذولي اللي ببلدنا وشو أشكالهم؟؟ أوادم زي الرجال عادي مرتبين ومايخوفون ولآ زي مآ أشوفهم بالمسلسلآت والأفلآم ؟ييييععع طيب هاذولي السيدات المحترمات شو جابهم له عشان يأمرهم بخرابيطه المفروض محد يتقربهم ييععع طيب ولآ... خلآص .. الآ ألا بسأل ؛؛ الشيعه بالقطيف وشو يسوون يوم عاشورآ ؟؟وغيره اللي يشوف سؤالي بالله يجاوبني واعطيه هديه عن جد والله مااعرف أحسكم من هجومكم عليهم بالفتره الأخيره تدرون وفائوووو لبى قلبج وينج انتي تعرفين ؟
  • #5
    01-22-2010 03:11 مساءً خادم خادم الحرمين :
    ياصوت الحق يا مريض ارجع شوف الخبر زين
    الشخص محكوم عليه بالقصاص يامريض ولا بس تبي تقل ادبك
    الله المستعان بس
    وبعدين حاول يكون كلامك مؤدب لملكك ياقليل الادب
  • #6
    01-22-2010 07:51 مساءً ابوعمر :
    هذه نهاية كل من تسول له نفسه بالدجل والشعوذه وامتهان كتاب الله وسنة رسوله والمحاوله باللعب على عقول الناس وتعليقهم بالشياطين
    اسأل الله ان ينصر الاسلام والمسلمين وان يرد كيد الخائنين وان يجعل اعمالهم في نحورهم
  • #7
    01-23-2010 01:20 مساءً صوت الحق :
    الى المدعو خادم خادم الحرمين الحمدلله الحمدلله انا لست كما ادعيت على باسلوبك
    وانت لست كما سميت نفسك فأنت حائن لخادم الحرمين لاءنك لم ا تشوف انسان على خطاء وتوضحه له فانت ناصح له ويعز عليك ,,اما انك تشوفه على خطاء وتقول هذا صحيح فانت غاش له

    فانا ناصح للملك وانت غاش للملك , وبعدين اسئلك كيف حكم ساحر يؤجل ثلاث سنوات
    ؟؟؟؟ ولمعلوميتك الحكم مارايح يتنفذ الرافظه صار لهم نوفذ قوي قوي قوي في التحكم في الدوله في عهد عبدالله بن عبد العزيز
    والدليل فصل ميزانية القطيف عن باقي قطاعات الدوله ويستلمها الصفار مباشره
    وامانة الدمام مالها دخل ولاتتحكم في القطيف
    القطاع الامني في القطيف 90% من منسوبيه رافظه رغم ان النظام يمنع تسجيل الرافظه في القطاعات ولكن ...............................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ارجو ان تكون من المقربين للملك مادامك خادم وتوضح الصوره للملك اذا كنت انت ناصح
    المللك عزيز وغالي علينا ولانريد له الا العز والتمكين والنصر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:27 مساءً السبت 7 ديسمبر 2019.