• ×

08:33 مساءً , الأربعاء 11 ديسمبر 2019

استئصال ورم سرطاني يزن عشرة كيلو جرامات من بطن سيدة سعودية بمستشفى الملك عبد العزيز ومركز الأورام بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حقق مستشفى الملك عبد العزيز ومركز الأورام بجدة إنجازاً طبياً جديداً بنجاح فريق جراحي في استئصال ورم سرطاني يزن عشرة كيلو جرامات من بطن سيدة سعودية وكانت المريضة قد أجري لها عملية جراحية في مدينة نجران وتم أخذ عينة من الورم ليتم تحويلها إلى مستشفى الملك عبد العزيز ومركز الأورام الذي سبق وأن أجرى العديد من العمليات الجراحية المعقدة في جراحة الأورام .
وضم الفريق الجراحي عشرة من الأطباء والفنيين والتمريض ترأسه استشاري جراحه الأورام الدكتور إيهاب الحسيني بمتابعة مباشرة من المشرف العام على مستشفى الملك عبد العزيز ومركز الأورام الدكتور خالد بن عبد الله العيسى.
وأوضح رئيس الفريق الجراحي واستشاري جراحة الأورام الدكتور إيهاب الحسيني في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب إجراء العملية أن المريضة كانت تعاني من وجود ورم يملأ تجويف البطن مع الضغط على القولون الأيسر والمستعرض وعلى الكلية اليسرى والحالب الأيسر وكذلك المبيض الأيسر الذي تم استئصاله مع الورم بالكامل من حول الشرايين والأوردة الرئيسية بالبطن.
وأشار إلى أن حالة المريضة مستقرة بعد أن أجريت لها العملية المعقدة والتي استغرقت أربع ساعات بنجاح مؤكدا في الوقت ذاته أن مستشفى الملك عبد العزيز ومركز الأورام بجدة يستقبل العديد مثل هذه الحالات التي تحتاج إلى استئصال الأورام ذات الأوزان الكبيرة والمتشعبة في جميع أنحاء الجسم من كافة مناطق المملكة .
يذكر أن مركز الأورام في مستشفى الملك عبد العزيز يستقبل أكثر من ألف حالة سنوياً وهو المركز المتخصص الوحيد التابع لوزارة الصحة في منطقة مكة المكرمة.
بواسطة : المدير
 0  0  988
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:33 مساءً الأربعاء 11 ديسمبر 2019.