• ×

05:35 صباحًا , السبت 14 ديسمبر 2019

وزير الصحة السعودي..يكشف خلاصة خبرات \"مملكة الإنسانية\" في مجال فصل التوائم السيامين..امام أكثر من (1000) خبير وعالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جــــــــــــازان نيـــــــــــوز : عبدالله الثوري السبيعي (متابعات)
يكشف وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم الأحد أمام أكثر من (1000) ألف خبير وعالم من داخل المملكة وخارجها في مجال طب الأطفال خلاصة خبرات مملكة الإنسانية المتراكمة في مجال فصل التوائم السيامين والتي امتدت إلى أكثر من (20) عشرين عاما تم خلالها فصل 25 توائم شملت توائم من جميع قارات العالم بفضل الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز. ويأتي هذا اللقاء خلال فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للعناية المتقدمة بصحة الطفل الذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في مستشفى الأطفال بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأطفال في قاعة الاحتفالات الكبرى.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.خالد مرغلاني
وأبان المرغلانيأن المؤتمر الذي يبدأ أعماله في الساعة الثامنة صباحا تحت شعار «نريدهم أن يكبروا وهم يبتسمون» ويفتتحه معالي وزير الصحة في قاعة الاحتفالات الكبرى بمدينة الملك فهد الطبية ويستمر مدة أربعة أيام، سوف يتخلله ثماني جلسات علمية رئيسية وأربع ورش عمل متخصصة تتناول في مجملها موضوعات أوراق العمل التي بلغت 35 ورقة عمل في شئون طب الأطفال.

وفي ذات السياق أوضح د. صالح الصالحي استشاري نمو وسلوك أطفال ورئيس اللجنة المنظمة أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات العلمية بين المشاركين، والتواصل بين المهتمين، وتوجيه الدراسات البحثية في مجال طب الأطفال ويتطرق المؤتمر إلى آخر المستجدات الطبية في مجال طب الأطفال في عدة تخصصات مختلفة مثل القلب، والجهاز الهضمي، والجهاز التنفسي، والخدج، والسرطان، ويضم مشاركات دولية من كندا وأمريكا وأوروبا، مشيراً إلى اعتماد 20 ساعة عمل من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن المؤتمر تم اعتماده ب 20ساعة علمية في التعليم المستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ويعد من أكبر وأشهر المؤتمرات الطبية في المنطقة ويتم عقدة بشكل دوري كل عامين بإدارة وقيادة مستشفي الأطفال بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض .
بواسطة : المدير
 1  0  1095
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-18-2010 10:12 صباحًا شبكة الجنوب الرسمي :
    كثر الله خيرة هذا الرجل الانسان وفقة الله ورعاة

    اشكرك الف جازان نيوز على التقدم والابداع المتميز وفقكم الله
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:35 صباحًا السبت 14 ديسمبر 2019.