• ×

01:09 مساءً , الإثنين 25 أكتوبر 2021

ولي أمر طالب مناشدا وزير التربية والتعليم : أبناؤنا بالثانوية يجهلون الإملاء ومبادئ النحو , ويحتاجون لضبط سلوكياتهم بعيدا عن التقليعات الغريبة على مجتمعاتنا

لابد من تكثيف الواجبات المدرسية وإشغال وقت الطالب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير :  

يناشد ولي أمر طالب بإحدى المدارس الثانوية كل مسؤول عن التعليم بالمنطقة وبكافة أنحاء الوطن , وعلى رأسهم سمو وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبدالله بالتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس وخاصة المرحلة الثانوية الحرص على تعليم الطلاب وتهذيبهم التهذيب الصحيح ,وذلك وفقا لرسالته التالية .

"للأسف الشديد إن كثيراً من طلابنا بالثالث الثانوي لا يفقهون في مادة الاملاء و الخط ولا مبادئ النحو وفقا لمايناسب مرحلته الدراسية ولا حتى ماقبلها من مراحل ماهي , وهذا لايختص باعتقادي طلاب ثانوية واحدة فقط بل اكثر طلاب المنطقة والمملكة .

ويضيف متحسرا ومتسائلاً : " الطلاب غير منضبطين في دوامهم وفي أداء واجباتهم , سألت احد الطلاب عن إعراب جملة واحدة سهلة ويمستوى الإبتدائية والله ما عرفها ماهو السبب ؟ ؛ طلاب يتأخرون عن الطابور ما السبب ؟ وطلاب يقلدون الغرب في الحلاقة وتقليعات غريبة على مجنمعاتنا بكثير من سلوكياتهم ؛ما السبب؟

أرجو ثم أرجو النظر لهؤلاء الطلاب والحرص على تهذيبهم وقيادتهم الى السلوك الحسن الذي كنا عليه بزماننا , فاذا ما كان هنالك ضبط وربط فلا حول ولا قوة بالله ؛ فالطالب اذا ما كُثِّفَت عليه الواجبات وأشغل فراغه بمقرراته الدراسية فلن يستفاد منه , كما أوصيكم ايها المدرسون في هؤلاء الطلاب عليكم بمخافة الله أولا وقبل كل شيء والحرص الشديد على مصلحة الطالب , اشغل الطالب بالواجبات والاسئلة والمراجعة حتى لو كرهك اليوم سحبك ويشكرك غدا و احتسب عملك لوجه الله تعالى , وأناشدكم يا سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله التأكيد على إدارات التعليم والمدارس بضبط سلوكيات الطلاب , وإشغالهم بالواجبات اليومية , وذلك حتى نخلق جيلا يحقق الأهداف التي ترسمها الوزارة والتي تؤكدها قرارات اللجنة العليا لسياسة التعليم , وفقكم الله وسدد خطاكم ..


ولي أمر طالب

سعد الله القيسي

1





بواسطة : المدير
 7  0  1280
التعليقات ( 6 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-15-2012 03:22 صباحًا toota :
    والله ولي أمر الطالب من جد وماكذب , وخصوصا الشباب , فدائما ألاحظ إملاء إخواني خطأ عندما كانوا بالثانوية , والآن تخرجوا وأحيانا يستشيرونني بجملة أو كلمة لأصححها لهم , كما لاحظت كثيرا من أبناء العائلة في مادة اللغة الإنجليزية لايفقهون فيها شيئاً ولا حتى حروفها , وأرجو وبكل جدية الحرص والتأكيدعلى مادتي الإملاء والانجليزي.


    1
  • #2
    09-15-2012 03:47 صباحًا بنت ابوها :
    فشل الطلا ب يأتي من عدم القدرة على الفهم والتحصيل اما إذا كان لايعاني من خلل الذكاء فيكون حتما من عوامل أخرى مثلا :
    _خلل في العلاقه الأسرية وعدم الاهتمام بالطالب وبدراسته عدم توفير الجو المناسب للدراسة وعدم استخدام بعض الأهالي لطرق محببة للدراسة وأستخدام البعض العنف مع الطلاب
    _أصدقاء السوء..
    _تطور المنهج كليا
    _أسلوب المدرس وشرحه حيث يكون غير محبب أحيانا لبعض الطلاب ولذلك لابد من استخدام أسلوب مشوِّق في أثناء الحصة وتطوير مباني التعليم ومرافقه ووسائل التدريس , وعلى الأهل الاستمرار بمتابعة أبنائهم بالدراسة والاستذكار بالمنزل وترك لهم وقت للترفيه وتشجيعهم للحصول على مستوى دراسي جيد.


    1
  • #3
    09-15-2012 04:39 صباحًا احمد عزيز :
    أسباب عديدة , منها التأهيل والتأسيس , التأسيس لمن هم معلمين منذ المراحل المتقدمة ,التأهيل من الجامعات ,,,, ولايلام المعلمون ممن لايد لهم في ماهم عليه بل ممن أوكل بهم تأهيلهم , والكلام يطول ويطول , إنما يستطيع المعلم أن يطوِّر ذاته , والطالب لابد من ضوابط تعيده لأن يعلم أن مستقبله مرهون بتربيته أولا ثم بجده واحترامه للمعلم ,البيت كمتابع لا معلم , فالبيت يوجه ويربي ولايمكن أن نلزمه أن يقوم بدور المعلم.
  • #4
    09-19-2012 04:31 صباحًا أبو رامز :
    ارجعوا الى الوراء قليلا لأن التعليم أول كان أفضل بمراحل وخاصة في القراءة والكتابة والإملاءواسمحو بالضرب الغير مبرح لأنه من أمن العقوبة أساء الأدب
  • #5
    09-20-2012 03:22 مساءً علي الكرشمي :
    كلام صحيح 100%
    عسى تكون له اذاني صاغية
    الله يوفقك يالقيسي ونعم فيكم
  • #6
    09-21-2012 11:15 مساءً لحن الحب :
    من يوم الغوا الاختبارات في الابتدائية والغاء الدرحة 8 وثلاثة ارباع والغاء الضرب وتدليل الطالب والقسوة على المعلمين وتفسير القرارات الملكية ع كيف الحميدي وتنفيذ نظام المخالفات المالية وعدم ا منح المعلم حقوقه و التعليم قي دحديرة

    1