• ×

10:53 صباحًا , الأحد 17 نوفمبر 2019

ألفا مدرسة في المملكة تبدأ الدراسة دون منهج اللغة الإنجليزية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ محمد بن على الذروي  

تواصل ألفا مدرسة على مستوى المملكة تدريس منهج اللغة الإنجليزية القديم بسبب تأخر الوزارة في تسليمهم المنهج المطور، على الرغم من بدء الدراسة منذ أسبوعين.
وأكد معلمون لـ»الشرق» أن تأخر توزيع المنهج المطور للغة الإنجليزية لأكثر من ألفي مدرسة على مستوى المملكة سيؤثر سلباً على الأثر المنشود من المقرر، خاصة مع بدء أسبوعين على الدراسة، وهو ما سيشكل ضغوطاً كبيرة على المعلمين للانتهاء من المقرر حسب ما جدول له، مشيرين إلى أنهم مضطرون لتدريس المنهج القديم في حصصهم، حتى لا يضيع وقتها سدى.
وقال محمد العتيبي إن الطلاب لن يستفيدوا كثيراً من هذه الحصص حيث لا يتشابه المنهج القديم مع المطور. مشيراً إلى أن تأخير تسليم المنهج الجديد وضع المعلمين في حيرة من أمرهم، في كيفية تقييم الطلاب، وتسيير جدولة المنهج الدراسي الذي يوزع على مدار الفصل الدراسي.
وأكد أنه في حال تأخر وصول المنهج أكثر من ذلك فسيشكل ذلك ضغطاً في عملية إنهاء المنهج كما خطط له، لكي يستفيد منه الطلاب بالشكل المناسب. وأضاف بسام الميموني أن الوزارة طورت منهج اللغة الإنجليزية، لكي يتناسب مع تطور التعليم في المملكة، وتواكب محتوياته التطور في جميع المناهج، منوهاً إلى أن معظم المعلمين حصلوا على دورات علمية تدريبية في المنهج الجديد والاطلاع عليه، وأنهم في انتظار وصول المنهج. لكنه يخشى من أن يؤثر التأخير في تدريسه إلى هذا الوقت على الجهود والخطط التي وضعتها الوزارة لإنجاح التطور المنشود في مادة اللغة الإنجليزية.
من جانبه عزا المتحدث الإعلامي بوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني في تصريحات لـ «الشرق» تأخير تسليم المنهج لـ 2000 مدرسة لأسباب إدارية تتعلق بالمراجعة والتدقيق للمرحلة التي وقع التأخير بها، مشيراً إلى أن المنهج وزع حالياً على 15 ألف مدرسة في المملكة، وسيتم تسليمه لبقية المدارس بداية الأسبوع المقبل.
5
بواسطة : المدير
 0  0  873
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:53 صباحًا الأحد 17 نوفمبر 2019.