• ×

07:48 صباحًا , الثلاثاء 4 أغسطس 2020

الإيرانيون.. ثانيا بعد الهنود بتملك الشقق والمساحات التجارية في برج خليفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - د ب أ : كشفت بيانات نشرتها دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن حضور قوي للإيرانيين في شراء الشقق الفاخرة والمساحات التجارية في برج خليفة خلال النصف الأول من العام، حيث بلغت قيمة مشترياتهم 128 مليون دولار في ستة شهور، كي يحتلوا المرتبة الثانية بعد الهنود.

وطبقا لبعض السماسرة فإن سعر القدم المربع في الشقق بالبرج تراوح بين 2600 درهم "حوالي 710 دولار" إلى 3800 درهما، وهو يعد أرخص بكثير من متوسط الأسعار في أماكن أخرى مثل لندن التي يتراوح السعر فيها بين 3000 إلى 6000 دولار للقدم المربع.

ووفقا للبيانات الحكومية الصادرة من دبي التي نقلتها رويترز فإن المستثمرين الأجانب قاموا بشراء أصول عقارية ناهزت 28.3 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الحالي بإرتفاع نسبته 36% على أساس سنوي.

وقد ذكرت دائرة الأراضي والأملاك ان 358 ايرانيا قاموا بشراء شقق حتى الثلاثين من يونيو/حزيران، في الوقت الذي بدأ الإستقرار يظهر في السوق العقاري، وذلك في أعقاب هبوطه ناهز 60% منذ ذروة الإرتفاع عام 2008.

لكن لأن الإيرانيين يعانون من مشاكل مع التمويل، والعقوبات الإقتصادية التي طالت نظامهم المصرفي فإنهم يمليون إلى الدفع النقدي في معظم الأحيان.

يشار إلى ان البريطانيين احتلوا المرتبة الثالثة كأنشط المشترين تلاهم المواطنين الإماراتيين في المركز الرابع، بينما جاء المشترين من باكستان في المركز الخامس.


1
بواسطة : المدير
 0  0  2186
التعليقات ( 0 )