• ×

06:00 صباحًا , الأحد 8 ديسمبر 2019

سمو وزير الشؤون البلدية والقروية.. يدشن نظام معلومات المجالس البلدية على شبكة الانترنت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جـــــــــــــازان نيــــــــوز: (واس) دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية في مكتب سموه بالوزارة اليوم نظام معلومات المجالس البلدية الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية \"الانترنت\" من خلال موقع الوزارة لتطوير آداء المجالس البلدية في مختلف مناطق المملكة وتقديم الدعم والمساندة للمجالس البلدية في شتى المجالات وتمكين المواطنين من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المجالس إلكترونيا .
ووجه سموه بوضع الخطط التطويرية لأعمال المجالس البلدية في مختلف الجوانب التي تنعكس إيجابا على تطوير ورفع مستوى الآداء وسهولة التواصل مع تلك المجالس لتنمية الخدمات البلدية في شتى مدن ومحافظات المملكة .
ويمثل النظام إحدى تطبيقات الحكومة الإلكترونية الحديثة ليستفيد من إمكانياته كافة المجالس البلدية حيث اعتمد بناء هذا النظام على اللوائح وأدلة الإجراءات التي تم إعدادها وتعميمها على جميع المجالس البلدية بهدف إنجاز الأعمال بين الإدارة العامة لشؤون المجالس البلدية بالوزارة والمجالس البلدية في مختلف مناطق المملكة مما يمكن الإدارة العامة لشؤون المجالس البلدية من متابعة أعمال المجالس واتخاذ القرارات اللازمة بفعالية ، حيث يعد النظام حلقة وصل تفاعلية بين الجهتين فيما يتعلق بالأعمال اليومية لنشاطات المجالس البلدية .
ومن خلال هذا النظام يمكن للمواطنين الإطلاع على بيانات ونشاطات المجالس البلدية وتقديم الشكاوي والاقتراحات ومعرفة ما تم من إجراء عليها من خلال الدخول إلى النظام مما يسهل من تفاعل المواطن مع المجالس البلدية .
الجدير بالذكر أن الإدارة العامة لشؤون المجالس البلدية قامت مؤخرا بتنفيد خطة تدريبية تم من خلالها عقد عشر ورش تدريبية على مدار شهر كامل لكافة أمناء المجالس البلدية بجميع مدن ومحافظات المملكة والبالغة 179 مجلس بلدي بهدف تعريف أمناء المجالس بمكونات النظام وتدريبهم على كيفية التعامل مع أجزاءه ومخرجاته .
ويأتي تدشين نظام معلومات شؤون المجالس البلدية الإلكتروني في إطار سعي الوزارة المستمر لتطوير العمل البلدي وتقديم أفضل الخدمات البلدية للمواطنين والمقيمين .
بواسطة : المدير
 2  0  879
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-16-2010 08:44 مساءً عااااشق ااالوطن :
    صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون



    البلدية والقروية منذ توليه المنصب وهو يحاول جاهدا تطوير للشؤون البلدية والقروية


    بااااااااااااالتوفيق انشااااااااءالله



  • #2
    01-17-2010 12:22 صباحًا وليد رفاعي :
    بارك الله في سعيه ووفقه
    وأتمنى منه ملاحقة الموظفين الفاسدين لكي يكتمل الإنجاز
    بارك الله في الأمير المجتهد.
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:00 صباحًا الأحد 8 ديسمبر 2019.