• ×

07:07 مساءً , الإثنين 21 أكتوبر 2019

تعطل نظام تحديث بيانات شرائح الجوال .. و12 مليون شريحة بانتظار تحديث بياناتها ومطابقتها

تمدد تطبيق تحديث بيانات "مسبقة الدفع" إلى نهاية سبتمبر المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : يحيى الأمير :. 
تعطل نظام تحديث بيانات شرائح الهاتف المحمول ولليوم الثالث على التوالي بسبب الضغط الحاصل عليه من كثافة البيانات المدخلة.

وقال رئيس فروع إحدى شركات الاتصالات أن هناك 12 مليون شريحة لا زالت بحاجة لتحديث بياناتها ومطابقتها، وإن توقف النظام يجعل من المستحيل إتمامها خلال الفترة المتبقية من المهلة، مما يتطلب تمديدا إضافيا.

وقال إنه تقدم بمذكرة إلى إدارة شركته في الرياض حول صعوبة تطبيق البيانات قبل نهاية هذا الشهر، مشيرا إلى أن شركته وبالتفاهم مع شركات أخرى قد تطلب من هيئة تنظيم الاتصالات مهلة إضافية لاستيعاب الكم الهائل من البيانات.

وأكد أحد خبراء تقنية الاتصالات أن أنظمة الشركات وطاقتها الاستيعابية لا تتحمل العدد الكبير من الشرائح وبياناتها دفعة واحدة مؤكدا أن عمليات التحديث الكاملة قد تستغرق وقتا يتجاوز الشهرين .


فيما مددت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، قرارها ربط شحن شرائح الهاتف الجوال مسبقة الدفع، برقم الهوية الوطنية أو الإقامة، لمدة تصل إلى شهرين، بعد أن كان من المقرر تطبيقه بشكل كامل في ٣١ يوليو الجاري.

وقالت مصادر اعلامية أن مشغلي الهاتف الجوال في السوق السعودي أبلغو عملائهم، بتمديد قرار التطبيق، وتحويله من تطبيق كامل إلى تدريجي، يبدأ من ٣١ يوليو الى ٢٨ سبتمبر، حيث يمكن لمستخدمي الشرائح مسبقة الدفع تحديث بياناتهم خلال هذه الفترة.

يأتي ذلك بعد أن أحدثت عمليات التحديث، ربكة في مكاتب شركات الاتصالات، رغم طول الفترة التي سبقت إعلان التطبيق، الذي أكدت هيئة الاتصالات في اكثر من تصريح صحفي على لسان محافظها المهندس عبد الله الضراب أن تطبيق الربط سيكون بشكل كامل وليس جزئيا.









3
بواسطة : المدير
 0  0  2297
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:07 مساءً الإثنين 21 أكتوبر 2019.