• ×

06:21 مساءً , الإثنين 10 أغسطس 2020

عارضة أزياء إسرائيلية تدعو لإنقاذ حياة سيف الإسلام القذافي

فيما سيف الاسلام يطالب بحكم الاعدام ويرفض توكيل محامٍ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات - أسامة محمد : 


قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن عارضة الأزياء الإسرائيلية أورلي فاينرمان ناشدت رئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير التدخل لإنقاذ حياة سيف الإسلام القذافي.

وقالت الصحيفة إن أورلي قامت بدعوة بلير لإنقاذ حياة سيف الإسلام لأنه صديقها السابق.

وأضافت الصحيفة أن أورلي، البالغة من العمر 41 عاماً والممثلة والمذيعة في التلفزيون الإسرائيلي، تعرفت على سيف الإسلام في لندن عام.

ونسبت الصحيفة إلى أورلي قولها إن سيف الإسلام "عمل بشكل وثيق مع بلير قبل اعتقاله، وهما صديقان قديمان، وحان الوقت لأن يُظهر بلير بعض الولاء لأن لديه واجبا أخلاقيا لمساعدة صديق يواجه محنة".
وتابعت المذيعة الإسرائيلية "حقيقة أن سيف الإسلام كان على استعداد للانخراط في علاقة صداقة مع امرأة يهودية هي مقياس لمدى انفتاحه وتحضره وكان يحكم على الناس من جوهرهم وليس من خلال مواقعهم، ولم يثر أي خلاف بسبب ديني أو البلد الذي انتمي إليه".

وأشارت الصحيفة إلى أن الروابط الوثيقة بين سيف الإسلام القذافي وبلير برزت من خلال وثائق تم العثور عليها خلال الانتفاضة في ليبيا، ومن بينها رسالة كتبها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق عام 2007 واقترحت أنه ساعده في الحصول على شهادة الدكتوراه من كلية لندن للاقتصاد
.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نسبت لسيف الاسلام في الثاني من سبتمبر الجاري أن سيف الاسلام وفي خطوة اعتبرت غريبة على سير المحاكمة، استبق نجل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي محاكمته المقررة الشهر المقبل، بالمطالبة بأن يتم إعدامه معترفاً بكل التهم التي ستوجه له سلفاً ورافضاً بنفس الوقت تعيين محامٍ للدفاع عنه، بحسب ما نقلته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية.

وطبقاً للمصدر فإن سيف الإسلام القذافي تقدم بطلب إلى حكومة الزنتان المحلية يرفض فيه تعين أي محام عنه، ويطالب فيه بسرعة إعدامه بدون محاكمة. لكن حكومة الزنتان المحلية رفضت الطلب وأبلغت سيف الإسلام القذافي أن القضاء الليبي هو من يملك حق الإعدام. واعتبر مراقبون أن طلب القذافي الابن هو نوع من استراتيجية الهروب إلى الأمام.

وقالت مصادر ليبية مطلعة إنه مع بدء العد التنازلي لمحاكمة سيف لا حديث في الشارع الليبي يعلو على محاكمة سيف القذافي بل إن محاكمته سرقت الأضواء الإعلامية من أعلى سلطة تشريعية في البلاد وهي البرلمان الليبي.

وأكد المصادر: أنه لا يكاد تمر ساعة إلا ويوجد خبر جديد عن تفاصيل محاكمة سيف الإسلام القذافي من مصادر قبلية ومستقلة وإسلامية ورسمية الجديد في ملف محاكمة سيف الإسلام القذافي.


1



بواسطة : المدير
 0  0  1112
التعليقات ( 0 )