• ×

11:16 صباحًا , الجمعة 6 ديسمبر 2019

السعــــودية.. تستوضح من \"واشنطن\" حول الإجراءات الأمنية مع رعاياها.؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جــــــــــــازان نيـــــوز : ابوعبدالله السبيعي (وكالات)
أرسلت وزارة الخارجية السعودية إلي واشنطن تطلب استيضاحات حول عمليات التفتيش الدقيقة التي سيخضع لها السعوديين المتوجهين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

و أكد الدكتور محمد العيسى الملحق الثقافي في سفارة السعودية بواشنطن \"أن هذه العمليات لن تؤثر على مسيرة الطالب السعودي المبتعث في أمريكا، وأن الأمر لا يؤثر في الطالب ولا يخيفه وأن الإجراءات المطبقة اعتيادية\"(وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط).

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد اتخذت إجراءات جديدة لمنح التأشيرات للراغبين في زيارة الولايات المتحدة , واتخذت إجراءات تفتيش إضافية على مسافري 14 دولة جاءت السعودية من ضمنها على خلفية محاولة نيجيري تفجير طائرة أمريكية يوم عيد الميلاد .

وفي الوقت ذاته أثار احتجاز مبتعث سعودي في مطار \"أمستردام\" بهولندا ليومين , مخاوف المبتعثين العائدين إلى الولايات المتحدة مع انقضاء إجازة رأس السنة, من عودة سيناريو الإجراءات التي تلت تفجيرات 11 سبتمبر من التدقيق على أمتعة السعوديين وتأخر إجراءات صدور التأشيرة وغيرها من التعقيدات.

يذكر أنه يوجد 22 ألف مبتعث سعودي إلي الولايات المتحدة الأمريكية يدرسون في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات.
بواسطة : المدير
 5  0  1792
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-09-2010 06:38 صباحًا م :
    (وأن الإجراءات المطبقة اعتيادية\\\\\")

    لا أدري لماذا نصر دائماً على كلمة (عادي) ؟

    يذكرني بدعاية الحج (خليك عادي)

    وهل نحتاج أيضاً إلى لجنة تقصي حقائق ؟
  • #2
    01-09-2010 08:33 صباحًا فواز الجميعان :
    نرجو من قيادتنى الحكيمه عدم ارسال الطلبه الى امريكى خصوصن انه يوجد دول اامن واكفاء من هذه الدوله التى تتهمنى بلارهاب وكان مايفعلونه باخواننى في العراق وافغانستان ليس بارهاب
  • #3
    01-09-2010 10:35 صباحًا سامي بريدة :
    عندما ياتي الينا امريكي نقوم باحترامه والقيام بالواجب وهذا هومايمليه علينا ديننا الحنيف ولكن عندما يذهب الانسان الي امريكا يلقى الاهانات التي يشهاهدها كل انسان فهل وصل الحد الي اننا نهين انفسنا الي هذا الحد ونحن قوم اعزنا الله بالاسلام فلماذا مانراجع حساباتنا ولماذا مانطالب الحكومة الامريكيه بان تحترم السعوي وتضع له اعتبار ؟ ونؤخذ بجريرتي غيرنا ويكون الشعب السعودي كله ارهابي فاين وسائل الاعلام هذا هودورها في بث محاسن الاسلام وانه ليس دين غدر ولاخيانة واين الكتاب الذين سلطوااقلامهم علي الاشياء التي تثير الفتن ولا يدافعون عن ابناء بلدهم بل بعظهم يقول ان الامريكان معذورون بهذه التصرفات فاللهم رحماك
  • #4
    01-09-2010 06:55 مساءً غيور :
    اتمنى ان نعاملهم
    بالمثل
  • #5
    01-10-2010 01:49 صباحًا مواطن :
    مبادرة نبيلة من زارة الخارجية السعودية ونعتبر طلب الإستيضاح كتعبير عن استياء حكومتنا وشعبنا إزاء تلك الإجراءات الإنتقائية غير المبررة .
    شكرًا لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين ولسمو وزير الخارجية المحنك الذي أخذ الحنكة والدراية من والده الفيصل رحمه الله .
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:16 صباحًا الجمعة 6 ديسمبر 2019.