• ×

03:39 صباحًا , الجمعة 7 مايو 2021

فيروسات.. تصيب الهواتف \"النقالة\" تقوم بشكل ذاتي باجراء مكالمات هاتفية.!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جـــــــــــــازان نيـــــــــــــوز : عبدالله الثوري السبيعي (وكالات)
رصدت شركات امن المعلومات حول العالم موجة جديدة من الفيروسات التي تصيب اجهزة الهاتف النقال بالتوازي مع استمرار هذه الاجهزة في استخدام تقنيات اكثر تقدما.

وتشير التقارير الى ان فيروسات احصنة طروادة الآخذة في الانتشار تقوم بشكل ذاتي باجراء مكالمات هاتفية لارقام دولية ذات تكلفة اتصال عالية مما يحمل صاحب الهاتف عبأ ماليا ضخما.

ويقول خبراء ان الفيروسات شبيهة بجيل انتشر في وقت سابق على اجهزة الكمبيوتر الشخصية وانها اسلوب لجني الارباح النقدية السريعة.

وتتمثل طريقة عمل هذه الفيروسات التي انتشرت في وقت سبق ظهور شبكات النطاق العريض، في تصيد زوار المواقع الاباحية، حيث تقوم بقطع اتصال المستخدم، لتقوم مباشرة بعد ذلك باجراء اتصال بارقام دولية.

ويحصل مصممو الفيروس على جزء من عوائد هذه المكالمات التي تتبع اساليب تخفي لمنع المستخدم من ملاحظة عملية الاتصال الجارية على جهازه.
وتقول شركات امن المعلومات انها رصدت ارتفاعا في عدد المكالمات الوهمية الصادرة عن اجهزة الهاتف النقال الذكية.

وتشير هذه الشركات ان الجيل الجديد من الفيروسات يجري اتصالات لارقام خاصة بتقديم بعض الخدمات وهي مكالمات محلية ولكنها عالية التكلفة.
وتنتشر هذه الفيروسات تحت غطاء برمجيات او لقطات فيديو وغيرها من البرامج
بواسطة : المدير
 4  0  1558
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-16-2010 10:52 مساءً سعيد غازي الغامدي :
    والله كذابين هذه إتفاقيات مع شركات الإتصالات الدوليه, وبرامج التثبيت العالميه , لكي تبيع برامجها, مثل الحمايه من الفيروسات , وهي التي تأتي بالفيروسات , تماما مثل الإنفلونزات , التي ثبت كذبها , لالشيئ إلا للترويج فقط .
  • #2
    01-17-2010 07:15 صباحًا سعيد غازي الغامدي :
    ياجماعه إيش الحل , بعد كتابتي التي اعلى و اصيب كمبيوتري بفايروس , يعني خلاص ماحد يتكلم والا ايه , لكن كلها فرمته بخمسين ريال , فوالله سوف اتكلم إلى النهايه.
  • #3
    01-17-2010 10:24 صباحًا فيروس :
    كنا جالسين انا وولد عمي وولد خالي
    شوي جوال ولد خالي يرن ........ شاف مين المتصل طلعت معلومات ولد عمي (رقمه واسمه وو)

    قال لولد عمي اش فيك تتصل ... وولد عمي شيك الجهاز حقه الا ولافييييييي اي اتصال يعني الرقم يتصل لحاله بالعلم ان شريحته سوا

    بس قال رح يكلم الاتصالات ع شان يشوف وش السالفة
  • #4
    01-17-2010 11:56 صباحًا مواطن :
    شركات الإتصالات مع الأسف هي التي في موقع التهمة فالتقنيات لديهم متوفرة ووسائل التحكم وقواعد الييانات في أيديهم وهي شركات ربحية بحته وليس على المواطن إلا الخنوع كالعادة والتسديد