• ×

05:01 صباحًا , الأربعاء 20 أكتوبر 2021

مناشدة لسمو أمير جازان : قرى وادي عرمرم بمركز الشقيق منسية وخارج اهتمام المسؤولين, لامياه أو طرق أو مدارس أو مراكز رعاية , لاشيئ اسمه خدمات !!!

بيوتها من الصفيح والطين , حرموا من مياه الشقيق , باعوا أغنامهم لشراء المياه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أحمد عامر آل بدوي : 
يلف النسيان أو الإهمال سمه ماتسمه هي قرى وادي عرمرم ,التي تعيش خارج عهد التنمية , مجموعة من القرى التي تزيد عن 6 قرى على ضفاف وادي عرمرم الذي أثق أن 95% من المسؤولين لايعرفون حتى الاسم !!!!!!!!!!
يروي حال القرى المواطن ؛ أ . س . بمرارة قائلاً :

هي قرى تبعد عن مركز الشقيق شمالا 15 كلم وعن محافظة القياس 20 كلم والكارثة انه الى الان لم تصل خدمة واحده للمواقع فلا تزال عبارة عن بيوت اسقفها من الحديد والطين ولاتوجد اي مدرسة حكومية ولاتوجد اي مراكز صحية ولاتوجد اي خدمة للزراعة او السقيا او خدمات بلدية او خدمات طرق قالطريقين الموصوله للقرى مفتوحة وحتى القار تم رشه قبل سنتين والان لم تنفذ الطرق !!!!!!!!!!!!
وبذلك هجر اكثر 2500 مواطن للمدن المجاورة !!!!
اليس لنا الحق اهالي عرمرم بوصول ابسط الخدمات
مثلا طريق!!!!!!
او مستوصف!!!1
او مدرسة
ناهيك ان 9 مساجد لايوجد بها امام او خادم فالجميع محتسب!!

القرى المجاورة لنا تتبع منطقة عسير بها 6 مدارس والاسلفت واصل وبها موظفين على المساجد وبها ري وسقيا ونظافة نعم انهم بالسعودية !!!!!!!
والكثير منا الان يستفيد من خدمات منطقة عسير

ويتساءل المواطن هـ . عبدالرحمن: هل نحن نعيش بمنطقة جازان ؟ ألسنا في ذمة المسؤولين ؟, أطفالنا لامدارس يتعلمون فيها , مرضانا لامراكز صحية توفر لهم العلاج , مياه لاتوجد , ضاقت بنا الدنيا , لم يصل لقرانا أي مسؤول ويبحث احتياجاتنا , حتى المياه وهي أساس الحياه لم تحقر بئراً واحدة , كل مقومات الحياة لاتوجد. حتى الاسكان الذي نسمع عنه لم يتم الالتفات إلينا كغيرنا من بقية القرى , بيوتنا التي نستطيع بناءها من الطين وأسقفها من الصفيح .

مواطن آخر؛ م . عبدالله يروي معاناتهم خاصة من المياه . نتكبد شراء الوايتات بمبالغ كبيرة نبيع أغانامنا لنشتري بها ماء , بينما محطة الشقيق للتحلية لاتبعد عنا 15كيلومترا بينما تصل لمنطقة عسير التي تبعد مئات الكيلومترات ...
لذلك يناشدون صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز النظر لمعاناتهم ومد يد العون لهم والتوجيه لكافة مديري الدوائر الحكومية لزيارة تلك القرى والتأكد مما هم فيه ضنك عيش وتخلف في عصر التنمية والتطوير . . !!!!!


1
بواسطة : المدير
 2  0  4103
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-13-2012 09:20 صباحًا علي ابوهيبة الحازمي :
    انا لله وانا اليه راجعون
    هذا ونحن في اغنى دولة

    والله ليسألنهم الله عنكم يوم القيامة


    2
  • #2
    12-29-2012 07:18 مساءً أبو ميار×جندله :
    أمانه ياناس يوم القيامه يحاسب بها من كن مسئول عن هذه القريه بالسراحه أنا درست في مدرسة عرمرم قدر وشيمهوالله أنهم يستاهلون الرفاهيه لانهم ناس ماشاء الله عقول فهمانه الله يوفقكم لاكن ممكن تمدون لنا ماسوره مشروع ماء لجندله يالطحاطيح عندنا ناس بكم مايتكلمون ولا حتى طرت على البال الدعوه كلها نفسي نفسي الله يستر علينا وبس