• ×

06:32 مساءً , السبت 16 أكتوبر 2021

مصدر مسؤول بمركز صحي ( الهلال الأحمر) بمكة المكرمة لـ"جازان نيوز" : تكدس مراجعين وغياب ممرضات وضعف امكانيات

تقرير حصري مصور عن وضع المركز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - مكة المكرمة - روضة فيصل : 


كشف مصدر مسؤول بمركز صحي حكومي (الهلال الأحمر) بمكة المكرمة عن وجود إهمال وتسيب بالإضافة إلى نقص الكوادر التمريضية.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه : أبرز المشكلات التي يعاني منها المركز تخلف عدد من الموظفين عن الحضور و الالتزام بمواعيد الدوام الرسمي في ظل غياب الرقابة والتنظيم الإداري ، حيث تتعدد أعذارهم بين إجازات مرضية ، واضطرارية ، إجازات سنوية ما يؤدي إلى عجز في آلية العمل وضعف الأداء .

وأشار إلى أنه في وقت سابق من الأسبوع الجاري بدأت حملة التطعيمات الوقائية والتي شهد المركز عل إثرها ازدحاما شديدا من قبل مرتاديه ولم يكن هناك سوى ممرضتان تشرفان على عمليات التطعيم فيما تجاوز عددهم 100 مراجعه، لافتا إلى أن الممرضة المسؤولة عن الضمادات تخلفت عن الحضور (ولم تتواجد طيلة الأسبوع) تاركه خلفها غرفة الضماد في حالة فوضى عارمة دون تنظيفها أو تعقيم الأدوات المستخدمة.

وأضاف مؤكدا: لا يتواجد الموظفون في المركز بقسميه "النسائي والرجالي" إلا في حالة واحدة هي حضور مفتشي المديرية العامة للشؤون الصحية بمكة المكرمة مما يدل على أن هنالك من يقوم بتسريب المعلومات لهم.

أثناء ساعات الدوام الرسمي التقت "جازان نيوز" ببعض المرتادات الدائمات اللاتي أبدين استيائهن من سوء الخدمة والانتظار في الممر لساعات طويلة تقول إحداهن : أتيت لتطعيم ابنتي منذ الساعة 7:00 وحتى 10:00 صباحا وأنا أنتظر دوري ولم ينتهِ طابور الانتظار حتى الآن مشيرة إلى عدم توفر مقاعد كافية في صالة انتظار النساء مما اضطرها ومثيلاتها الجلوس على أرضية الممر، وأرجعت السبب وراء تأخرها إلى تخلف الموظفات عن الحضور .

و عبرت مراجعة أخرى عن ضيقها الشديد من عيادة الأسنان وأنها في كل مرة تتواجد في الموعد المحدد لها إلا أن المساعدة الطبيبة تخبرها أن الجهاز عطلان والطبيبة غير موجودة وهم على هذه الحالة لأكثر من ثلاثة أشهر .

فيما اعتبرت ن.م (مرتادة دائمة لعيادة الأمراض المزمنة) ما يفعلنه موظفات السجلات من قضاء الوقت في شرب الشاي والقهوة والأحاديث الجانبية والضحك بصوت مرتفع متغافلين عن أداء أعمالهن ومتجاهلين وجود المراجعات "سلوكا غير حضاريا ولا يليق بالمكان"
من جانبه رفض مدير المركز الصحي محمد جابر العمري الإدلاء بأي تعليق " لــ جازان نبوز" بدورنا اتصلنا على الشؤون الصحية بمكة المكرمة ولم نتمكن من توصيلنا بالمتحدث الرسمي باسم الشؤون الصحية بمكة المكرمة للإفادة بمالديه إلى الآن.


1

image
image
بواسطة : المدير
 10  0  3080
التعليقات ( 10 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-06-2012 01:05 مساءً Najoo :
    ويستمررر مهازل المستوصفات والمستشفيات مع المراجعين

    حسبي الله عليهم

    اشكرررررك أستاذه روضه على الخبر هذا اللي نحتاج نشووف كثير منه عشان يحسووو ع دمهم المسؤوليين
  • #2
    09-06-2012 08:32 مساءً إحساس. مرهف :
    يعطيك ألف عافية أستاذة روضه ع الموضوع جدا مهم ؤانا وحده ممن يعانوا مَـَُِنٍّ معاملة المستوصفات الصحيه وبل الأخص الهلال الأحمر المذكور أعلاه معاناتي مع قسم الإنسان مثل ماذكرت الأخت علــےْ طول كرسي الأسنان عطلان وسواء المعامله مع المرضي أشكرك أستاذه علــےْ الموضوع القوي
  • #3
    09-07-2012 09:25 مساءً خالد :
    انا صراحه لا اعلم ويش دخل منطقه جيزان في مكه - اكيد الصحفيه تعرف احد في المركز يعني العمليه مدبره - صراحه انا ما اصدق الجرايد كل واحد يدور عن مصلحة الخاصه


    تحية طيبة اخي خالد

    كلنا وطن واحد والصحيفة يقرأها أناس حتى من خارج المملكة وليس بالغريب أن ننشر خبر كهذا يخص منطقة مكة المكرمة

    ولو عملت كل صحيفة على نشر اخبار منطقتها فقط ما حصلت المنفعة العامة

    شكرا ولتعليقك

    نائب رئيس التحرير


    2
  • #4
    09-07-2012 09:33 مساءً محمد :
    اعتقد ان الاجازه حق من حقوق الموظف ولا احد يقدر يمنع هذا الشئ لانه نظام موجود في الخدمه المدنيه وحسب علمي لابد لأي موظف يتمتع بالاجازه من وجود احد يقوم بعمله ويوقع ع هذا الشئ
    اما بنسبه لتسيب الموظفين لا بد من وجود دليل يدعم كلامك لان اذا طلع كلامك غير صحيح
    من حق الموظفين يقومو دعوه ضد الصحفيه والجريده لانه تشهير بدون دليل



    2
    • #4 - 1
      09-08-2012 08:39 مساءً روضة فيصل :
      الأخ محمد :
      مع احترامي الشديد لك .. أقول لدي دليل قوي جدا طبعا غير عيني وأذني .. ولي تعليق أتمنى النظر إليه سؤالي هو ما السبب في احضار ممرضة مكلفة من مركز آخر لمدة ثلاثة أيام مع العلم أن الإسم موجود للمركز الآخر ؟؟ هل لأن المركز يعاني من كثرة الموظفات ؟؟ ،، وفيما يخص عيادة الأسنان أليست مغلقة وقول المراجعة والمعلقة هل هذا تبلي وتشهير والزحام والإنتظار لساعات طويلة وبالصور كل هذا تبلي ..
  • #5
    09-08-2012 08:30 مساءً روضة فيصل :
    بسم الله الرحمن الرحيم ..
    أولا وقبل كل شيء مهنتنا تتطلب تسليط الضوء على المشكلات التي يعاني منها المجتمع وليس حلها لا أحمل أي أغراض دفينة أو نية سيئة فقط إنسانيتي ورفضي للعشوائية في العمل والفساد الإداري هو ما دعاني لنشر هذا التقرير ونحن في صحيفة "جازان نيوز" لم نتبلى على احد ولم نشهر بأحد لدينا دليل أكيد ومصدر موثوق منه لم تكن عملية مدبرة كما ذكرتم آنفا وقد كان لي متابعة للأوضاع داخل المركز حتى المراجعات اللاتي التقيت بهن أكدن لي ما ذكر في التقرير ولم أصنع كلاما من بنات أفكاري.. ..
    وقد أكد لنا المصدر كل ما سبق أكد بمعنى "اثبت" ولدي أدلة وأوجه سؤال للمدير في المركز الذي التقيته بنفسي ورفض الإدلاء بأي تصريح لي لماذا طلبت ممرضة في "مهمة تكليف" مساعدة للمرضتين من مركز آخر بتاريخ 1433/10/16هـ يوم الإثنين؟؟ هل لأن المركز لا يعاني من العجز؟؟ أم لأننا نتبلى عليكم ،،
    معلوماتي لا غبار عليها وأنا أكيده وهاهي إحدى المعلقات تؤكد كلامي ولدي من يثبت ذلك .. ..

    أرفض التعدي علي واتهامي بهذه الطريقه , ولي الحق في المطالبة برد اعتبار وليس من صالح أحد المكابره والإنكار.. ..

    وفيما بتعلق بما دخل مكة بمنطقة جازان لا أظن أن هذا مبرر أظن أن هناك سماء واحده تغطي مكة وجازان وأي مكان في العالم أجمع .. .. ..
    • #5 - 1
      09-08-2012 11:03 مساءً أبو سعود المكاوي :
      جازان عندك مليانه فساد على قد شعرك وأعتقد بأن الموضوع كيدي أنا أراجع هذا المركز بالعكس من أحسن المراكز ومديره رجل خلوق ..
  • #6
    09-08-2012 10:49 مساءً أبو سعود المكاوي :
    يا أخي وين تعليقي هذا هو الكيد
    • #6 - 1
      09-09-2012 07:31 مساءً فريد :
      يا أخ سعود المكاوي على إفتراض انك مكاوي .. منطقة مكة المكرمة بإعتقادي هي أكثر مناطق المملكة في الفساد المالي والإداري المتراكم على مدى سنوات طويلة وهذا معروف للقاصي والداني من الأسباب انكم انتم تسكتون عن المفسدين ولا تهتمون لأمر منطقتكم وهي منطقة غالية علينا جميعاً وأحياناً تدافعون عن الفساد والترهل أنظر لهذه الصور بالله عليك هل يرضيك هذا المنظر !!!

      من المؤسف أن كل شخص يبحث عن مصلحته فقط ولا يهمه أي شيء آخر

      في منطقة جازان لا يدسون رؤوسهم في التراب يعترفون بوجود الفساد والتقصير والكثير من المشاكل والغالبية متعاونين على محاربة الفساد ولو تتابع الصحف والمنتديات الخاصة بالمنطقة لرأيت كيف يتم متابعة كل صغيرة وكبيرة ونقد مستمر لكل تقصير لدرجة القسوة المفرطة على الموظفين والمسئوليين كبيرهم وصغيرهم والجميع يتقبل النقد بصدر رحب ويتم الإصلاح اولاً بأول والجميع لديهم ثقافة النقد ومحاربة الفساد ولديهم تقبل للنقد وللرأي الآخر مهما كان قاسياً
  • #7
    09-08-2012 11:09 مساءً أبو سعود المكاوي :
    أقول مليانه جازان فساد أكيد الموضوع كيدي الله يهديكم تركتم جازان ام الفساد الإداري والمالي والله أمركم عجيب .......
    • #7 - 1
      09-09-2012 01:29 صباحًا نهى :
      أقول عن التفلسف عاد مير إنكم ربع صافين ع الفساد والتطبيل إنتم ومديركم .. قسم بالله هي صادقه مليون مرا فيكم هذا حالهم وأكثر بعد
  • #8
    09-09-2012 12:18 صباحًا نهى متضرره :
    أ أقول يا أخي كلكم حاطين ع الصحفية اللي كشفت فضيحتكم إنتم المرسولين والمدزوزين لا تتهمون الآدميه ليه تتركون المضمون وتمسكون في القشور .. أنا من أول المتضررين من هذا المركز دايم قسم الأسنان الدكتورة ميب موجوده والجهااز عطلان وبعض الممرضات نفسية مايتعاملون زين معنا ويصارخون علينا ومب كذا إلا قسم الرجال كلهم من وقت يتساحبون ويشردون من الدوام حتى المدير وهذي زوجي معلمني فيها ..
    انتم اتقوا الله وكفاكم ظلما وعدوانا واعترفوا بخطأكم والفساد بكل مكان مب جازان بس وندري فيكم بتغطون على بلاويكم يالمدره وتسارعون بحل مشاكلكم لكن ما أقول إلا كفو عليها ها الصحفية والله ع الظالم
  • #9
    09-09-2012 12:21 صباحًا نهى .. متضررة :
    أقول يا أخي كلكم حاطين ع الصحفية اللي كشفت فضيحتكم إنتم المرسولين والمدزوزين لا تتهمون الآدميه ليه تتركون المضمون وتمسكون في القشور .. أنا من أول المتضررين من هذا المركز دايم قسم الأسنان الدكتورة ميب موجوده والجهااز عطلان وبعض الممرضات نفسية مايتعاملون زين معنا ويصارخون علينا ومب كذا إلا قسم الرجال كلهم من وقت يتساحبون ويشردون من الدوام حتى المدير وهذي زوجي معلمني فيها ..
    انتم اتقوا الله وكفاكم ظلما وعدوانا واعترفوا بخطأكم والفساد بكل مكان مب جازان بس وندري فيكم بتغطون على بلاويكم يالمدره وتسارعون بحل مشاكلكم لكن ما أقول إلا كفو عليها ها الصحفية والله ع الظالم
  • #10
    09-17-2012 10:14 مساءً رمانة المظلومة :
    أشكرك أخت روضة على الموضوع اللي كتبتيه ويلمس معاناتنا في هذا المركز وخصوصآ في قسم الحوامل مع الممرضة حنان سيئة الخلق والتعامل مع المراجعات نجي للمتابعة ونلقاها فاضية وترفض وتعطينا موعد بعد أسبوع لفتح ملف حمل كأننا داخلات المستشفى التخصصي وأيضآ فنية الأسنان رمانة بكرسيئة جدآ جدآ مع المراجعات ودايم متضجرة وماأحد يحاسبها.... سؤوالي فين المسؤولين عنها.