• ×

12:10 صباحًا , الإثنين 14 أكتوبر 2019

«أمازون» تطلق حاسبها اللوحي الجديد «كيندل فاير إتش دي»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ متابعة (محمد مدبش) 
أطلقت شركة "أمازون" الأميركية، عملاق التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، حاسبها اللوحي الجديد "كيندل فاير إتش دي".

ويعد الجهاز الجديد "كيندل فاير إتش دي" أول حاسب لوحي يدعم تكنولوجيا "ميمو" لتحسين الاتصال اللاسلكي عبر شبكات "واي فاي".

ويشتمل الجهاز على هوائيين مدمجين بلوحته الإلكترونية، مما يمنحه سرعة اتصال أسرع بـ41% عن منافسه "آي باد"، وفقا لـ "أمازون".

ويعتمد الحاسب اللوحي الجديد على معالج "أوماب 4"، والذي تزعم الشركة أنه يقابل معالج "نيفيديا تيجرا3"، مما يعني زيادة في القوة وسعة معالجة الذاكرة.

ومن بين المميزات الأخرى في الجهاز الجديد، شاشة العرض المرققة من أجل تقديم تباين أفضل ودعم مضاد السطوع، ومكبرات صوت مدمجة بتكنولوجيا "دولبي ديجيتال بلس"، لتحسين جودة الصوت، بالإضافة إلى تكنولوجيا الاتصال لاسلكيا عبر البلوتوث، ومنفذ "إتش دي إم آي"، وكذلك كاميرا رقمية أمامية.

أما فيما يتعلق بالبرمجيات، فقد تم توسيع نطاق خدمة "ويسبرسينك"، لتشمل الكتب الصوتية والألعاب، مما يسمح للمستخدمين بمزامنة محتوى الوسائط عبر الأجهزة المختلفة، فضلا عن ميزة "إكس راي" للأفلام، والتي تقدم محتوى عن الأفلام التي يقوم المستخدمين بتنزيلها على جهاز "كيندل فاير إتش دي"، اعتمادا على قاعدة بيانات الأفلام العالمية عبر الإنترنت "آي إم دي بي".

ويأتي حاسب "أمازون" اللوحي الجديد "كيندل فاير إتش دي" في ثلاثة موديلات: الأول بشاشة عرض مقاسها 7 بوصات بسعر 199 دولارا أميركيا، والثاني بشاشة عرض مقاسها 9.8 بوصة بسعر 299 دولارا أميركيا، والأخير بشاشة عرض مقاسها 9.8 بوصة وبتكنولوجيا اتصالات الجيل الرابع بسعر 499 دولارا أميركيا.

ومن جهتها، بدأت الشركة في تلقي طلبات الحجز المسبق للجهاز الجديد، على أن يتم طرحه في الأسواق في 20 نوفمبر المقبل.

5
بواسطة : المدير
 0  0  1813
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:10 صباحًا الإثنين 14 أكتوبر 2019.