• ×

11:47 صباحًا , السبت 8 أغسطس 2020

أمهات عن مسلسلات العنف والجريمة :أطفالنا على فوهة الخطر

أخصائية إجتماعية : تسعى تلك المسلسلات لعلمنة المجتمعات والحث على العنف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - جازان - منى أحمد : 
يعتبر مايحدث بمجتمعاتنا من الأمور االتي استجدت والغريبة التي غزت مجتمعنا , والأغرب أن نرى أطفالنا أضحوا هواة عنف ومتذوقي فساد من خلال مايشاهدونه من م مسلسلات تحث على الفساد.وتدرب على العنف وتحث عليه ..استطلعت "جازان نيوز" آراء أمهات عن التأثيرات السلبية التي تطبع الأطفال ببصمة الإجرام والعنف والعادات البعيدة عن تقاليدنا الاسلامية والعربية , جراء ماتبثه مسلسلات تركية وغيرها من المسلسلات التي تحث على العنف والقتل كأبرز الحلول بمعالجات قضايا اجتماعية بعيدة كل البعد عن قيمنا وعن تربيتنا لأطفانا :

تقول إحدى الأمهات ص . محمد : خرجت إلى حفل زواج صديقتي وبينما كنت في غرفة العروس كنت استمع لأحاديث بنات صغيرات
كل حديثهن كان طارق _عدنان_زيدان _ديالا_زهرة.؟؟ يدور حديثهن عن مسلسل "الأرض الطيبه".
طفلات صغار أكبرهن لم يتعدي العاشر ة من العمر من اعمارهن والباقي في الست والخمس سنوات....!
وتتساءل أخرى من زميلاتي اللاتي لسن أمهات : كلنا نعرف مايعرضه هذا المسلسل من رعب وإجرام وفساد فكيف الأباء والأمهات يسمحون أن يشاهد اطفالهم مثل هذا ؟؟؟

وتقول اخرى هـ. جابر : أبناء خالي يتصارعون ويتضاربون دائمآ تقليداً لمسلسل "الأرض الطيبه"حتى أن ابن خالتي البالغ من العمر خمس سنوات أخذ السكين واخذ يحركه بيده و يردد اأا زيدان ممَّا زرع الخوف والرعب لوالدته التي قامت بحذف جميع القنوات التي تعرض هذا المسلسل .

وتتساءل أخرى : هل هذا مايسمى بالغزو الفكري ؟ هل يسعون لتدمير اطفالنا وتنشئتهم على الإجرام والفساد ؟

وعن دور المعلمات في توجيه الطالبات بالابتعاد عن مشاهدة هذا لمسلسلات التي غزت بيوتنا فأكدت ش. ع : أنها تسمع منهن دائماً رواية أحداث المسلسل حتى لهجتهن أصبحت لهجة القائمات بأداء أصوات الممثلات والممثلين , ككلمة "ع القليلة " وشو بدك , ومن شان شو , و أقوصك , وأصبحن خبيرات بالمفردات تلك , هذه قضية والأهم هو أنهن يتعاركن كما يعرض المسلسل هذا من البنات وماذا عن بالأولاد , طفلي بالبيت يلبس لباس زيدان , والآخر لباس عدنان .

وتقول ربة منزل فاطمة . ي : بصراحة لانعرف الهدوء بالبيت إلا وقت مسلسل الأرض الطيبة يتحلق أطفالي حول التلفيزون ساعة كاملة لاتسمع لهم همساً , حتى أنني أنادي بعلو صوتي يا فلان يافلانة ولا كأنهم يسمعون , وبعد أن ينتهي المسلسل , هذا يضرب هذا وهذا يسب هذا بألفاظ لا أعرف معناها , وهذا يغير لباسه ويلبس لباس عدنان وهذا لباس عز مع أني لا أعرف عز أو عدنان , لكن اسمعهم ينادون بعضهم بهذه الأسماء وسألتهم من هم : قالوا بمسلسل الأرض الطيبة , المهم الله يخارجنا .

وتضيف :" أقول لأبنائي افتحوا على تلفزيون السعودية ,يسخرون مني : مافيها شيء , إلا الرياضيية ممكن مع الدوري يشاهدونها , لكن المشكلة أن المباريات بالليل , مايتابعوها إلا الأربعاء والخميس .

وتؤكد عائشة . خ :" أن ابنها بالصف السادس و من ولهه بالمسلسل يفرض علىها أن تضع سفرة الأكل أمام التلفيزيون حتى لاتفوته حلقة المسلسل , ويطبّق كل حركات الممثلين بصفع إخوته الضغار , ويمتطي مسدسا "لعبة" ويهدد به أحواته .

وتقول أخصائية اجتماعية ف . عبدالعزيز : تبقى المسؤولية على الوالدين والمدرسة , وأن قنواتنا السعودية يجب أن تبحث لها عن استراتيجية تستقطب بها الناشئة لتملأ فراغهم الناجم عن صرفه لتلك القنوات وما يعرض فيها من عنف وتفسخ , تصوروا أن في تلك المسلسلات تمرر علاقات خارج نطاق الزوجية بشخوص وبأسماء إسلامية , وبعد أن تلد طفلا , يقام حفل الزواج , دمجوها مع أحداث عنف ومخابرات ومؤمرات , تهدف لعلمنة المجتمعات وحثهم على العنف سبيلاً لحل المشكلات .

1


بواسطة : المدير
 0  0  1946
التعليقات ( 0 )