• ×

04:43 مساءً , الإثنين 21 أكتوبر 2019

سامسونج تكشف عن أول هاتف بنظام "ويندوز فون"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ محمد مدبش 

كشفت سامسونج النقاب عن أول هاتف ذكي يعمل بأحدث نظام تشغيل من إنتاج شركة مايكروسوفت بعدما خسرت معركة قضائية مهمة مع أبل بشأن براءات الاختراع قبل عدة أيام.

وجاء هذا الإعلان المفاجئ في معرض للإلكترونيات في برلين قبل أسبوع من كشف شركة نوكيا التي تجمعها شراكة وثيقة بمايكروسوفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد لوميا في نيويورك. وأدى القرار إلى التكهن بأن سامسونج وغيرها من شركات المحمول التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد الذي تنتجه جوجل ستتحول إلى أنظمة التشغيل التي تنتجها مايكروسوفت والتي لم تستهدفها أبل بأي شكوى بخصوص براءات الاختراع.

وكتب بن رودولف المسؤول التنفيذي بمايكروسوفت على مدونة للشركة مستعرضا الهاتف الجديد الذي يسمى (ايه.تي.آي.في-إس) "هذا هو الأول فقط في تشكيلة كبيرة من الأجهزة الجديدة التي ستستخدم ويندوز فون 8 لكنها بداية رائعة جدا".

ولم تعرض سامسونج الجهاز الجديد في الحدث الإعلامي الكبير الذي أقامته في وسط برلين أمس الأربعاء والذي عرضت خلاله أجهزة كمبيوتر لوحي تستخدم نظام ويندوز 8 وكشفت فيه أيضا عن الجيل الثاني من هاتفها الرائج "جالاكسي نوت"، الذي لم يصنف ضمن قائمة الأجهزة المحتمل حظرها في الولايات المتحدة وتأمل سامسونج في أن يبدد الإصدار الجديد أي تأثير لقضية أبل على المجموعة الكورية الجنوبية.

ويأتي جهاز "نوت 2" بشاشة قياس 5.5 إنش وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع فلاش LED وأمامية بدقة 1.9 ميغابيكسل، وذاكرة رام 2 جيجابايت، ومعالج من نوع Exynos رباعي النواة وبسرعة 1‪.‬6GHz.

5
بواسطة : المدير
 0  0  1532
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:43 مساءً الإثنين 21 أكتوبر 2019.