• ×

06:04 مساءً , السبت 16 أكتوبر 2021

خريج كلية تقنية مناشدا وزير الخدمة المدنية : يا معالي الوزير لسنا فاشلين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - خاص : تلقت (جازان نيوز ) الرسالة التالية من أحد خريجي الكلية التقنية بجازان , يوجهها لمعالي وزير الخدمة المدنية , يذكَّره أنه وزملاءه لايختلفون عن المعلمين والأطياء , فهم من ابناء هذا الوطن ومؤهلين بتخصصات يحتاجها القطاع الحكومي , متسائلاً أم لأنهم لايحملون بكالوريوس , ويضيف أتعدونهم مجرد طلاب لازالوا لم يشبوا على الطوق ؟. وفيما يلي نص الرسالة :

"إلى وزير الخدمة المدنية .. ان كنت قد نسيت .. فها أنا أذكرك .. ابنك المواطن السعودي خريج الكلية التقنية .. تلك الكلية التي لا يفتح ملفها منكم اطلاقا .. وتكتفون دائما وأبدا لهم القطاعات العسكرية أو يلتحقون بالشركات .. نعم وبهذا ينصدم الخريجون منكم في كل دفعة من الاسماء .. اهمال ونسيان .. ان كنتم لا تستطيعون ايجاد العدل بين الكليات السعودية فاتركوا المجال لمن يأتي بالحلول ويقيمنا نحن الطلاب في مستويات عادلة .. ماذا نحن عندكم هل لم نشب على الطوق بعد؟ ألا تعرفون حفظكم الله أننا ولدنا وأحببنا تراب هذا الوطن وأحببنا قيادتنا الرشيدة .. ألهذا الحب يكافئنا مسؤول بالإهمال .. إلى متى ؟

هل ننتظركم لان يحول علينا الحول وتنسد أمامنا كل السبل .. وانتم على كرسي الوزارة تجيدون توظيف المعلمين والاطباء والممرضين والاداريين ولا تجيدون المجالات الاخرى .. والدليل على ذلك ذلك الرجل الذي يحمل مؤهل البكلوريوس ادارة مكتبية .. والاخر الذي يحمل بكلوريوس علوم .. فالاول للقطاع الخاص .. والاخر مدير مدرسة .. فأين مبدأ العدل هنا ؟

سعادة الوزير .. لست أنت من يحكم على المواطن خريج الكلية التقنية بأنه فاشل .. أو أنه لا يستحق أكثر من القطاعات العسكرية والخاصة .. فهنالك ظروف في المجتمعات كالفقر وغيرها قد تجعل الطالب يدرس في كلية اسمها الكلية التقنية .. فهل هو لديكم مجرد طالب لا يحق له ما يحق لغيره .


لن نقف منتظرين .. فالاهمال مصير أبتلينا به .. ولن نصمت عن حق من حقوقنا .. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الذي أمر الوزارات أن تفتح أبوابها للمواطن .. وها أنا أضع أمامكم تذكير بكلية تم نسيانها .. فلا أحب بل لا تنفع الحجج والتبريرات .. بقدر ما أحب الواقع الفعال ".


أخوك / محمد عريشي - خريج تقنية الحاسب الآلي ( شبكات ) معدل 4.05 من 5
خريج عام 1432هـ.


1
بواسطة : المدير
 7  0  3366
التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-06-2012 03:52 صباحًا خريج تقنيه عاطل :
    والله ياخوي ماحد حولنا لاوزير \ولا غيره
    هذا رابط قروب لخريجي التقنيه

    http://www.facebook.com/groups/118013268276086/
  • #2
    07-07-2012 04:30 صباحًا خريج حاسب آلي كلية تقنية :
    الله يعين وأنا ايش أقول ياخوك خريج من عام 1428هـ وكل مره اقدم ع الديوان ولكن لا فائده تذكر من ذلك الوقت الى يومنا هذا لكن ما أقول الا حسبي الله علي كان السبب واللي ضيع مستقبلنا بسبة كلام ماله اي معنى
  • #3
    07-10-2012 10:07 مساءً حسام الدغريري أبواحمد :
    [size=7][font=Wingdings][size=7][size=7][size=6]هاذي أقسام الكليات التقنية(الأدارة المكتبيه.المحاسبة.التسويق.الالكترونيات.الكهربائيه.الميكانيكة.الحاسب الالي شبكات دعم الفني البرمجيات والاتصالات.الدرسات العامة.حماية البئية سلامةالاغذية .تقنية خاصة باالمعاقين.سياحة وفندقة.المدنية والمعارية مساحة ومدني ومعماري.الانتاج الكيمائي والمختبرات الكيمائية.التصنيع الغذائى والنتاج الغذائى والاغذيةوالمشروبات )بذمتك ياوزير الخدمة المدنية هاذي الاقسام ماهي مطلوبة في القطعات الحكوميةمثل وزارة الصحة والبلديات با اقسامها وزارة التجارة والصناعة والموصفات والمقايس وزارة الزراعة وزارة التربية والتعليم والجمارك با اقسامها وزارة العدل صندوق التنمية العقاري وبنك التسليف وزارة الحج وديوان المظالم و الاوقاف و هيئه الامر باالمعرف والشؤون الاجتماعية وزارة العدل والارصادوحماية البئية والغرفة التجارية والمواني باقسامها ومصنع الدقيق والمحميات وهئة السياحةوجميع ادرات الحركة والصيانةبجيع الوزارات .لكن العيب ماهوا بس في الخدمة المدنيةفقط يرجع الي مدير الؤسسة العامه للتدريب التقني والمهني الا مايطالب الديوان باتوظيف طالبها زي بقيت الجمعات والكليات كفيها ظالم واللة حررررام عليكم وكل راعي مسئوووول عن رعيتة ماشكور الاخ محمد عريشي على طرحك هذاالموضوع اللة يوفق الجميع مع تحيات ابو احمد*
  • #4
    07-11-2012 06:18 صباحًا ابو احمد :
    بني محمد عريشي انا معك وأويد بسرعة النظر لخريجين الكليات التقنية والمعاهد المهنية في بلدنا المعطاء وان توضع لهم مراتب ووظائف طالما انهم خريجون من مؤسسات الدولة وسوق العمل يحتاج لأمثالكم وعلى الدوائر الحكومية والمؤسسات والشركات ان ترفع مستوى التأهيل لكم وفق ما يقتضية عملهم اما يهمل الشخص في وطن معطاء وتحت ظل قيادة رشيدة ( فعذرا المسألة تحتاج نظر )
    سؤال اوجهه لكل مسئول بالدولة عن توظيف الشباب لو أن ابنك لم يحصل على عمل لمدة شهور بعد تخرجه وليس اعوام الا يشعرك ذلك بالقلق والخوف عليه من رفقاء السوء وغيرهم وستبحث له انت والده بعلاقاتك ووساطاتك اى فرصة عمل ولو مؤقته للحفاظ عليه
    فماذا يصنع من لايجد من يسمح له بالعمل لامن يبحث له عن الوظيفة .
    يتجه مباشرة الى حافز وبعدين ....... وبعدين ...... عذرا لقد تجاوزت سامحوني
  • #5
    07-12-2012 08:14 صباحًا محمد عريشي :
    يبدو اننا سنضطر لأخذ موعد بالديوان الملكي لتقديم شكوى على وزارة الخدمة المدنية التي لا تقيم العدل في المملكة .. فجل عملهم ينصب في نواحي ويتغاضون عن الاخر .. وعند سؤالهم يكون الجواب القطاعين العسكري والخاص هو طريق لكل طالب علم لا ننظر اليه .
  • #6
    03-10-2013 05:11 صباحًا محمد :
    خريجي كليات التقنية مهمشون طال الانتظار الى متى تجمعوا مثل خريجي الصحية
  • #7
    05-06-2013 04:04 صباحًا لبة عدبالرحم :
    يارجال خذو عندكم متخرج سنة 1423 ومقدم اربعة مرات التقديم الايدوي والتقديم عن طريق الموقع . ولم يتم ترشيحي علما خريج كلية تقنية محاسبة ثلاثة سنوات دراسية المعدل 3.68 من 5 وحمد ربي انه معاي الثانوية التجارية قدمة عبر الثانوية التجارية سنة 1422 وانا طالب بالكلية تخرجت من الكلية بعد شهر واتصلوا علي وتم ترشيحي بموجب الثانوية التجارية على المرتبة الثالثه مع العلم تصنيف الثانوية التجارية على المرتبة الخامسة . وتم ترشيحي بعد تخرجي بشهرين في شهر 5 1423 والحمدلله انا الان وصلت للمرتبة الخامسة 11 سنة خدمة وما ازال على العمل ومع هذا لم يتم ترشيحي بموهل الكلية التقنية محاسبه والسبب انه مصنفها على السادسة والجامعي مفاضل علينا لا يعطونك المرتبة الخامسة لانه في دبلومات من جامعات تعطى الخامسة ولا يعطونك السادسة لانه الجامعي مفاضل عليكم . يعني اللي تخصص من الكلية التقنية من الاقسام الادارية مثل التسويق او ادار مكتبية زمان تم ترشيحهم لكن محاسبة نادر انه ترشح كم واحد . ما اقول احمد ربي انه تقدمة بؤهل التجارية .