• ×

04:50 مساءً , الجمعة 13 ديسمبر 2019

بعد نشر مقال له بإسم كاتب آخر..تغريم صحيفة الجزيرة السعودية وإلزامهابالتعويض والإعتذار للدكتور مبارك بن زعير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز-عبدالصمد السهلي::
أصدرت لجنة المخالفات الصحفية في وزارة الثقافة والإعلام اليوم قراراً بتغريم رئيس تحرير صحيفة الجزيرة الأستاذ خالد المالك بمبلغ 3 آلاف ريال وإلزام الصحيفة بالاعتذار للدكتور مبارك بن زعير وتعويضه بمبلغ 10 آلاف ريال على خلفية نشرها مقالاً له دون موافقته وباسم مختلف عن اسمه.

وكانت صحيفة الجزيرة قد نشرت في عددها (13019) الصادر يوم الأربعاء 16/ 5/ 1429هـ في صفحتها رقم (8) مقالاً بعنوان (في رحيل هديل.. مشهد من الجنازة، وتعزية لوالدها) ونشرته في موقعها على شبكة الانترنت دون علم د. ابن زعير .

وقال الدكتور مبارك ابن زعير الأستاذ المساعد بكلية اللغة العربية بجامعة الإمام توجهت بتقديم شكوى لوزارة الثقافة والإعلام في عام 1429هـ مطالباً فيها بالتعويض المادي والإعتذار العلني من قبل صحيفة الجزيرة. , إلا أن القضية بقيت في أدراج الوزارة حتى قبل شهرين عندما قمت بإرسال رسالة لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة عبر صفحته في موقع الفيس بوك مطالباً إياه بالتدخل للبت في القضية. وكان تجاوبه سريعا واعداً إياه بالسعي للنظر في الموضوع . وهو ما حدث فعلاً.

وأكد بن زعير لـ\"جازان نيوز\" أن هذا العمل يؤكد للجميع بأن هناك حقوق يجب المطالبة بها، وأن هناك مجال للنجاح ونيلها في ظل توفر العدالة ، موضحاً أن حقوق الملكية الفكرية لمنشورات النت محمية قانونيا . مشيداً بالدور الذي يقوم به معالي وزير الثقافة والإعلام في تفعيل دور الرقابة وحقوق الملكية الفكرية.

يذكر أن الدكتور مبارك بن زعير عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية و هو أحد النشطاء البارزين في مجال محاربة الفساد الإداري وعضو حملة مواطنون ضد الفساد التي انطلقت عقب كارثة جدة وله العديد من المقالات المنشورة على المدونات وصفحات الإنترنت.
بواسطة : المدير
 2  0  2119
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-14-2010 01:19 صباحًا مواطن :
    خطوة مباركة من معالي وزير الثقافة والإعلام والسكوت عن الحق بمثابة الموافقة على دعم الظلم واستمرارية التجاوزات وإذا طالب كل إنسان بحقه ووجد المسؤول العادل ستنقرض المظالم بإذن الله تعالى

    شكرًا لجازان نيوز على تعزيز دور الوعي بشأن حقوق الملكية الفكرية .
  • #2
    01-15-2010 12:36 صباحًا سمحان :
    مبارك يا دكتور مبارك
    وهنيئا لنا جميعا لوجود جهات قضائية تنصف من اعتدي على حقه
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:50 مساءً الجمعة 13 ديسمبر 2019.