• ×

06:27 صباحًا , الجمعة 13 ديسمبر 2019

وزارة الداخلية تنفذ حكم القتل حدا في أحد الجناة بمدينة أبها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - واس ::

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا حول تنفيذ حكم القتل حدا في أحد الجناة بمدينة أبها.. وفيما يلي نص البيان:
قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم)
أقدم سلطان بن علي بن عبدالله القحطاني ( سعودي الجنسية) على قتل زوجته وابنه ومهاجمة أحد الأشخاص وابنه وإطلاق النار عليهما وعلى منزلهما بقصد قتلهما ودخول منزلهما عنوة وترويع من بداخله.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجرائم البشعة وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً وأن ما قام به المذكور من جرائم يعد من الإفساد في الأرض وإخافة الآمنين وإن قتله لزوجته وابنه من باب قتل الغيلة والحكم بقتله حداً وصدق الحكم من مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني سلطان بن علي بن عبدالله القحطاني اليوم الثلاثاء الموافق 4/2/1431هـ بمدينة أبها بمنطقة عسير.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يسلب أموالهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.
بواسطة : المدير
 3  0  2317
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-19-2010 06:25 مساءً سعيد غازي الغامدي :
    إنا لله وإنا إليه راجعون .
  • #2
    01-19-2010 09:30 مساءً عارف :
    ان للة واانا الية راجعوان يقتل زوجتة وابنة
  • #3
    01-20-2010 07:50 مساءً دلوله :
    اوف اوف قتلهم غل؟ حسبالي اول ماقريت الخبر انه موب صاحي شارب مدمن والله تهون بس عمد وغل بقلبه؟؟؟ نو نو نو لآحول ولآ قوة الآ بالله الله يرحمهم جميع القاتل والمقتول ويرحمنا بعد مااااا اتخيل زوجي يقتلني الله لآيوفقه من الحين وقطيعه تقطعه
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:27 صباحًا الجمعة 13 ديسمبر 2019.