• ×

06:19 مساءً , الإثنين 10 أغسطس 2020

ختام منتدى الصحافة الالكترونية يبدأ بالشموع وينتهي بنظرة للمستقبل

بحضور نخبة من الإعلاميين والأكاديميين والشخصيات العامة البارزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - القاهرة - أحمد أبو القاسم :  



اختتمت الثلاثاء 12 يونيو فعاليات منتدى الصحافة الالكترونية الثاني الذي نظمته نقابة الصحفيين الالكترونيين بالتعاون مع الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية برعاية شبكة الألوكة السعودية وذلك بفندق رمسيس هيلتون.

وحضر المنتدى نخبة من الشخصيات العامة والإعلاميين وعلى رأسهم الإعلامي معتز مطر والإعلامي سيد علي والصحفي الكبير محمد علي خير والإعلامي أنس زكي عبد الحليم والأديب إبراهيم خليل إبراهيم والإعلامي عبد المنعم الأشنيهي والإعلامي حازم عبده ود. أسامة عبد اللطيف والإعلامي عبد الجليل الشرنوبي والكاتب الصحفي محمد عبد الله والكاتب الصحفي مؤمن المحمدي ونحو 150 شخصية صحفية وإعلامية وأكاديمية.

بدأت فعاليات الختام بتوزيع الشموع التي أضاءها ضيوف المنتدى من المكرمين والإعلاميين والأكاديميين في لفتة وفاء من النقابة لأرواح شهداء ثورة 25 يناير العظيمة والتي ولدت النقابة من رحمها بعد مخاض صعب وبعد إشعال الشموع وقف الحضور دقيقة حداد على أرواح الشهداء الطاهرة.

وكرم المنتدى نخبة من رواد الصحافة الالكترونية في مصر وهم وليد بدران رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم ، عادل صبري رئيس تحرير الوفد ، سعيد شعيب رئيس تحرير صدى البلد ، عماد سيد مدير تحرير لينك ، أحمد سمير مدير تحرير راديو أرابيسك ، مجدي شندي رئيس تحرير المشهد ، محمود صادق مدير مكتب القاهرة بمجموعة mbc سابقا ، حسن عامر رئيس تحرير موقع البشاير ، د . حسن عماد مكاوي عميد إعلام القاهرة ، خالد البلشي رئيس تحرير البديل ، سيد فتحي مدير الهلالي للحريات كما تم تكريم شبكة الألوكة بصفتها الراعي الرسمي ونادر جوهر رئيس الاتحاج العربي للصحافة الالكترونية.

ومن التجارب شبابية كرم المنتدى محمد عبد الرحمن مدير تحرير موقع إضاءة الالكتروني ، أسامة الهتيمي مدير مكتب رسالة الإسلام بالقاهرة ، جمال سعيد الصحفي بمجموعة mbc ، شريف عبد المنعم الصحفي بالمصري اليوم ، حسن القشاوي الصحفي بوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكرم مجموعة من المواقع الالكترونية المتميزة وهم موقع جريدة إضاءة وموقع المراقب الإخباري ومجلة ملك وكتابة وراديو أرابيسك وموقع راديو حريتنا وموقع الجمعة وموقع في الملعب وموقع سوهاج أون لاين وموقع الغربية تي في.

وقدم كلمات المنتدى الإعلامي نزيه السبيعي والتي بدأت برئيس الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية ، الخبير الإعلامي نادر جوهر الذي ركز في كلمته على دور الشباب في إشعال ثورة 25 يناير على شبكة الانترنت ودور الاتحاد في تصدير النموذج الإيجابي للثورات العربية إلى العالم.

ومن جانبه تحدث صلاح عبد الصبور نقيب الصحفيين الالكترونيين عن أهمية منتدى الصحافة الالكترونية في الارتقاء بالإعلام المصري مستعرضاً نموذجي نقابة الصحفيين الالكترونيين والاتحاد العربي للصحافة الالكترونية ككيانات تنظيمية للإعلام الالكتروني تتخطى الحدود الجغرافية إلى الفضاء الالكتروني العالمي.

وقدم الإعلامي عبد الحميد ضحى كلمة شبكة الالوكة السعودية الراعي الرئيسي للمنتدى والتي اعرب خلالها عن سعادة الشبكة برعاية هذا الحدث الهام والذي يسهم في وضع أليات لتطوير المحتوي الالكتروني العربي بما يتوافق مع رؤية "الالوكة" التي لطالما اهتمت بتطوير المحتوى الثقافي العربي على شبكة الانترنت .

واستعرض أحمد أبو القاسم السكرتير العام لنقابة الصحفيين الالكترونيين مجموعة من المشروعات الخاصة بالصحفيين الالكترونيين منها "جبهة الدفاع عن صحفيي مصر" التي أطلقتها النقابة بالتعاون مع مركز الهلالي للحريات ومشروع "وثيقة تحرير الإعلام المصري من السلطة ورأس المال" التي تبنتها النقابة.

وعرض عبد الرحيم الليثي عضو مجلس النقابة المشروع البحثي والأكاديمي الذي يتبناه الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية بالتعاون مع النقابة الذي يهدف إلى إصدار نشرات دورية حول أحوال الصحافة الالكترونية في مصر والعالم العربي.

وقدمت منه محمد عضو مجلس النقابة مشروع أكاديمية متخصصة للتدريب الصحفي على شبكة الانترنت من خلال والذي يقدم مجموعة من الدورات المتخصصة في الإعلام الجديد ومواكبة التطور اللحظي على شبكة الانترنت ويستهدف تدريب 1000 صحفي خلال النصف الثاني لعام 2012 .

وعرض السيد الربوة عضو مجلس النقابة مشروع التأمين الصحي لأعضاء النقابة والذي يستهدف تقديم تخفيضات لأعضاء النقابة في المراكز الطبية والمستشفيات بناءا على بروتوكولات تعاون تمت مع النقابة كما قدم مشروع صندوق الزمالة الذي يستهدف تحقيق التواصل الإيجابي بين أعضاء النقابة في المناسبات المختلفة.

وقام كل من أحمد ثروت أمين صندوق النقابة ودعاء الجندي عضو مجلس النقابة والمدير التنفيذي للمنتدى بتقديم شهادات ورش عمل المنتدى إلى المتدربين الذين حضروا تلك الورش في العديد من الجامعات المصرية والذين بلغ عددهم 500 متدرب تخرجوا من الدورات التي تمت في القاهرة والإسكندرية والدقهلية وشمال سيناء وسوهاج.

واختتم المنتدى بكلمة للإعلامي الكبير معتز مطر الذي أشاد بالمنتدى وفعالياته مؤكداً على أن الصحافة الالكترونية رهان المستقبل ومشيداً بالدور الإيجابي للإعلام الالكتروني مؤكداً أنه خلال 5 سنوات سيكون المؤثر الأول في الرأي العام.



1
بواسطة : المدير
 0  0  1032
التعليقات ( 0 )