• ×

07:25 مساءً , الإثنين 10 أغسطس 2020

متحف المشاهير اللبناني يقدم رواد السياسة و الفن في العالم بالصوت والصورة

ضم تمثال للمغفور له بإذن الله الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ـ بيروت : فاتن محمود :: 





يأتي "متحف المشاهير" الواقع قرب مغارة جعيتا السياحية شمال لبنان في إطار فريد من نوعه في الشرق الأوسط ، حيث يعرض المتحف تماثيل مصنوعة من مادة السيليكون، على هيئة نجوم الفن والأدب والسياسة والعلم من قارات العالم الخمس، وبالصوت والصورة، ليصبحوا قبلة أساسية للسياح العرب والأجانب.

ويضم المتحف ما يقارب الـ50 تمثالا يتوزعون في أنحاء المتحف، حيث يعرض في الطابق الأول تمثال للأديب جبران خليل جبران ، يقف بجانيه رسامان تشكيليان عالميان هما فان غوخ، وليوناردو دافنشي، ومعهما توماس أديسون مخترع المصباح الكهربائي وحسن كامل الصباح اللبناني صاحب الاختراعات السبعين.

كما يحتوي هذا الطابق المعمر اللبناني الأكبر سنا، إلى جانب أسمن وأقصر وأطول رجل في العالم المسجلين في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية.

ومن مشاهير المتحف الرؤساء جورج بوش، فيدل كاسترو، محمد حسني مبارك، جاك شيراك، بيل كلينتون، توني بلير، كوفي عنان.

ومن الراحلين رؤساء وشخصيات، منها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز، الزعيم المصري جمال عبد الناصر، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الملك الحسين بن طلال، والرئيس ياسر عرفات، والبابا يوحنا بولس الثاني وصدام حسين.

أما الشخصيات السياسية اللبنانية، فكان أبرزها رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري، والرئيس السابق أمين الجميل، والرئيس الراحل بشير الجميل، والنائب وليد جنبلاط، والبطريرك الماروني السابق بطرس صفير.


صور من المتحف :ـ
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



المصدر
بواسطة : المدير
 0  0  2925
التعليقات ( 0 )