• ×

12:43 صباحًا , الجمعة 22 نوفمبر 2019

"التربية والتعليم" تعتمد فسحتين بالمدارس مدتهما 45 دقيقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 


اعتمد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي تعديل المادة الـ 75 من القواعد التنظيمية لمدارس التعليم العام والمتعلقة بتنظيم زمن فسح الطلاب خلال اليوم الدراسي وتنفيذها اعتباراً من العام الدراسي الحالي، لزيادة وقت الفسح إلى 45 دقيقة بدلا من 30 دقيقة.

ونص التعديل على منح طلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة فسحتين للاستراحة ومزاولة النشاط وتناول الإفطار, لتصبح مدة الأولى 25 دقيقة ومدة الثانية 20 دقيقة، فيما يُمنح طلاب وطالبات المرحلة الثانوية فسحتين مدة الأولى 30 دقيقة ومدة الثانية 10 دقائق، وتُلغى خمس الدقائق الفاصلة بين كل حصة والتي تليها.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني أن تحديد مكان الفسحتين بين الحصص في الجدول المدرسي متروك لمدير ومديرة المدرسة وفق ما يريانه محققا للمصلحة التربوية والتعليمية, شريطة عدم ضم الفسحتين في فترة واحدة، أو زيادة الفترة الفاصلة بين الفسحتين عن ثلاث حصص وأن يتم إشراك مجلس المدرسة وطالب ممثل لزملائه من كل فصل في اتخاذ قرار تحديد وقت الفسحتين.

ولفت الى أن التنظيم الجديد يهدف إلى تحقيق المصلحة التربوية لكل من المدرسة والمعلمين والطلاب وأولياء أمور الطلاب والطالبات على حد سواء.


1
بواسطة : المدير
 2  0  1724
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-16-2012 04:24 مساءً mdeoooo :
    يا ليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت تجي الفسحه هيـكـ قسسم بالله الفسحه حقت المدرسه حقتنا 15 دقيقه تقريبا وربي زحمه ع المقصف و ع بال ما نشتري الا وصفرت يأأخي حسووو فينا


    2
  • #2
    11-17-2012 03:24 مساءً الين :
    كللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللوش
    [COكلللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللوشLOR=#FF4500]واخيرا خفووووو علييييناااااااااا كرهت عمري غير اشرد من الحصص ويارت يخلون الى السادسه دراسسسه[/color]
    والاخيييييييييييييييره فرااااااااااااااااااااااااااااااغ وثاني مررررررررررررره
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:43 صباحًا الجمعة 22 نوفمبر 2019.