• ×

11:55 مساءً , السبت 26 سبتمبر 2020

نشرة الطقس من "راصد جازان" متابعة لحظية للحالات الإستوائية والمدارية والمنخفضات المؤثرة على أجواء الجزيرة العربية خلال الأيام القادمة  

تم تحديث محتوى النشرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بدران الحازمي - رايـ(rain gauge)ـن - abo t0t0 - ماجد الحمزي - محمد كريري مباشر
image




==============================================================================================================

تحديث السبت 16 رمضان 1433هـ [ بدران ]

image


image
أول من رصد هذا "الحالة" وأنتظروا التقرير الحصري من [ راصد جازان ]


==============================================================================================================
تحديث : الخميس 14 رمضان 1433هـ :

التوقعات اليومية لأهم موديلات الرصد والنبؤات [ يحدث تلقائي ]

التوقعات من البي بي سي :
image

التوقعات من المركز الأوربي للنبؤات :
image

التوقعات من ناسا :
image

التوقعات من الجي في سي :
image

image

التوقعات من الهوم وذر [ ماله لوا ] ؟!!
image

مهم : الفاصل المداري ـ خط سير الجبهة المدارية ـ تحديث مستمرـ [ بخار الماء ـ الرطوية ـ سحب الحمل الحراري ـ المنخفضات الحركية الرطبة]
image

===============================================================================================
حرارة المياه السطحية بالبحر الأحمر والبحر العربي :

image

متحرك :
image

حركة الرياح :
image



=============================================================================================

تحديث الإثنين 4 رمضان 1433هـ [ الثالثة :صباحاً ]

ـ عاجل .. تحذير: أولى
النبؤات العددية تشير إلى موجة أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية قد تشهدها بمشيئة الله تعالى منطقة جازان ومنطقة عسير والباحة بدءأ من ظهيرة الغد الثلاثاء [ 10 ـ 12] نتيجة لتمركز منخفض جوي رطب على المنطقة ، وتستمر بمشيئة الله حتى نهاية الأسبوع بشكل متقطع تستوجب أخذ الحيطة والحذر لذا وجب التنويه .. والله وحده أعلم .


image

==============================================================================================

تحديث الثلاثاء 27 شعبان 1433هـ [ الواحدة ظهرا] من بدران .

الوضع القائم الآن (1) ظهراً.
image

شروحات الصورة الآنية :ـ

1) نشأت حركة دوران مع عقارب الساعة " طاردة " شمال غرب الربع الخالي وجنوب المنطقة الوسطى تمركزت فوق أجواء شرورة ونجران وأجزاء من منطقة نجد ، بفعل قيم الضغط الجوي المرتفعة والمسيطرة على وسط الجزيرة العربية وكذلك الحرارة العالية في طبقات الجو الدنيا التي ينتج عنها في الغالب تيارات هوائية ساخنة صاعدة ورياح هابطة هذه العوامل والمتغيرات ينتج عنها كذلك نشاط للرياح السطحية مثيرة للغبار والأتربة .

إستمرار هذه الظاهرة قد تشكل بمشيئة الله تعالى قوة طرد للخلايا الركامية ـ التكوينات المحلية ـ وللرطوبة المتدفقة من شمال أجواء بحر العرب ولكون الرياح شمالية غربية فالأرجح هو تشتت تلك الخلايا لتصبح سحب عابرة للأجواء المحلية باتجاه الغرب.

لكن هي بشارة خير أعني ـ حركة الدوران ـ فهذه الحركة في العادة تسبق حالة الهطولات ، وتكون سبباً بمشيئة الله تعالى في تبريد طبقات الجو وتهيئتها لتصبح ملائمة لظاهرة تكثف السحب في الأيام القادمة .


2) منطقة تكثف السحب تقدمت لشمال بحر العرب المقابلة لصلالة والمكلا ، بعدما تتمركز خلال الأيام الماضية أقصى جنوب غرب البحر الأحمر فوق مرتفعات [ منطقة تعز ـ إب ] وهذا العامل قد يشكل "مصد" يوقف جزئياً تدفق سحب الحمل الحراري للشمال والشمال الغربي ، إلى أن تتحسن الظروف وينعكس إيجاباليؤثر علينا على هيئة منخفض رطب متحرك .

3) الجبهة الهوائية الباردة : متى نشط هذا العامل فإن تأثيره سيكون قوي بمشيئة الله تعالى وسنشهدعواصف رعدة غزيرة الأمطار مصحوبة بزخات من البرد [ للمتابعة عن كثب لهذا العامل بالذات ]

X) منخفض السودان : لازال خارج نطاق الخدمة ويشكل بوضعه الحالي عامل سلبي لكونه يقتات على ما يستطيع سحبه من أجواءنا من سحب وبخار ورطوبة [ نقع في جانبه السلبي ] .. هذا والله سبحانه أعلم .




==============================================================================================

image

تحديث من بدران [ الأربعاء 7 شعبان 1433هـ ـ الثانية ظهراً ]
موجز نشرة الطقس من "راصد جازان " تنبيه بشأن موجة من الأمطار تشمل منطقة جازان وعسير وأجزاء من منطقة مكة المكرمة تبدأ من يوم السبت وذروتها الأحد 1 يوليو2012م .

النشرة : ـ تنبيه عاجل : بمشيئة الله تعالى نتوقع موجة أمطار على منطقة جازان وعسير وتمتد شمالاً إلى منطقة الطائف ومكة المكرمة [ جدة ] تبدأ من يوم السبت القادم وذروتها الأحد 1 يوليو 2012م وستكون بمشيئة الله من متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان وعسير ومن متوسطة إلى خفيفة على بقية المناطق المذكورة مصحوبة بعواصف رعدية .. تستوجب أخذ الحيطة والحذر .. والله وحده أعلم . .


=======================================================================
[b]تحديث من بدران 6 شعبان 1433هـ [ الساعة الحادية عشر صباحا ] :

الأمطار بمشيئة االله تعالى خلال اليومين القادمين على محافظة الحرث والمحافظات الجنوبية والمرتفعات الشرقية من خفيفة لمتوسطة وفرصة تكون السحب الركامية عادة تكون بعد الظهر .

وقد تتعمقها بإذن الله باتجاه المحافظات الوسطى ـ ضئيلة ـ .. هذا في الأحوال العادية .

إستثناءا : يجب وضع أجواء بجر العرب بعين الإعتبار ، فالأجواء مهيئة لنشوء حالات مدارية [ منخفضات حركية ] وفي حال حدوث ذلك سوف تتغير التوقعات سلباً أو إيجاب ؟؟

سلباً : في حال نشوء حالة [ منخفض جوي ] بالقرب من السواحل الهندية الجنوبية الغربية وتمركزه هناك ، سيؤثر سلباً على أجواءنا ، حيث سيجذب ذلك المنخفض الرطوبة وبخار الماء من أجواءنا ويجفف تماما منخفض السودان .

إيجاب : أن تكون الحالة الناشئة عبارة عن منخفض جوي ضعيف [ حركي ] فسيكون تشكله في صالحنا حيث سيكون لمنخفض البحر الأحمر والسودان القدرة على جذب ذلك المنخفض وإبتلاعه ، وبالتالي تتزايد فرص الهطولات وتتعاظم كمياتها وفي هذه الحالة ينبغي للجهات المعنية ونحن .. أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وتوقع أسوأ الإحتمالات ، وقد تكون موجة الأمطار غزيرة وعامة .. والله وحده أعلم .


=======================================================================

تحديث من راين ـ رصد الحالة التي أثرت على منطقة جازان الخميس 1 شعبان 1433هـ من البداية الى النهاية


image

image

image

image
===============================================================================================
تحديث الأربعاء 30 رجب 1433هـ [ الواحدة بعد منتصف الليل ] من بدران :



ـ هدأت الأوضاع نسبياً في بحر اليابان والتي أثرت سلباً على تدفق سحب الحمل الحراري والرطوبة غربا باتجاه المحيط الهندي في الأيام الماضية وبدأت الرطوبة وبخار الماء وسحب الحمل الحراري تتحرر بصورة جيدة وتتدفق غرباً كالمعتاد .



أهم العوامل التي ستؤثر بمشيئة الله تعالى على مناخ الجزيرة العربية خلال الأيام القادمة :
image

1ـ الجبهة الهوائية الباردة المتمركزة على شرق وشمال إيران ـ تبدو ضعيفة حتى الآن وحركتها للشرق بفعل الرياح التي تهب شرقا ومن المتوقع أن تعكس إتجاهها بإذن الله خلال الأسبوع القادم مع إزدياد قوتها وتؤثر على جنوب الجزيرة العربية على عمان واليمن ومنطقة جازان وغالباً يكون لفيفاء نصيب الأسد من هذا العامل بهطولات متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد .

2 ـ المناخ الموسمي الإستوائي : هو الأن في طور البناء وربما يتأخر تأثيره ويبدأ بمشيئة الله تعالى في 11 شعبان 1433هـ ويكون تأثيره المباشر بحسب شذوذ الرياح الموسمية وإنكسارها شمالاً باتجاه الجزيرة العربية في حال كانت المصدات [ قيم الضغط المرتفعة ] ضغيفة .

ـ تأثيره الآن غير مباشر وذلك بتدفق كميات كبيرة من الرطوبة وبخار الماء لتحقن منخفض السودان كما تبينه الخريطة .

3 ـ المنخفض المداري : القادم من شمال شرق أستراليا ،ـ نتوقع بمشيئة الله تعالى أن يكون تأثيره على المنطقة الوسطى وشمال المملكة متى ما نشط فعلياً وهذا متوقع بإذن الله تعالى منتصف ونهاية الإسبوع القادم .

4 ـ منخفض السودان : حالياً هو العامل المهم ضمن تلك العوامل التي سبق ذكرها بالإضافة للتكوينات المحلية [ منخفض البحر الأحمر ] سيكون تأثيره الفعلي من يوم غد ونظراً لوقوع أجزاء من جنوب غرب المملكة ضمن الجانب الإيجابي للمنخفض ، فنتوقع أن تتعرض المنطقة الجنوبية وأجزاء من المنطقة الغربية والوسطى لموجة من الأمطار الغزيرة تستوجب أخذ الحيطة والحذر .

هااام : فُرص الأمطار الفيضانية ؟؟

ـ في حال تأثر مناخ الجزيرة العربية بعاملين أو أكثر من العوامل الأربعة التي ورد ذكرها في آن واحد أو بهما معاً فإن ذلك من شأنه زيادة في كمية الهطولات بشكل غير مسبوق لذا ينبغي علينا تركيز المتابعة اللحظية على نشاط كل عامل على حده وأخذ الحيطة والحذر حين نقع تحت تأثير عاملين أو أكثر .. هذا والله أعلم والله ولي التوفيق .

===============================================================================================

تحديث من بدران الاثنين 27-رجب-1433هـ الساعة الرابعة فجرا
للإحاطة .. موجز نشرة الطقس من "راصد جازان " تنبيه عاجل : الإثنين 28/7/1433هـ الساعة الرابعة فجراً .
ـ تنبيه عاجل تُشير النبؤات العددية إلى أن مناطق [ الباحة وعسير ـ ظهران الجنوب ] قد تشهد عواصف رعدية و أمطار فوق العادة من ظهيرة الأربعاء القادم وحتى الجمعة تتراوح كمياتها من متوسطة إلى غزيرة ، تتوجب أخذ الحيطة والحذر .. فيما تظل فرصة الهطولات على منطقة جازان بإذن الله قائمة بأمطار متفرقة أغلبها على المرتفعات تتراوح كمياتها من خفيفة لمتوسطة ـ هذا والله وحده أعلم .


===============================================================================================
تحديث من محمد كريري الجمعة 25-رجب-1433هـ الساعة الثالثة مساءُ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة لكل متابعي جازان نيوز
الفترة الماضية كانت بصفة عامة فترة خاملة نسبيا اللهم إلا من بعض التكونات المحدودة في بعض المناطق وسبب ذلك يرجع بعد مشيئة الله إلى ضغف الرطوبة في طبقات الجو العليا وحركة الرياح الشمالية الغربية على طول ساحل البحر الأحمر(عامل طارد للرطوبة) ولكني أبشركم بمشيئة الله بأن القادم أجمل .
موجة أمطار جديدة وبإذن الله ستكون شاملة وقوية تبدأ بوادرها من يوم الغد السبت 267 وبشكل يومي ومن المتوقع زيادة فرص تكون العواصف الرعدية الشديدة نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع القادم يعني استعدوا لموجة جديدة من الأمطار بإذن الله والله يجيب الخير سأتابع معكم أولا بأول ويوما بيوم لأن التوقعات أمر في غاية الصعوبة ويحتاج قضاء ساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر والتنقل في كثير من مواقع الرصد حتى نتحرى الدقة والله ولي التوفيق

تعقيبا على التوقع الذي ذكرته سابقا
هذا الأسبوع بمشيئة الله التكونات الممطرة ستكون مستمرة بشكل يومي تقريبا على المرتفعات الجبلية من اليمن جنوبا مرورا بمنطقة جازان(الخوبة- العارضة- فيفاء) عسير إلى الباحة ثم تزحف باتجاه تهامة تلك المناطق مسببة رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار .
الأيام من الأربعاء 20 يونيو إلى الإثنين 25 يونيو ستكون مميزة بمشيئة الله والله أعلم وأحكم
========================================================
=======================================
بداية .. أعلن رسوبي في امتحان البداية حيث أوكلني بدران بمتابعة وتصيد الحالة الأولى هذا الصيف وحيث لم آخذ الأمر بعين الجد ولأمور خاصة جداً اشغلتني عن المتابعة لمدة اسبوعين _ الناس تأجز - وحنا يبدأ عندنا الكرف في العمل - فنأمل قبول العذر على عدم التواجد في الفترة الماضية على الرغم من مرور المنطقة بعدة تقلبات جوية كانت أقواها عاصفة ليلة الأمس والتي جاءت واخوكم يغط في نوم قلق ولم (الحق) الا على هذه الصورة
image

عموما بدران يبلغ الجميع السلام ويبلغكم اعتذاره الشديد عن الانقطاع خلال هذه الفترة .
التحديثات في الطريق اليكم مع خبيركم بدران
بواسطة : المدير
 481  0  58534
التعليقات ( 477 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
صفحة 1 من 8 صفحة     
  • #1
    06-13-2012 03:58 مساءً سانجي :
    يا هلا والله تؤه ناس هههههه اهم شي تؤفنا با اخبار الطقس يومين
  • #2
    06-13-2012 11:25 مساءً محمد القميري :
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته واعطنا التوقعات هل فيه امطأر قادمه قريبه
  • #3
    06-13-2012 11:29 مساءً محمد القميري :
    ياهلا والله ومرحبا بالخبير بدران
  • #4
    06-14-2012 01:14 صباحًا خالد عسيري :
    أرحبوووووووواااااا
    والله تو الصفحة تنور بك يا غالي يا بدران
    أعجل علينا وانا اخوك النفس متلهفة وولهانة على تحديثاتك اللي تفتح النفس
    عساها صفحة خير إنشاء الله تعالى.
  • #5
    06-14-2012 10:16 صباحًا المتحف :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحق يقال لقداخبرناالاخ محمدكريري في اخرتحديثاته الشهرالماضي بحاله مشابهه حدثت في الخوبه وتكلم
    عن ظلام دامس وحاله قويه هناك وامطارغزيره جداواظن والله اعلم ان بدران اوعبدالله اجابه بسرعة الحاله
    وصعوبة توقعها
    حقيقه كان لدي عدة تساولات ولكن الصورة التي اشاراليهاالاخ عبدالله اجابتني عن كل هذه الامورلاني كنت
    متابع الحاله من البدايه وكنت افتح الصفحه وامرعلى الارصادالتي لم تشيرالى الحاله ابداولكن اذهلتني
    سرعة الحالهولكن الله على كل شي قدير
    تحياتي لبدران وعبدالله وماجدوالكريري والمطلب الان الصفحه تكون يوميه يابوحازم طلبناك
    واناعن نفسي يوميا افتح على الصفحه


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    • #5 - 1
      06-14-2012 07:57 مساءً المشرف rain gauge :
      هلا بالمتحف .. اجدت الوصف بكلمة اذهلتني .. نتمنى ان يكون القادم مذهل اكثر والله كريم لكن لا احد ينصدم اذا هبت هبوب الغبرة
  • #6
    06-14-2012 06:15 مساءً أبوخالد الحازمي :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة للجميع وخاصة للشريف أبو حازم
    حب الناس لأبو حازم ما جاء من فراغ وأنا أقول شرفتنا يا أبو حازم ورفعت رؤوسنا ووفقك الله
    تحياتي
  • #7
    06-14-2012 07:51 مساءً المشرف rain gauge :
    الأخ كونان(محمد كريري) ارجوا مراجعة بريدك عاجلاً
  • #8
    06-15-2012 02:18 صباحًا بدران الحازمي :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    الحمد لله وبعد ـ عظيم الشكر والعرفان لكل من سأل عنا وكل من أفتقدنا خلال الفترة الماضية وللغياب أسباب لا حصر لها أسأل الله لي ولكم أن لايشغلنا إلا بطاعته ، وليست المشاغل الحياتيه هي وحدها السبب بل الأهم من ذلك عدم ظهور متغيرات مناخية مؤثرة على أجواء الجزيرة العربية تستحق المتابعة والتنبيه ،باستثناء ظاهرة إحترار المياه السطحية للبحر الأحمر والتي جاوزت قاربت الرقم القياسي [31 درجة ] عام 1988م حسب ماذكر لي أستاذنا الفاضل الدكتور : علي عشقي حفظه الله .

    فقد كنا نراقب عن كثب تلك الظاهر وكنت على تواصل مستمر مع الدكتور "عشقي" ودار بينناحديث حواري طويل سينشر قريباً على صحيفة جازان نيوز ، وهنا لايفوتني إلا أن أتقدم لسعادة الدكتور : علي عشقي بوافر الشكر والعرفان ومن الود أسماه كذلك ، على تلك الأريحية التي وجدتها لدى سعادته ، وتلك الشفافية التي تحدث بها معي وأستعداده الدائم للرد على أي تساؤل من جهتنا ،والحقيقة ما أخر نشر الحوار الثري بكل ما تعنيه الكلمة هو رغبتنا في إخراجه صوتياً وليس حرفياً فقط فإن تعذر علينا ذلك سننشر الحوار "نصا" وفي وقته المناسب إن شاء الله .

    عودة على بدء :ـ
    أهم المتغيرات الجيولوجية المؤثرة بشكل لافت والتي يجب وضعها بعين الإعتبار هي ظاهرة إحترار مياه البحر الأحمر ، والخريطة التي أرفقها أخي الحبيب / راين قيقي / لمتابعة الإحترار مهمة للغاية وهي تُحدث تلقائياً ، وفي إعتقادي أنها حطمت الرقم القياسي المسجل عام 1988م خلال الأيام الماضية ،وهي الفترة التي كنت خلالها بعيد كلياً عن الأنترنت ، وبالرغم من عدم قضاء كل المشاغل التي حالت بيني وبينكم إلا إنني في حقيقة الأمر أكثر شوقاً منكم إليكم ، وسنكون معكم إن شاء الله متى سنحت لي الفرصة، والأحبة / عبدالله محمد وماجد الحمزي ومحمد الكريري لا شك أنهم سيعوضون أي غياب لشخصي البسيط .. وصيفكم أحلا بمشيئة الرحمن .

    أعذب تحية للجميع ممن شرفونابعباراتهم ومشاعرهم ودونوها هنا وممن يتابعنا بصمت ، والله ولي التوفيق

    أخوكم : بدران
  • #9
    06-15-2012 02:33 صباحًا حامد مشاري :
    ارحبوووووووووووووووووووووووووا ,, حيا الله الشيخ بدران ,,, مشتاقيين لي جديدك
  • #10
    06-15-2012 03:51 صباحًا بدران الحازمي :
    سيناء وخليج العقبة والمناطق الساحلية [ الأردن ـ مصر] قد تشهد نشاط زلزالي خلال الأيام المقبلة قد يمتد تأثرها .... والله سبحانه أعلم .

    [فاتبع سببا] الآية .

    التوقع مبني على تحرك للصهارة البركانية وأرتفاع حرارة المياه السطحية بالمناطق العميقة بالقرب من خليج العقبة وقناة السويس بشكل غير إعتيادي ـ قياسي ـ .. كل شيء بإرادة الله والزلازل لا يمكن التنبوء بها ـ نعم ـ ولكن الوضع الراهن يوحي بذلك ، وهناك حالات مشابهة تابعتها وفي الغالب يصاحب هذا النشاط نشاط زلزالي معتاد .

    image
    • #10 - 1
      06-15-2012 03:53 مساءً المشرف بدران :
      فيما يخص ظاهرة إحترار المياه السطحية أقصى شمال البحر الأحمر [جنوب قناة السويس ] الوضع يتسارع بشكل غريب ونسأل الله أن لا يحدث مكروه ولكن .. إن حدث ماتوقعته في ظرف زمني أقصاه الإثنين بعد القادم [ 10 أيام ] فذلك توفيق من الله ولعل مالفتنا له النظرـ فرضية الإحترار ـ وعلاقتها بالزلازل تكون نواة لنظرية ما بموجبها يمكننا التنبؤ بحدوث الزلازل وبالذات بالمناطق القريبة من المسطحات المائية كالبحار والمحيطات المتصدعة ، فالظاهرة التي نراقبها قريبة جداً من صدع الشام النشط .. والله وحده أعلم .

      تطور الوضع يوضحه الفارق بين الصورتين .

      image

      بالنسبة لأجوائناالمناخية بمشيئة الله تعالى نحدث معكم القراءات والتوقعات القادمة هذه الليلة مدعومة بالخرائط والصور والشروحات وبالله التوفيق .
  • #11
    06-15-2012 04:05 صباحًا بدران الحازمي :
    image
  • #12
    06-15-2012 05:30 مساءً حامد مشاري :
    الان تكون للسحب جنوب شرق المنطقة ,, هل ساتتطور الحالة وهل في احتمال هطول امطار لانه يسمع الرعد تقريبا ؟
  • #13
    06-15-2012 05:37 مساءً محمد كريري :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة لكل متابعي جازان نيوز
    الفترة الماضية كانت بصفة عامة فترة خاملة نسبيا اللهم إلا من بعض التكونات المحدودة في بعض المناطق وسبب ذلك يرجع بعد مشيئة الله إلى ضغف الرطوبة في طبقات الجو العلياوحركة الرياح الشمالية الغربية على طول ساحل البحر الأحمر(عامل طاردللرطوبة) ولكني أبشركم بمشيئة الله بأن القادم أجمل
    موجة أمطار جديدة وبإذن الله ستكون شاملة وقوية تبدأ بوادرها من يوم الغد السبت 26\7 وبشكل يومي ومن المتوقع زيادة فرص تكون العواصف الرعدية الشديدة نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع القادم يعني استعدوا لموجة جديدة من الأمطار بإذن الله والله يجيب الخير سأتابع معكم أولا بأول ويوما بيوم لأن التوقعات أمر في غاية الصعوبة ويحتاج قضاء ساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر والتنقل في كثير من مواقع الرصد حتى نتحرى الدقة والله ولي التوفيق
  • #14
    06-15-2012 08:37 مساءً متابع بصمت!! :
    السلام عليكم استاذ بدران وجميع الموجودين في هذه الصفحة القديرة والتي اعتقد انها مجمع لهواة الطقس
    اود ان اسئلكم عن شيئ انا لم اسمع عنه الا عندما دخلت في اليوتيوب وكنت اتابع مقاطع الطقس ولفت انتباهي مقطع يتحدث عن غاز الكيمتريل فأذهلني مارئيته وسمعته فلا اعلم ماهو حقيقة المقطع واود ان الذي له علم او خبر فل ينير لي الطريق فما حقيقة غاز الكيمتريل ؟
    متابع بصمت!!
  • #15
    06-16-2012 01:08 صباحًا متابع بصمت!! :
    السلام عليكم اولا انوه بمتابعين هذه الصفحة من زوار وهواة الطقس فقد اصبحت صرحا لانستغني عنه
    ثانيا بينما انا اتابع مقاطع الفديو الطقس على اليوتيوب شد انتباهي مقطع يتحدث عن غاز الكيمتريل وانا اول مرة اسمع عنه فياليت اللي عنده علما او خبر ينير لي الطريق فما حقيقة غاز الكيمتريل ؟
    وشكرا
  • #16
    06-16-2012 01:24 صباحًا المتابع دومآ :
    متابع يومي بصمت
  • #17
    06-16-2012 02:26 صباحًا المشرف بدران :
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... مرحباً أخي متابع بصمت
    غاز الكيمتريل : وهو من مشتقات أكسيد الألمونيوم ويستخدم في عملية الإستمطار الصناعي ، وتستخدمه حتى الدول النامية التي تمتلك طائرات نفاثة .

    ما أشيع حول قيام أمريكا وإسرائيل في تطوير ذلك الغاز وأستخدامة في التحكم في الطقس وإحداث الزلازل والأعاصير والكلام الفارغ لا صحة له بحكم المنطق والعقل .

    التحقيقات الصحفية والضجة الإعلامية التي تتبناها صحف مأجورة وعلماء مدفوع لهم الأجر مسبقاً للترويج لهذه الأكذوبة بعدما كُشف النقاب عن لعبة الإحتباس الحراري وأستخدام أمريكا والصهيونية لهذا النوع من البروجندا الإعلامية العلمية لإرهاب شعوب العالم وإبتزاز الأنظمة التي هوية خاصة بها والخروج من جلباب المأسونية التي تحكم العالم بإسم أمريكا .. والمصيبة أخي العزيز ليست في الغاز المذكور والروايات الهولودية التي تنسج عنه .. المصيبة الكبرى : هي أننا نسلم للغرب عقولنا لكي يفكروا لنا ـ وليس أدل على ذلك من تصدقينا لكل ماتقوله الصهيوأمريكية وفي النهاية كل الروايات المتعلقة بالإجتباس الحراري وغاز الكيمتريل لاحقيقة لها .

    إذا كانت أمريكا صنعت إعصار جونو الذي تعرضت له سلطنة عمان وهذا ما تتحدث عنه الروايات المصاحبة للضجة الإعلامية حول غاز الكيمتريل ، فمن صنع إعصار كاترينا الذي دك الولايات الأمريكية ووقفت أمريكا عاجزة عن دفع الشر عن نفسها ؟!!!

    ـ هناك أنظمة للأسف تصدق مثل هذا الكلام فترضخ لتقديم قرابين الطاعة والولاء للأمريكان ورواد هذه الأكاذيب والهراء والله لوتضربنا عشرات الأعاصير والزلازل والبراكين لن يتسرب بإذن الله إلى قلوبنا وعقيدتنا الشك في غير الله جل وعلى هو الأمر والناهي والمتصرف في كل ذلك .

    وهنا أذكركم ونفسي بقول الرسول صلى الله عليه وسلم بشأن الروايات الإسرائلية في ذلك العهد وقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح وأخرج ابن مردويه عن عمرو بن بجاد الأشعري - رضي الله عنه - قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اسم السحاب عند الله العنان والرعد ملك يزجر السحاب
    والبرق طرف ملك يقال له روقيل
    عن جابر بن عبد الله - رضي الله عنه - أن خزيمة بن ثابت - وليس بالأنصاري - رضي الله عنه سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن منشأ السحاب فقال إن ملكا موكل بالسحاب يلم القاصية ويلحم الدانية في يده مخراق فإذا رفع برقت وإذا زجر رعدت وإذا ضرب صعقت .

    هل نصدق الصهيونية ونكذب الرسول الذي لا ينطق عن الهوى ، صلى الله عليه وسلم ؟؟!!
    • #17 - 1
      06-16-2012 04:24 مساءً المشرف rain gauge :
      اللهم صلِ وسلم على نبينا محمد
  • #18
    06-16-2012 04:23 صباحًا محمد كريري :
    تعقيبا على التوقع الذي ذكرته سابقا
    هذا الأسبوع بمشيئة الله التكونات الممطرة ستكون مستمرة بشكل يومي تقريبا على المرتفعات الجبلية من اليمن جنوبا مرورا بمنطقة جازان(الخوبة- العارضة- فيفاء) عسير إلى الباحة ثم تزحف باتجاه تهامة تلك المناطق مسببة رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار
    الأيام من الأربعاء 20 يونيو إلى الإثنين 25 يونيو ستكون مميزة بمشيئة الله والله أعلم وأحكم
    image
    وللمزيد على رابط الموديل الأوروبي التالي للعشرة أيام :

    http://www.ecmwf.int/samples/d/inspe...!2012061512!!/
  • #19
    06-16-2012 11:44 صباحًا متابع بصمت!! :
    شكرا لك استاذي بدران فأنا لم يدخل الشك قلبي ولو مرة واعوذ بالله فسبحان مقدر الكون يقول تعال (إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)
    كفا بهذا ردا فولذي نفسي بيده انه الحق فالحمدلله الذي جعلني من المسلمين .

    وصدقت لو كان بأيديهم شئ لاردوا كاترينا سبحان الله ين ذهبت عقول المسلمين
  • #20
    06-16-2012 04:23 مساءً المشرف rain gauge :
    اللهم ارحم ولي العهد الامير نايف بن عبدالعزيز واغفر له وادخله الجنة
  • #21
    06-17-2012 01:21 صباحًا سانجي :
    وش توقعاتكم لا شهر 8 في امطار ولا يجينا غبار ارجو ارد وشكرا
  • #22
    06-17-2012 01:37 صباحًا محمد كريري :
    أعظم الله أجرنا وأحسن الله عزائنا في وفاة رجل الأمن الأول ولي العهد الأمير نايف بن عبدالعزيز
    اللهم أغفر له وارحمه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد واجعل قبره روضة من رياض الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين
  • #23
    06-17-2012 04:27 مساءً سانجي :
    وين نااس جانا اليؤم امطار بردة الجو اللهم لك الحمد
    • #23 - 1
      06-17-2012 08:17 مساءً محمد القميري :
      الامطار فين يا سانجي
  • #24
    06-18-2012 02:47 صباحًا سانجي :
    http://www.faifaonline.net/faifa/news-action-show-id-15735.htm شوف رابط وتعرف وين هطلت الامطار
  • #25
    06-18-2012 03:00 صباحًا حامد مشاري :
    اتوقع يوم الخميس يوم استثائي انشاء الله تعالى ,,
  • #26
    06-19-2012 05:09 صباحًا خالد عسيري :
    صباح الخير اعزائي
    لو سمحتوا ممكن تعطونا التوقعات على تهامة عسير من بعد مشيئة الله عز وجل
    لأنه بصراحة الأجواء تختلف تماماً عن الأعوام الماضية من ناحية تواجد الرطوبة واتجاه الرياح وسرعة التكونات
    و بالنسبة لي انا متفائل جداً هذا العام.
    • #26 - 1
      06-20-2012 02:09 صباحًا المشرف بدران :
      هلا حبيبي خالد
      بصراحة الأوضاع الآنية تُنبيء بالأشياء اللغير إعتيادية ..إلا أن يشاء الله ـ أين ومتى ؟؟
      في أي وقت ومن الصعب تحديد مكان أو منطقة بعينها .. وعندما تصل بنا الأمور إلى الحيرة نقول : إنتباه إحتاطوا ....

      ناغزني قلبي على الباحة
  • #27
    06-20-2012 01:41 صباحًا محمد كريري :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موجة الأمطار تبدأ بمشيئة الله من يوم الغد الأربعاء وتستمر إلى منتصف شهر شعبان تشمل اليمن والمنطقة الجنوبية الغربية (جازان_عسير_الباحة) المرتفعات والأجزاء التهامية والسواحل قد تشمل جنوب الطائف والمدينة المنورة
    من خلال متابعة صور الأقمار الصناعية هناك تدفق كبير للرطوبة من بحر العرب ونشاط لحوض البحر الأحمر جنوبا(ظهور السحب المنخفضة الصباحية) ومع تقدم ساعات النهار وارتفاع درجة الحرارة لسطح الأرض يساعد في عملية الحمل الحراري ووجود فوارق حرارية في طبقات الغلاف الجوي (تغذية لطبقتي 700 و850 )
    ونحذر من العواصف الرعدية الشديدة والرياح الهابطة والسيول المنقولة

    وأتوقع أن تستمر التكونات إلى ساعات الليل المتأخرة خلال الأيام القادمة ثم بعد ذلك ندخل في فترة استقرار ونشاط للرياح السطحيةالشمالية الغربية(موسم الغبار) وموجة الأمطار القادمة تبدأ منتصف شهر رمضان(شهر أغسطس) والله أعلم وأحكم
    • #27 - 1
      06-20-2012 02:02 صباحًا المشرف بدران :
      جميل أستاذ / محمد كريري بارك الله فيك ونفع بك

      أفتقدنا أخينا الحبيب " أبو توتو " عسى المانع خير
  • #28
    06-20-2012 09:25 صباحًا بيش :
    بالله بمطر غزير مره مره
    يروي الارض ويسقي الزرع
  • #29
    06-20-2012 02:40 مساءً سام :
    هااام : فُرص الأمطار الفيضانية ؟؟ في حال تأثر مناخ الجزيرة العربية بعاملين أو أكثر من العوامل الأربعة التي ورد ذكرها في آن واحد أو بهما معاً فإن ذلك من شأنه زيادة في كمية الهطولات بشكل غير مسبوق لذا ينبغي علينا تركيز المتابعة اللحظية على نشاط كل عامل على حده وأخذ الحيطة والحذر حين نقع تحت تأثير عاملين أو أكثر
    صراحة محمد كريري يقول كلام مقنع جاء يطل غلب الكل
  • #30
    06-20-2012 02:43 مساءً سام :
    حنا ما ناقصنا ندرس جغرافياااا انتهت الدراسه زمااان
    • #30 - 1
      06-20-2012 03:06 مساءً حامد مشاري :
      سام,,,,,, ياليت تقول كلام يستفاد منه احسن من الاستهزاء بارك الله فيك
  • #31
    06-20-2012 05:54 مساءً سانجي :
    هطلت اليوم امطار غزيره على جبال فيفاء واجواء في قمة روووووووووووعه اللهم لك الحمد وشكر اللهم ادمها نعمه
  • #32
    06-20-2012 09:11 مساءً سام :
    حامد مشاري اذا انت ما تفرق بين كلام دش وكلام انشاااااء وبين الكلام المنطقي انت مسؤل عن نفسك
  • #33
    06-20-2012 09:59 مساءً سام :
    ثانيا الللي اقصده ان هذا مش بدران اللي نعرفه وانا متابع من زماان استغربت كلامه
  • #34
    06-21-2012 12:37 صباحًا حامد مشاري :
    انشاء الله بكرة حالة اقوى من الي اليوم باذن الله
  • #35
    06-21-2012 04:18 صباحًا عبدالله كريري أبوطلال :
    اللي تسويه يا محمد عيب وأكبر عيب وأسلوب عف عنه الناس الا المرضى أمثالك

    الأستاذ : بدران والأخوة هنا في جازان نيوز والله العظيم سام هو نفسه المدعو محمد كريري ودخلته عليكم ليس من باب المساهمة بل همه الأول التخريب ولذلك يعمد لأخذ توقعات من مواقع أخرى معنية بالطقس ووضعها هنا لأنه يعتقد أن بدران يأخذ منها .

    مثل هذا المريض وأشكاله ينبغي قفل الباب على خشمه وأتحداه يذهب لمكان أخر ليثبت نفسه
  • #36
    06-21-2012 05:10 صباحًا متابع عن كثب :
    اتفق مع الاخ عبدالله
  • #37
    06-21-2012 05:28 صباحًا خالد عسيري :
    يا هوووووه يا شباب
    تكفون مانبغى تخريب ولا سفاهة
    واللي يرحم والديكم خلو تحديثات الصفحة لأهلها أقصد اهل الخبرة الأستاذ بدران وراين
    ويعلم الله ما هو قصدي انقص من مقدار أحد كلكم على العين والراس
    تكفوووووون خلو الصفحة لها أحترام مثل ما كانت تكفووووون يا بني عمي.
    • #37 - 1
      06-21-2012 08:35 صباحًا المشرف بدران :
      غريبة والله


      المهم أخي خالد .. يموكم ماطر بإذن الله تعالى
      حسب المعطيات الأنية : ـ
      الغزيرة على المرتفات الشرقية ـ الخوبة وشمالا إلى محافظة هروب .
      ومتوسطة إلى خفيفة على المحافظات الوسطى والجنوبية .. والموعد بعد الثانية ظهراُ بالنسبة لجازان .

      عسير : تبدأ بمشيئة الله الهطولات خفيفة إلى متوسطة بعد الظهيرة و وقد تشمل كذلك تهامة عسير ـ عصراـ وظهران الجنوب وتمتد شمالا حتى الباحة .. والله وحده أعلم
  • #38
    06-21-2012 12:55 مساءً الكعبي :
    غبي محمدكريري مايدري ان المسألة يكشفها الأي بي

    والمصيبة يمدح نفسه خخخخخخخخخخخخ

    علي الكعبي ـ موسكو
  • #39
    06-21-2012 03:03 مساءً المشرف rain gauge :
    عكس كل توقعات الموديلات اللي قامت تغير قراءاتها .. خلية رعدية بإتجاه المنطقة .. تتسارع وتتدور
    image
    أمطار شاملة يا رب
    نسألك يا الله يا ربنا يا رازقنا أن ترحمنا وتسقينا مطرا غدقا فلا مشيئة تعلو مشيئتك ولا أمر يعلو أمرك أنت المقدم وأنت المؤخر اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا ((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا))
    • #39 - 1
      06-21-2012 07:13 مساءً المشرف بدران :
      مرحباُأبوفهد
      أعتقد الأخ سام لم يدرك ما أرمي إليه .. والجغرافيا تذاهن ذهنه بذهن البناقلة حين دونت [ خليج البنغال ]

      وحتى تتضح الصورة للأخ الكريم :
      تسليط المجهر على خليج البنغال له أهميته إن كنا نترقب نشاط المحيط الهندي فهناك علاقة عكسية بين خليج البنغال والمحيط الهندي فعندما ينشط خليج البنغال يكون الهندي هادئ في الغالب والعكس صحيح .

      لا ألوم الأخ سام ولكن كل اللوم على شخصي البسيط لعدم إيضاح ذلك وكان الله في عون الجغرافيا وبدران وعون الجميع .
  • #40
    06-21-2012 03:26 مساءً محمد كريري :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يسامحكم والله والله والله معرفي في صفحتكم الموقره (محمد كريري)
    لماذا كل هذا التجني والإساءة إلى شخصي أنا لم أسئ الأدب
    والله الذي لا إله غيره ما كتبت شئ في هذه الصفحة نقلا عن أحد أنما توقع شخصي
    لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم أكفنيهم بما شئت
    • #40 - 1
      06-21-2012 03:43 مساءً المشرف rain gauge :
      الحمد لله أنك جئت ونطقت فلك كامل الحق في الرد على أي شخص ولأني محسوب على الزاوية والصحيفة فأتمنى أن تفند ما تريد
  • #41
    06-21-2012 03:40 مساءً غراند :
    الي الاخ بدران حسب العادة تكون هناك امطار في اخر ينيو وبعدها يبدا الغبار الكثيف غلى المنطقة وعادة من 26/6 حتي 4/8 من كل عام ما رأيك في هدا الكلام
  • #42
    06-21-2012 03:41 مساءً سانجي :
    محمد كربري كانت توقعاتك نااجحه ميه في ميه شوف السحابه كل ساعه تكبر حجمها ياارب سألك يا الله يا ربنا يا رازقنا أن ترحمنا وتسقينا مطرا غدقا فلا مشيئة تعلو مشيئتك ولا أمر يعلو أمرك أنت المقدم وأنت المؤخر اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا ((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا))

    تحياتي للجميع
  • #43
    06-21-2012 05:25 مساءً محمد كريري :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موجة من الغبار قادمة من شرق السودان تعبر البحر الأحمر تحملها الرياح الشمالية الغربية إلى جنوب غرب المملكة تؤثر بشكل مباشر على منطقة جازان كما توضحها الصورة التالية:

    image

    الرابط التالي لمتابعة الموجات الغبارية وحركة السحب الركامية التي ينتج عنها ذلك وستتكرر في الأيام القادمة بسسب تكون عواصف رعدية شديدة على شرق ووسط السودان مع نشاط منخفض السودان والله أعلم وأحكم

    http://oiswww.eumetsat.org/IPPS/html...RICA/index.htm
    • #43 - 1
      06-21-2012 05:57 مساءً المشرف rain gauge :
      أخ محمد حررت لك الصورة زي ما انت شايف
      الصورة لا تظهر اذا نسخت رابط الموديل ووضعته في المشاركة لا بد أن تنزل الصورة على جهازك

      الحمد لله أمطار على ضمد ورياح شديدة جدا جدا جدا جدا
  • #44
    06-21-2012 05:38 مساءً محمد كريري :
    أخي عبدالله أتحدى من يشكك فيما أكتبه أن يجد منه شيئا في أي موقع أو منتدى لس حرفيا فقط بل وحتى بالمضمون
    وأهدي هذا البيت لكل المشككين:
    يخاطبني السفيه بكل قبح وآسف أن أكون للسفيه مجيبا....يزيد سفاهة وأزيد حلما كعود زاده الإحراق طيبا
  • #45
    06-21-2012 06:49 مساءً مسعف 997 :
    عاصفه رمليه قويه تضرب الطوال وصامطه وضواحيها

    من قبل العصر ومازالت الى الان....
    • #45 - 1
      06-21-2012 06:58 مساءً المشرف rain gauge :
      شكرا مسعف
  • #46
    06-21-2012 06:55 مساءً المشرف rain gauge :
    مطرنا بفضل الله ورحمته

    image
  • #47
    06-21-2012 07:05 مساءً المشرف rain gauge :
    الحالة من البداية الى النهاية


    image

    image

    image

    image
  • #48
    06-21-2012 07:05 مساءً المشرف بدران :
    الحمد لله ..
    الخير يتبعه الخير .
    صورة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله حفظه الله تنعكس على السحاب بملامح وجه الخير والسعد
    الصورة التقطها أخي راين ولم يتنبه لوجه صقر العروبة والإسلام .
    image

    ـ أيش السالفة أخي محمد ؟؟!!
    نحن لا نشكك في قراءاتك وهناك غيرك من الأحبة هنا توقعوا الحالة الأخ : حامد ـ سانجي وراين ... أظن الجميع ولله الحمد صارت لديهم القدرة على القراءة والتوقع وهذا مانهدف إليه بالمقام الأول ( تكوين ثقافة التعاطي مع التغيرات المناخية )
  • #49
    06-21-2012 07:52 مساءً ابو ريان :
    عاصفة رمليه تجتاح الشقيق الان مع مشاهدة البروق
  • #50
    06-21-2012 08:07 مساءً سانجي :
    مطرنا بفضل الله ورحمته اخي بدران جلست انظر لا صوره ما شفت شي هع اللمهم وش هي العوامل التي اثرت على المنطقه وتكونت سحب كبيره ارجؤ الفااىده وشكرا
    • #50 - 1
      06-21-2012 10:05 مساءً المشرف بدران :
      أهلا بالأحت سانجي [ عندك عمى ألوان ]

      ـ وش هي العوامل التي اثرت على المنطقه؟؟
      هو ما سبق وذكرناه في أخر تحديث ـ بمشيئة الله كان هناك مدد إستوائي[ بخار ماء ورطوبة عالية ] كما تتضح خلال صورة القمر الهندي بالإضافة لمنخفض السودان المؤثر جزئيا على المنطقة .. وهذه التحول سبق الإشارة إليه ولذلك ينبغي متابعة العوامل الأربعة التي ذكرناها في التحديث .
      image
      أرجو أن تكون الصورة قد أتضحت الآن ؟
  • #51
    06-21-2012 08:31 مساءً حامد مشاري :
    الحمد الله هطلت امطار غزيرة جدا على محافظ ابو عريش جعلها امطار خير وبركة وعمة بانفعها ارجاء البلاد,,,,,,, في شي محيرني جدا الحالة كانت غريبة في النهاية ضعفت الحالة وبعدها رجعت باقوة عندما كادت انتتلاشة في البحر ,, في عامل جذب لها ,,,, عموما الحالة كانت غير متوقعة
    • #51 - 1
      06-21-2012 09:06 مساءً المشرف rain gauge :
      ملاحظة دقيقة
      لم تكن حالة واحدة ولهذا رأيت فيها الغرابة على الرغم من هذا ما كنا نتمناه أثناء متابعة الحالة بل كان متوقعاً حينها .
      الحالة الأولى لم تضعف وهي في الأساس ليست قوية بل عبارة عن سحب عالية ولكن نشوء خلية ركامية شمال شرق الخلية الأولى وتلامسها مع الجزء الآخر من منخفض البحر الأحمر الرطب جداً المتمركز على القطاع الجبلي للمنطقة الى منطقة عسير ولقوة الحالة بفضل خالقها تبارك وتعالى فقد سحبت كل الرطوبة شمالاً وجنوباً وتركزت في الخلية الوسطى ولا غرابة فقد تجلت قدرة الخالق عز وجل عصر هذا اليوم كما هي دائماً فغله الحمد والشكر .
  • #52
    06-21-2012 08:40 مساءً المشرف rain gauge :
    بما أنك كفشت صورة ابو متعب الله يحفظه ويطول عمره
    فقم بنسخ الرابط التالي واجعله في نافذة مستقلة ثم قم بتقريب الصورة لأبعد مدى ممكن ودقق في الصورة المتحركة راح تشوف قصة .. دقق في العاصفة وتفاعلها مع الصورة

    http://im3.njm5.com/6b13402944613.gif



    كوووولوووهم راح ينفذون التعليمات اعلاه وراح يقولون بدران وراين تجننو
    يا شباب بدران بدران بس واللي مثله ولو ياخذ له الفيفي طله على الصورة راح يشوف اللي اشوفه تراه خطير في كفش الصور اللي تظهر على السحب ولا يهونون العسيري ومشاري وكريري
    • #52 - 1
      06-21-2012 10:33 مساءً المشرف بدران :
      وجه السعد والخير ـ أبومتعب ـ مافيهاش كلام
    • #52 - 2
      06-21-2012 11:47 مساءً مسعف 997 :
      لاشكر على واجب أخي،،،

      كانت توقعات الارصاد عكس ذلك .. حراره في هذا اليوم اول ايام الصيف والغريب لم تكن هناك تحذيرات من السيول المنقوله !!!!


      فضلا لا امرا متى سيكون ختام ونهاية هذه الحاله التي نمر فيها..
  • #53
    06-21-2012 08:59 مساءً حامد مشاري :
    درجة الحرارة 26 درجة مئوي تقريبا,,,, الحمد الله بعد لهيب دام شهور ,, اتمنى ان تستمر الاجواء هذي ولو يومين بالكثير
  • #54
    06-21-2012 09:38 مساءً المشرف بدران :
    أخي الأستاذ : محمد كريري .. أنسى الموضوع
    هالهرقطات تعودنا عليها ولن تتوقف عند حد
    • #54 - 1
      06-21-2012 10:05 مساءً محمد كريري :
      سأظل وفيا للأوفياء متواجدا معكم رغم أنف المندسين والشبيحة والعلوج
      إذا أتتك مذمتي من ناقص....فهي الشهادة بأني كامل
    • #54 - 2
      06-21-2012 10:15 مساءً المشرف بدران :
      الكمال لله عز وجل .. صفح جميل والله المستعان .
      ردك يثلج الصدر وأهلا بك مجدداً .
  • #55
    06-21-2012 10:27 مساءً محمد كريري :
    تشكيلات السحب للأيام القادمه
    اللون الأحمر سحب منخفضة+اللون الأخضر سحب متوسطة+اللون الأزرق سحب عالية
    [IMG]Africa_cloud_24[/IMG]

    الرابط من الموديل الأوروبي لعشرة أيام قادمة المتوقع للسحب:

    http://www.ecmwf.int/samples/d/inspe...!2012062112!!/
  • #56
    06-21-2012 10:33 مساءً محمد كريري :
    image
  • #57
    06-21-2012 11:39 مساءً محمد كريري :
    • #57 - 1
      06-21-2012 11:57 مساءً المشرف بدران :
      الأخ محمد كريري ... وش ذي الإضافات منك ؟؟
      مرة صور ضفادع وأخرى يوتيوب لخالد عبدالرحمن ؟؟!!

      الصفحة لها خصوصياتها أخي
    • #57 - 2
      06-22-2012 12:26 صباحًا محمد كريري :
      آآآآسف والله خطأ غير مقصود جالس أنزل فيديو في اليوتيوب
      تصبحون على خير
  • #58
    06-21-2012 11:42 مساءً مسعف 997 :
    نزول سيل وادي تعشر في تمام الساعه العاشره مساء وكمية المياه عاليه جدا

    تذكرني بسيول شهر رمضان العام الماضي ... سبحان كأن الحاله تقدمت عن المتوقع..


    وتحذيرات بجوال جيزان عن سيول منقوله على العارضه باتجاه السد ..
    • #58 - 1
      06-21-2012 11:53 مساءً محمد كريري :
      الله يبشرك بالخير ويرحم والديك
  • #59
    06-21-2012 11:52 مساءً مسعف 997 :
    بالنسبة لكمية الامطار الطوال .. صامطه .. أحد المسارحه خفيفه جدا ومن المعلومات التي وصلتني جيزان اشتدت عليها الامطار وتزداد كلما اتجهنا شرقا على الامتداد الجبلي


    جعلها سقيا خير ..
    • #59 - 1
      06-22-2012 12:19 صباحًا المشرف بدران :
      أخينا مسعف 997
      ماشفنا شيء للحين
      مشهد اليوم لم ينتهي بعد \ بكرة الجمعة المشهد على مايبدو صباحي 10 ـ 11 صباحا وربما كان أغزرررر والله أعلم .

      ريحوا الليلة ومن الفجر خليك بغرفة العمليات على اتصال ساخن

      تونا بادين وفي اول المشوار .

      للإحاطة : الكوارث هي الأشياء اللغير عادية وتحدث دون توقعات .
  • #60
    06-22-2012 12:22 صباحًا المشرف بدران :
    صباحكم ماطر بمشيئة الله تعالى .. وتصبحون على خير
أكثر