• ×

01:58 مساءً , الإثنين 25 أكتوبر 2021

مناشدة لمدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية بجازان : جامع السادلية لم يتم تجديد فرشه منذ 14 عاماً

الأهالي يحضرون سجاداتهم للجامع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - السادلية : 
يناشد أهالي السادلية , أن يتم تلبية طلباتهم المتكررة بطلب فرش لجامعهم الوحيد وتلقينا رسالتهم , يطالبون أهل الخير بعد أن يئسوا من أن تقوم إدارة الأوقاف والمساجد بتوفير فرش بديل عن القديم الذي أصبح غير ملائم إذ مضى عليه كما ورد بالرسالة 14 عاماً , وفيما يلي نص الرسالة :

"نعاني نحن أهالي قرية السادلية بمحافظة أبو عريش , من قدم فرش جامع النور وهو الجامع الوحيد في القريه من قدم فرش الجامع حيث انة لم يتم تغييره منذ1419 الى الآن وقد تقدمنا لادارة الاوقاف منذ مايقارب العامين ولم يتم فرشه الى الآن وأصبح سيئاً لدرجة ان الاهالي يقومون بجلب سجادتهم معهم ونحن من هذا المنبر نناشد مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بمنطقة جازان الشيخ / محمد منصور مدخلي بسرعة تلبية طلباتهم وإلا سيلجاؤون "لأهل الخير" ولكم منا الدعوات الصادقة بهذا الشهر الفضيل

من جانبنا تواصلنا مع أوقاف جازان أفاد مصدر مسؤول بأن على إمام الجامع مراجعة الأوقاف والمساجد".
.


عن أهالي السادلية

موسى غليسي


1
بواسطة : المدير
 17  0  3115
التعليقات ( 17 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-31-2012 12:52 صباحًا مراجع رايح جاي :
    الشيخ / محمد منصور مدخلي ما عنده غير الكرسي الذي يجلس عليه بكل اسف لا يحل ولا يربط اذا افلح ارسل خطاب بالفاكس للادارة العامة بالوزارة وعليك الله لا يهينك تراجع وراه بنفسك لان الفاكس يروح من عندهم الظاهر والله اعلم على ظهر دابة اكرمكم الله والرد عليه معلق بمشيئة الله قد يحتاج شهر او شهرين الله اعلم
  • #2
    07-31-2012 02:18 صباحًا فؤاد معشي :
    نعم هذا كلام صحيح وحاله الجامع يرثى لها اشكرك من كل قلبي يأخ موسى من كل قلبي واتمنى من مدير الاوقاف ان يصلي معنا لو فرض واحد وياليت اليوم اوغدا حتى يرى حالة الفرش بعد المطر
  • #3
    07-31-2012 04:28 صباحًا ابو إياد احمد معشي :
    لزم شكوى عشان يفرشو المسجد
    الي يخاف من الله يعرف ان الكرسي
    الي هو جالس عليه ما له ضمان
    في اي ووقت ينتقل او يتقعد
    فيعمل بالطيب يعامل بحترام
    و يكسب الناس ليحصل على
    افضل كرسي

    1
  • #4
    07-31-2012 05:59 صباحًا أبو حازم :
    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
    نحن أيضا،، مسجد قرية المحاظين لا يوجد له إمام رسمي ولاخادم كذلك منذ أكثر من خمس سنوات، ويؤم المصلين بعض المتطوعين من القرية، والمسجد مسجل في وزارة الأوقاف،والعجيب في الأمر أن المراقبين للمساجد لم يزوروا المسجد منذ خمس سنوات أيضا!! ويأتي هذا الانقطاع عن زيارة المسجد وتفقد احتياجاته متزامنا مع استقالة إمام المسجد لإرتباطاته الشخصية.
    وكل هذا الإهمال من فرع وزارة الأوقاف في المنطقة وهي تتلقى الدعم الوفير من حكومتنا الرشيدة حفظها الله.
    ولكن ما أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل، على المسؤولين في فرع وزارة الأوقاف.
    وكما قال المثل(من رأى مصيبة غيره هانت عليه مصيبته)
  • #5
    07-31-2012 07:41 صباحًا ابو علي :
    قبل كل شئ حاسب اللجان التي المفروض تقوم بجولات تفديه للمساجد لانهم مايقمون بعملهم وقبل ماتطلب مراجعة الامام تأكد ان الامام طيلة القرن الماضي كان يراجع بدون فايده.شف لنا حل ثاني وسريع
  • #6
    07-31-2012 04:28 مساءً علي مقبول معشي :
    ارى اننا نسوي قطة واول واحد يدفع مدير الاوقاف
    • #6 - 1
      07-31-2012 10:20 مساءً مجهول :
      تصدق انه ليدفع لكم حيسيه فاضيه الله يعين
  • #7
    07-31-2012 05:34 مساءً ابوسلطان :
    جزاك الله خير اخ موسى والحقيقة انه ليس هناك امام يطالب باحتياجات المسجد بل يطالب بمضرة الناس بل ويقف حائلا دون اي عمل لصالح المسجد ونحن مع المطالبة بتغيير الفرش نطالب بتغيير الامام فهو لا يجيد القرآن ولا يفقه في احكام الصلاه كما نطالب بتكوين لجنه لمتابعة حال المساجد في القرى فحال كثير من المساجد يرثى لها والله المستعان
  • #8
    07-31-2012 06:22 مساءً ابو نبيل :
    يا اخواني المشكلة ان هذا المدير من ابناء المنطقة يعني ما همه احد لو كان حطوه في تبوك او الشرقية صحيح كلها في السعودية كان احسن له ولو جابو واحد من خارج المنطقة تلقاه يطالب بحقوق المساجد والموظفين فيها/ المساجد لدينا في المنطقة كلها تقريبا تعاني من الاهمال تصور مسجد بجوار كلية التربية في نهار رمضان يؤذن فيه احد المارة اذان الظهر بعد فوات الوقت باكثر من 17 دقيقة يعني وقت الاقامة ويؤم المصلين ايضا عابر سبيل
  • #9
    08-01-2012 01:03 صباحًا عبدالله حكمي :
    اشه بالله العظيم يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم انه الشيخ محمد منصور المدخلى انزه وانبل مسؤل وحرصه على عمله لا ينكره الا جاحد حاقد والذى يقول ماهمه الا الكرسي سوف يسله الله يوم يضع في قبره بان الرجل معروف بعمق ولائه للدوله وحرصه على انفاذ الاعمال المتعلقه بفرع الشون الاسلاميه بالمنطقه بكل امانه وهو معروف ولا هم له بالدنيا فهو غنى عن التعريف وخفافيش الظلام الى لاهم لهم الا الهمز والمز هم من ينتقصون الشمس الشيخ محمد المدخلى يزور ويتفقد ويوجه وقد انجز مالم ينجزه اسلافه والكل يشهد له من الجبل حتى البحر فاتقوالله فيما تقولون ولا يمكن ان تغطى الشمس بغربال فجهوده يعرفها المسؤولين وكل مخلص من ابناء المنطقه والله انه ما قصر واشهد ربي انى قد رايته فى احد جبال جازان يتفقد مساجد بدون صخب ولا دجل الرجل يعمل بصمت اسال الله ان يوفقه ويحفظه وهو غنى عن كلامى فهو احد كبار اعيان جازان ومن اسره معروفه وابن العلامه القاضى منصور بن منصور فاخلاصهوجهوده لايمكن ان ينكرها احد
  • #10
    08-01-2012 01:20 صباحًا ابو ريان الحازمى :
    كذبت يا ابو نبيل انت ومراجع رايح جاى واقسم بالله انكما تسلان يوم المحشر عن كذبكم واقسم بالله ان هذا الرجل هو من اصدق المسؤولين بالمنطقه وهومن اشدهم حرصا على ترجمة توجيهات الامير محمد بن ناصر الشيخ محمد منصور مدخلى معروف وكلام الاقزام لا يضر الكبار وجهوده مشهوده وعقله وعلمه وحرصه يعرفونه ابناء جازان واقسم بالله انه رفع من شان الشون الاسلاميه بالمنطقه كما رفع تعليم البنات التى كانت فى عهده عصرا ذهبيا للمنطقه واهلها فلماذا لا نوجه كلمة شكر لهذا الرجل الهمام الصادق حسبى الله على كل كاذب صاحب مصلحة خاصه
  • #11
    08-01-2012 01:24 صباحًا خالد زكري :
    على مقبول معشى لو انت صادق كان تبرعتم لمسجدكم بدل xxxxx والتبرع فيه اجر للمسجد اما xxxxxفيه الخسران ونت معروف بكذبك اما ابو سلطان فهو معروف ومراجع رايح جاى معروف لانه سارق وقد ضرب على يده وباقى يبث سمومه فعليه من الله ما يستحق
  • #12
    08-01-2012 02:14 صباحًا علي مقبول معشي :
    ياشباب ارى الموضوع تحول الى نقاش حاد لايفيد الموضوع انا من اهل القريةواعرف ان هناك في القريةخير كثير وبامكاننا فرش المسجد باذن الله
  • #13
    08-01-2012 05:45 صباحًا موسى غليسي :
    ياجماعة الخير نحن نطالب بأبسط حقوقنا ولم نذكره لابغيبه ولانميمه حتى تكتبو سيرته الذاتيه والكمال لله سبحانه وتعالى واتمنى منكم ثم من هذا المنبر الفضيل ان تكونو عون لنا على فعل الخير بهذا الشهر الفضيل وتكسبو اجر فرش بيت من بيوت الله
  • #14
    08-01-2012 05:45 صباحًا موسى غليسي :
    ياجماعة الخير نحن نطالب بأبسط حقوقنا ولم نذكره لابغيبه ولانميمه حتى تكتبو سيرته الذاتيه والكمال لله سبحانه وتعالى واتمنى منكم ثم من هذا المنبر الفضيل ان تكونو عون لنا على فعل الخير بهذا الشهر الفضيل وتكسبو اجر فرش بيت من بيوت الله
  • #15
    08-01-2012 05:56 صباحًا مجهول :
    اتقو الله سب وقذف وشتم في رمضان شكل الي يدافعو عن المدير من المقربين له
  • #16
    08-01-2012 06:04 مساءً الحازمي :
    اخي ابو ريان الحازمي كلنا سوف نسأل يوم القيامة الم ترى الا كلام ابو نبيل والمراجع ولم ترى غيره من الردود انظر كلام الاخ فؤادي معشي وابو اياد وابو حازم وابو علي وابو سلطان اخشى والله اعلم ان تكون لك مصلحة للدفاع عنه او انك احد المستفيدين انا لا علاقة لي بالموضوع فقط استغرب عندما ياتي شخص يتكلم عن امر يرى ضرورة تغيرة يقف امامه بعض الاشخاص اما مكابر او يبحث عن مصلحة هذه مجاملة الكل يرفضهايا اخي اسألك بالله تذهب في جولة لبعض القرى والمحافظات طالما انت وكيل عن الشيخ لترى بام عينك كيف حال تلك المساجد اذا تكلم احد هنا فربما ينفع الشيخ ولا يضره لاني اتوقع والله اعلم ان البطانة التي بين يديه لا تصل له ما يدور حوله بكل امانة اقول الله اعلم وحسبنا الله ونعم الوكيل
    • #16 - 1
      08-02-2012 02:08 صباحًا مجهول :
      صدقت يأخي قبل شهر قابلت شخصين من الاوقاف يقولو انهم يعملون في اللجنه الشرعيه يقومون بزياره للمساجد ويقولون مثل ماتقول بل انهم قالو ان اغلب مساجد القرى مهمله من ناحية البناء وان اغلب المساجد بدون منسوبين


      2
  • #17
    11-15-2012 04:43 صباحًا وين الوفا :
    [ياوزارة ياشيخ حفظكم الله الفنيين الذين يعملون حاليابوزارة الأوقاف في جازان مظلومين أعمالهم شاقة ومجهدةوخلفهم مسئوليات (ايجار واطفال وزوجة وكماليات )ورواتبهم قليلة لاتكفي مثل 2000ريال لاتكفي مااقول الا الحمدلله وبس لان الشكوى لغير الله مذلة ولكن حسبي الله ونعم الوكيل فاانا مواطن سعودي اناشدكم واناشدقلبك الرحيم ياسماحة الشيخ صالح ال الشيخ بحكم انك وزير ومدير الاوقاف عامة تكفى تكفى النظر في هذا الموضوع من منطلق هذا الحديث قال صلى الله عليه وسلم ((كلكم راع وكلن مسئول عن رعيته)) فانا لجأت لك بعد الله فلا تردني خائب وجزاك الله خيرا.
    بذمتكم يلي يشوف موضوعي يوصل موضوعي وصوتي للشيخ بأمانة تكفون