• ×

08:28 صباحًا , الثلاثاء 4 أغسطس 2020

عواصف مدمرة تجتاح الولايات الشرقية بأمريكا ومقتل 13 شخصاً وإصابة المئات في حصيلة أولية وإنقطاع الكهرباء وأثنين مليون يعيشون بدون كهرباء منذ يوم أمس .[ مرفق فيديو "خاص " لعاصفة فرجينيا : ]

إعلان حالة الطوارئ في 4 ولايات والعاصمة وارتفاع حصيلة قتلى العاصفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
راصد جازان ـ بدران الحازمي ـ rain gauge 
جازان نيوز .. أدت العواصف القوية التي ضربت مناطق شرق الولايات المتحدة أمس السبت إلى مقتل 13 شخصاً على الأقل وقطع التيار الكهربائي عن نحو مليونيّ شخص.

وذكرت وسائل إعلام أن 13شخصاً قتلوا بالعواصف الرعدية التي تلت موجة حرّ شديدة منهم طفلان في نيوجرسي، بعد أن وقعت عليهما شجرة، فيما قتل 6 آخرين في فيرجينيا. وقال المتحدث باسم دائرة الطوارئ في فيرجينيا بوب سبيلدينير لدينا 6 وفيات مؤكدة بسبب العواصف الليلة الماضية، ولدينا نحو مليون شخص من دون تيار كهربائي.

وقد انقطع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق الأخرى، ليصل إجمالي المتأثرين بانقطاع التيار إلى مليونيّ شخص. وأعقب هبوب العاصفة ارتفاع في درجات الحرارة حتى 37 درجة مئوية في العديد من المدن الجنوبية ومن بينها أتلانتا وتشارلوت ونورث كارولاينا.

وقد انتقلت العواصف شرقاً من إنديانا مروراً بأوهايو وصولا إلى غرب فرجينيا، وبلغت درجات الحرارة 38 درجة مئوية من كنساس إلى واشنطن، في حين انها أكثر من 29 درجة في إنديانا.


بواسطة : المدير
 0  0  1945
التعليقات ( 0 )