• ×

09:36 مساءً , الأربعاء 20 يناير 2021

سمو وزير الدفاع يصل منطقة جازان ويقوم بزيارة للقوات المسلحة بالخوبة ويشرف حفل الغداء الذي اقامه سمو أمير منطقة جازان تكريما له

سموه غادر المنطقة عصر اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : واس : 
وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع اليوم إلى منطقة جازان في زيارة تفقدية للقوات المسلحة بالمنطقة .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الإقليمي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ووكيل الإمارة الدكتور عبدالله بن محمد السويد وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله بن صالح العمري وقائد قوة جازان اللواء ركن حسين معلوي , ومدير شرطة منطقة جازان اللواء عبدالله بن عبدالمجيد المشيخي وعدد من كبار المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين وجمعا من المواطنين.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز قد غادر أبها في وقت سابق اليوم حيث كان في وداعه بمطار أبها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشئون مجلس الشورى الدكتور سعود المتحمي وكبار المسئولين من مدنيين وعسكريين .
من جهة اخرى زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع اليوم القوات المسلحة في الخوبة بمنطقة جازان .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله ميدان العرض العسكري معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله العمري ، وقائد قوة جازان اللواء ركن حسين معلوي .
وفور وصول سموه استقل عربة مكشوفة حيث استعرض تشكيلا من وحدات قوة جازان .
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
ورحب قائد قوة جازان اللواء ركن حسين معلوي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة بسمو وزير الدفاع في زيارته وتفقده أوضاع الوحدات وأبناء المنطقة والاطمئنان عليهم ما يدل على تلاحم وترابط القائد مع جنوده ، مشيراً إلى توحيد البلاد على يد الملك المؤسس - رحمه الله - اعزها الله وما حققته من عدالة اجتماعية وتنمية .
عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة .
ثم ألقيت أنشودة لأبناء الشهداء .
بعد ذلك استمع سمو وزير الدفاع إلى شرح عن المنطقة العسكرية .
ثم تسلم سمو وزير الدفاع هدية تذكارية بهذه المناسبة .
إثر ذلك تشرف أبناء شهداء عمليات تطهير الحد الجنوبي ومجموعة من قبائل الحرث وقادة وحدات المنطقة بالسلام على سمو وزير الدفاع .
بعد ذلك وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الكلمة التالية : " السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في هذا اليوم السعيد الذي التقيت فيه بأبناء هذه المنطقة العزيزة منطقة جازان وزرت هذه المنطقة العسكرية الهامة والتي هي في خدمة وطنها ومواطنيها وتنفيذا لاهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بأمن هذه البلاد الخارجي والداخلي وهي قوة خير لحماية بلدها ومواطنيها وهي الحمد لله على نهج الأباء والأجداد الذين ساهموا في تحقيق هذه الوحدة الحمد لله القائمة على الكتاب والسنة والحمد لله كما كان إخواننا ووالدنا - رحمه الله - ، وأجدادنا ثقتهم بمواطنيهم لا حدود لها وتعاونهم في كل المناطق فهذه الدولة والحمد لله دولتكم وهي للجميع ولكل مناطق المملكة ، ويسرني أن أرى دائما في القوات المسلحة في كل منطقة أبناء هذه البلاد من كل المناطق والقبائل يمتزجون في خدمة هذه القوات لخدمة دينهم ومليكهم ودولتهم ، أنا سعيد بهذه الزيارة وأرجو إن شاء الله أن أزوركم بين وقت وأخر ويسرني أن أساهم وأن تساهم وزارة الدفاع في تنمية ورقي هذه المنطقة وازدهارها وخدمة مواطنيها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ".
بعد ذلك غادر سموه مودعا بمثل استقبل به من حفاوة وترحيب .
كما شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع اليوم حفل الغداء الذي أقامه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان تكريماً لسمو وزير الدفاع ومرافقيه وذلك بقصر الإمارة بمدينة جيزان.
وفور وصول سموه بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم رئيس محاكم المنطقة الشيخ علي بن جده منقري قال فيها " انه شرف عظيم وسعادة غامرة أنا أمثل بين يديكم يا صاحب السمو باسم أهالي منطقة جازان لأعرب لسموكم الكريم عن أصدق معاني الترحيب وبالغ السرور بمقدمكم الميمون منتهزين هذه الفرصة الطيبة للتعبير عن أبلغ التهاني بالثقة السامية الكريمة بتعيين سموكم وزيراً للدفاع , مع صادق الدعوات وأخلصها بأن يمدكم المولى عز وجل بعونه وتوفيقه لتواصلوا المسيرة المباركة في ظل رعاية قائد هذه الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ.
وأضاف" إن هذه المملكة الغالية هي دولة سلم وسلام وأن كل دعوى تخالف هذه الحقيقة فهي دعوى ظالمة واتهام باطل , فقد وحدها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ يرحمه الله ـ في لحمة واحدة ولن نسمح لأحد كائناً من كان أن يفرق وحدتنا أو يفت في عضدنا".
وأردف قائلا " لقد حظيت منطقة جازان كغيرها من مناطق وطننا العزيز بالعناية والرعاية من قبل القيادة الرشيدة في شتى المجالات".
ونوه في ختام كلمته بجهود سمو وزير الدفاع في إنشاء ودعم الجمعيات الخيرية وخدمة أبناء وطنه سائلا الله تعالى أن يمد سموه بعونه وتوفيقه.
عقب ذلك ألقيت قصيدتين شعريتين بالمناسبة.
ثم تسلم الأمير سلمان بن عبدالعزيز عددا من الهدايا التذكارية ، ثم تناول سمو وزير الدفاع والحضور طعام الغداء الذي أقيم تكريماً لسموه.
رافق سمو وزير الدفاع في زيارته لمنطقة جازان وحضور حفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ,وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان ، ومعالي رئيس الشؤون الخاصة بمكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الشثري.
حضر حفل الغداء عدد من أصحاب الفضيلة المشائخ وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين .
هذا وقد عبر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان عن سعادته ومنسوبي القوات المسلحة والأهالي بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع .
وبين سموه أن الزيارة تأتي امتداداً للزيارات التفقدية التي يقوم بها سمو وزير الدفاع لجميع منسوبي القوات المسلحة بمختلف مناطق المملكة العزيز للوقوف على احتياجات أبناءه منسوبي القوات المسلحة والوحدات العسكرية التي يعملون بها .
وأشار سمو أمير منطقة جازان لما يجده منسوبي القوات المسلحة وكافة أبناء هذا الوطن العزيز من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ من دعم ورعاية وتوجيهات مستمرة لكافة المسؤولين بتوفير كل يضمن رغد العيش والحياة الكريمة لأبنائهم المواطنين بمختلف المناطق , سائلاً الله تعالى أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها وولاة أمرها.

هذا وقد غادر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع منطقة جازان اليوم بعد زيارة تفقدية للقوات المسلحة بالمنطقة .
وكان في وداع سموه بمطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الإقليمي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل ووكيل الإمارة الدكتور عبدالله بن محمد السويد وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله بن صالح العمري ومساعد قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن حسين معلوي وقائد قوة جازان اللواء ركن عبدالله بن سعد القرني ومدير شرطة منطقة جازان اللواء عبدالله بن عبدالمجيد المشيخي وعدد من كبار المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين وجمعا من المواطنين
.



2
بواسطة : المدير
 1  0  3044
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-10-2012 09:27 صباحًا سيف بني العاتي :
    سلمان يا درع والوطن والاصاله

    شرفت جازان أميرا ومواطنين أفرادا وقبائل من الموسم الى الدرب ومن البحر الى الجبل بزيارة وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وصحبه الكرام الى منطقة جازان لتفقد القطاعات العسكرية المسلحة ورعايه الدائمة لرجالنا البواسل المرابطين في كل شبر في بلادنا الغالية -حفظ الله -وزير الدفاع ونائبه لما فيه خدمة الوطن...ونرجو من سلمان ان يشرفنا دائما بزيارات أخرى ...


    سيف بني العاتي
    الخميس 19/6/1433هــ
    • #1 - 1
      05-10-2012 10:54 صباحًا ابو خليل :
      الف الف شكر لك