• ×

10:57 مساءً , الأربعاء 10 أغسطس 2022

عاجل .. سمو أمير منطقة جازان يحفظه الله يخص صحيفة " جازان نيوز" بأسماء المحافظات المرفع تصنيفها لفئة (أ) والمراكز التي تم رفع تصنيفها إلى محافظات فئة (ب) بمنطقة جازان

خلال إتصال كريم من سموه يحفظه الله على المشرف العام لصحيفة ـ جازان نيوز ـ الأستاذ / حسن بن براق الحازمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ( حصري ) ـ حسن البراق : خاص :: 


كشف صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة جازان ، خلال حديثه الهاتفي من الأستاذ / حسن البراق الحازمي صباح هذا اليوم عن المحافظات والمراكز التي تم رفع تصنيفها ضمن سلم تصنيف المحافظات ، وسلم تصنيف المراكز (محافظتين وثلاثة مراكز) .

وفي السياق ...
فقد تشرف صباح هذا اليوم السبت 7/6/1433هـ سعادة نائب سمو رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على صحيفة " جازان نيوز " الأستاذ : حسن بن براق الحازمي ، بتلقي اتصالين كريمين في ذات الخصوص ، من صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله أمير منطقة جازان ، عطفاً على اتصال سابق أجراه صباح هذا اليوم "الحازمي " بسمو أمير المنطقة لم يتلقى عليه الرد بسبب توقيت الاتصال [7:30] صباحاً .

وعند العاشرة ،تشرف "الحازمي" باتصال من سمو أمير المنطقة بدأه بعد السلام ـ مهنئاً ومباركاً ـ مشروع الزواج للإبن /حازم بن حسن براق الحازمي ، وعن المحافظات والمراكز التي شملها الأمر السامي برفع تصنيفها بمنطقة جازان ضمن الأمر السامي الكريم والذي تضمن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين ، على رفع 18 محافظة من فئة (ب) إلى فئة (أ) وكذلك رفع مستوى 28 مركزا من فئة (أ) إلى محافظة فئة (ب)، على أن تتم جدولة ذلك على ثلاث سنوات مالية اعتباراً من العام الحالي 1433-1434.

أوضح سموه الكريم لـ"جازان نيوز " أن المحافظات المشمولة بالأمر السامي الكريم ، والتي تم رفع تصنيفها من فئة ( ب ) للفئة (أ) هي محافظة الدرب ـ محافظة بيش حسب تصنيف المحافظات .
والمراكز التي تم رفع تصنيفها من فئة (أ) إلى محافظات فئة (ب) هي : مركز فيفا ـ مركز الطوال ـ مركز هروب ، حسب تصنيف المراكز .

وقدم سموه وعبر صحيفة " جازان نيوز " شكره وامتنانه وتقديره لهذه الرعاية والدعم اللامحدود لمنطقة جازان خاصة ، وكافة مناطق المملكة ، على وجه العموم ، من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك / عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله ، وولي عهده الآمين صاحب السمو الأمير / نايف بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وقال سموه .. إن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الآمين حريصين كل الحرص، على بذل كل ما من شأنه راحة ورقي المواطنين في أي جزء من وطننا الحبيب ، سواء في المدن أو القرى والهجر ، وتوفير سبل الاستقرار والعيش الرغيد ، الكفيلة بأن ينعم أبناء هذا الوطن المخلصين ، بكل سبل السعادة والكرامة والرفاهية ، التي يتمنونها ، دون استثناء .


وأضاف سموه الكريم .. أن على أبناء منطقة جازان التحلي بالصبر، سواء في المدن الرئيسية أو المراكز والقرى والهجر ،المنتشرة على المساحة الشاسعة لمنطقة جازان ، سواحلها وسهولها ، وخص بالذكر أبناء الجبل (الجبال) على طول المرتفعات الجبلية من أقصى حدود العبادل الإدارية شرقاً، إلى أقصى حدود منطقة جازان الإدارية شمالاً ، مؤكداً للجميع ، أن أحلامهم وطموحاتهم ، هي أمنيات شخصية له يسعى لتحقيقها ، وأن يرى تلك المناطق وقد أكتملت بنيتها التحتية وشملتها كافة مقومات التنمية والتحضر ، من تعليم وصحة وطرق ومياه وكهرباء واتصالات ،وعمران ، وهذا بطبيعة الحال ـ الحديث لازال لسموه ـ لن يتحق بين يوم وليلة ، لكنها ستحقق بمشيئة الله تعالى في القريب العاجل بالرغم من ظروف التضاريس الصعبة التي تعيق زحف وتنفيذ المشاريع التنموية إلى تلك المناطق ، وبعون الله ثم بالدعم الذي نجده من حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ، سنتغلب على تلك الصعوبات ونوفر كافة الجهود والتكاليف وإن كانت باهضة ، بسبب إشكاليات طبغرافية تلك المناطق ووعورتها ، إلا أنني أؤكد من هنا ، أننا قريبن منهم ونستشعر ونتلمس إحتياجاتهم ، وصادقين في تنمية وتطوير تلك المناطق وتنميتها أسوة بالمناطق التي نالت الكثير من حقها من طفرة النمو والتطور .. فقط عليهم بالصبر ومنا الوفاء لله ثم لتلك الثقة الملكية التي أولانيها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ، بأن أرعى مصالح ونهضة وتطوير هذا المنطقة الغالية علينا جميعا حكاماً ومسئولين بناسها ومكانها .


وأضاف .. بالرغم من أن ما تحقق لمنطقة جازان من تنمية وتطور يعتبره البعض قفزة نوعية فريدة ، إلا أن أمانينا وطموحاتنا لا حدود لها ، ولن نستكين ونهدأ ، كوننا بحمد الله وفضله، حققنا الكثير، مما كنا نطمح له سواء لجازان "المكان" أو لجازان "الإنسان" ولن نتوقف عند حد حتى نرى منطقة جازان في المكانة التي تستحقها بين قريناتها من المناطق الأخرى بالمملكة ، وينعم إنسانها بمقدرات ومقومات منطقته، التي قد أستودع الله بها كل خير وخصها بما لم يخص به غيرها من مقومات سياحية وموارد طبيعية .


وأسرة صحيفة "جازان نيوز " وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير / تُركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود ، رئيس مجلس إدارة الصحيفة ، وكافة العاملين من محررين ومراسلين ، يتقدمون بالتهنئة المخلصة والصادقة، لأبناء المحافظات والمراكز المشمولة بالأمر السامي القاضي برفع تصنيفها ، ويسرها ويسعدها أن تستقبل مشاعر وكلمات الشكر والعرفان المرفوعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله و لسمو أمير منطقة جازان يرعاه الله ، من مسؤولي المنطقة ومشائخ وأعيان ومثقفي المحافظات والمراكز المشمولة بالمكرمة الملكية .

* ويشترط للنشر الأسماء الصريحة مع صورة شخصية .
بواسطة : المدير
 14  0  6140
التعليقات ( 14 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-28-2012 12:32 مساءً ابو احمد :
    شكرا لامير المنطقة ونسال الله له التوفيق والسداد والحقيقة ان المنطقة تشهد طفرة وليس قفزة فحسب في المشاريع اينما تذهب تجد العمل في المشاريع في السهل وفي الجبل وفقه الله لكل خير ووفق الله من اختاره للمنطقة ولي امرنا خادم الحرمين الملك عبدالله ، الله يحفظه ويحفظ لنا الامير نايف ولي العهد واقول ذلك لله فوالله اني اعتقد انهم لا يعرفونني حتى لايقول قائل اني اتملق
  • #2
    04-28-2012 02:36 مساءً يحي الخالدي :
    شكرا والدنا وأميرنا المحبوب صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر آل سعود
    على جل جهودكم التي بذلتموها وتبذلونها في تذليل كل الصعاب التي تواجه كل مشاريع التنمية في منطقة جازان ، حقانحن فخورين بكم وبفكركم التنموي ، فبعد ان كانت المعوقات والصعوبات جاثمة على هذه المنطقة فقدشهدت في عهدكم الزاهر الكثير من المشاريع الخدمية والتعلمية والصحية وغيرها من الخدمات الاساسية المهمة ، وحق علينا نحن أبناء هذه المنطقة دون استثناء من ساحلها لسهلها لجبلها أن نكون عونا لكم في كل ما من شأنه الرقي بها وبخدماتها ومشاريعها وتذليل جل المعوقات التي تقف عثرة أمام تحقيقها ، شكرا لكم أميرنا المحبوب أبا تركي على جل ما قدمته وما تقدمه لهذ المنطقة وأبناءها .

    الشكر لصحيفة جازان نيوز على تفردها بهذا الخبر المبهج والمفرح لنا جميعا بتصنيف بعض المحافظات لفئة ( أ ) الدرب ـ بيش وكذلك بعض المراكز ( فيفا ـ الطوال ـ هروب ) لمحافظات ( ب ) هذا التصنيف بلا شك له اهمة في تقدم المنطقة وفي احقيتها من المشاريع التنموية والاستثمارية مستقبلا ان شاء الله .

    والشكر ممزوجا بالتهنئة والمباركة للاستاذ ( حسن الحازمي ـ ابا حازم ) بمناسبة مشروع زواج نجله ( حازم ) .
  • #3
    04-28-2012 03:12 مساءً شهداء الواجب ـ بنت الوطن :
    الأمير محمد قيادي ناجح وله بعد نظر ولديه طموحات يسعى لتحققها
    يحب جازان كحبه لأولاده فجازان جزء من الوطن يرى فيه أبوتركي الوطن كله إن طاب هذا الجزء ونمى وتحضر وأزدهر بالعمار فكأنماعمر الوطن كله .

    الأستاذ حسن براق الحازمي أمه في رجل تضحياته أبان الحرب الحوثية يعرفها القاصي والداني من أكبر مسئول لأخر جندي وقف حامياً للحد الجنوبي ، ضحى بالكثير وقدم ماعجز عنه الأخرون ، أعتلى قمة أهم ثغر من حث التأثير والحساسية وقاد الحرب الإعلامية المجابهة للإعلام الحوثي تطوعاً منه ونجح بل وتفوق بكل إقتدار وهزمهم شر هزيمة قبل أن يسحقهم جنودنا فعليا بدخان وجلاح والدوود ويطهرون الحدود ولذلك أفسح له المجال ليكون في الصورة إلى جوار مساعد وزير الدفاع ويرفع بشرف ورجولة راية لا إله إلا الله في يوم التطهير يوم تطهير حدودنا من رجس الحوثيين ، وأبو تركي يعرف عن كل ذلك وبالتفصيل الممل

    لذلك ـ ـ لا نستغرب متانة قناة التواصل بين سمو الأمير محمد بن ناصر وبين حسن براق الحازمي فالوطن ومسئولية وحكامه يثمنون لك مخلص حق إخلاصه دون طلب منه والشواهد كثيرة


    لله در جازان فهي أرض مباركة وأرض خير ولله در أميرها الذي جعل منها أعجوبة المناطق حضارة وتقدم ورقي وعمار وسياحة وإقتصاد والقااااااادم أجمل بكثير
    ولله در بن براق هذا الأسم الذي له وقع خاص فبه عرفناه وبه أحببناه

    ألف مبروك للمحافظات والمراكز التي تم رفع فئاتها وعقبال بقية المحافظات والمراكز وجازان تستاهل كل خير
  • #4
    04-28-2012 06:08 مساءً رسام القلوب :
    تستاهل هروب مركز هروب من اقدم المراكز في المنطقة الله يحفظ خادم الحرمين الشرفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمير نايف بن عبد العزيز حفظهم الله جميعن و حفظ بلادنا
  • #5
    04-28-2012 08:22 مساءً سيف بني العاتي :
    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.... وبعد


    يطيب لي ولجميع أفراد قبيلة آل عاتي بجميع مناطق المملكة أن نرفع اسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمــين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ووزير الداخلية والى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على رعايتهم المتواصلة للمنطقة التي تتواصل فيها العطاءات والانجازات والتطوير والتقدم في سبيل راحة أبناء المنطقة كافة من السهل الى الجبل وفق الله الملك والدولة لكل خير ...


    سيف بني العاتي
    السبت 7/6/1433هــ
  • #6
    04-28-2012 11:22 مساءً عبدالله حسن حمدي - عضو الاتحاد العربي السعودي للكاراتيه :
    بادئ ذي بدء الشكر لله أولا , ثم لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز
    ولسيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء
    وزير الداخلية, لحرصهما- حفظهما الله - الدائم على تلمس احتياجات المواطنين وتوجيه كافة
    العاملين في قطاعات الدولة لتقديم أفضل الخدمات لهم , ومن ذلك الأمر الكريم بترقية بعض
    المحافظات فئة( ب ) إلى محافطات فئة ( أ ) وبعض المراكز فئة ( أ ) إلى محافظات فئة( ب )
    ومنها مركز الطوال , ويسرني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن مشايخ وأعيان وأهالي مركز الطوال
    والقرى التابعة له أن أتقدم بالشكر والتقدير لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر
    بن عبدالعزيز - أمير منطقة جازان - لحرصه التام على الرقي بمنطقة جازان في كافة المجالات
    فمنذ أن بدأعمله أميرا للمنطقة وهو يحرص كل الحرص على تطوير المنطقة ويوجه بتقديم كافة
    الخدمات والتسهيلات لساكنيها مما جعلها تتبوأ مكانة عظيمة بين مناطق المملكة , فجزاه عنا
    جميعا خير الجزاء, وجعل ذلك في موازين حسناته , وأطال في عمره ومتعه بالصحة والعافية
    ووفقه لكل خير , إنه سميع مجيب .
  • #7
    04-29-2012 11:31 صباحًا أبو حذيفة :
    أكثر من رائع خبر أثلج صدورنا نحن أبناء الدرب ومؤكد أبناء المحافظات الأخري

    والأروع أن الأمور لم تتوقف عند حدودالأخبار الحصرية فحسب والذي تجيدها جازان نيوز منذو ولادتها بل جعلتم لنا نافذة نطل من خلالها على يدور في فكر هذا الهمام أمير المنطقة لنعرف فيما يفكر وماذا يريد .

    تأكد ياسمو الأمير أننا بإذن الله عون لك في كل ما يرضي الله وفي كل خير وفي كل جهد تبذله لنماء المنطقة
    فأنت بانيها وراعيها وخيرها وفخرها ولا نزكيك على الله

    وفقك الله يا أبو تركي لما يحبه الله ويرضاه وشكراً مرة أخرى لجازان نيوز صحيفة المنطقة الأولى والوحيدة
  • #8
    04-29-2012 04:36 مساءً احمد حسن المالكي :
    حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسموامير منطقتنا المحبوب والله نسال ان يحفظ الجميع وان يديم علينا جميعا نعمه وان يجعلنا من عباده الشاكرين
  • #9
    05-01-2012 01:51 صباحًا علي الهروبي :
    شكراً لله رب العالمين على ماحنا فيه من امن وامان فى ظل حكومتنا وولاة امورنا المخلصين
    ثااااانيا:الشكر موصول لك ياصاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر ال سعود على جهودك الملموسة على ارض الواقع
    ونحن قبايل هروب في امس الحاجة للفتت سموكم الكريم والنظر لنا بعين الرحمة والشفقة فقد طال بنا الكثير من قلة المواصلات في هذه المناطق الجبلية وعانينا كثيرا ولا زلنا نعاني من قلة المواصلات كالمستشفبات والمدارس والطرق وعدم وصول التيار الكهربائي لمنازلناوشكرن كثيرا لله على كل شي كذلك شكرن لكم على جهودكم المتواصلة ياصاحب السمو الملكي اميرنا الغالي
  • #10
    05-01-2012 11:15 صباحًا سعيد الخرمي :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نحمدالله سبحانه وتعالي علي نعمه العظيمه ومنها وجود اميرنا المحبوب والجهود التي يبذلها في الرقي بالمنطقه -
    ونبارك لكم استاذي واخي القدير والكبير علي مشروع الخير والبركه للابن حازم وندعوا الله له بالتوفيق - ونشكر صحيفتناالمتميزة -
  • #11
    05-07-2012 07:42 صباحًا مجاهد حكمي :
    شكرا لك ياملكنا وشكر خاص لاميرنا المحبوب محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان فعلا أنجزت لمنطقة جازان نهضتاً عمرانية قوية في تاريخ المملكة وهذا غير مستبعد من سموكم والله يحفظكم ويرعاكم .
    موضوع أخر ودنا يطويل العمر إلفات أنتباهكم بشأن موضوع النازحين الموقوفين عن صرف مستحقاتهم بأي ففي يوم قالت لنا فرع المالية بجازان والدفاع المدني أن هناك فرز بالاسماء والى الان ونحن نعيش سراب هذا الكلام ولم تصرف لنا مستحقاتنا كوننا نعمل خارج المنطقة في خدمة الله ثم المليك ووالوطن فهل هذا مهو جزاءنا حرمون من التعويض وحرمون من مستحقاتنا وحرمونا من صرف أسكان لنا بدل مساكنا لذا ما أرجوه منكم إلفات النظر لامارة القفل وإمارة صامطه والمالية والشيخ مهدي أحمد عبدالله حكمي الذي هو سبب الاول في إيقافنا على لسان عبده رفاعي مدير مالية جازان أخوك أبوفراس من قرية أبو الرديف الحدودية ....
  • #12
    05-11-2012 02:51 صباحًا حسين الفيفي :
    كل الشكر لك يا خادم الحرمين الشريفين ويا نائبه نايف بن عبدالعزيز اطال الله في اعماركم ومتعكم بالصحة والعافيه ولا ننسى اميرنا المحبوب محمد بن ناصر وفقكم الله
  • #13
    05-17-2012 05:48 صباحًا عبدالمجيد شيخ :
    بصراحة أمير منطقة جازان لو فيه ترشيح من خادم الحرمين الشريفين لأفضل أمير منطقة وأفضل منطقة من حيث التطور ستكون المرتبة الأولى حتماً لسمو الأمير / محمد بن ناصر وستأتي منطقةجازان اولاً على بقيةمناطق المملكة بما فيها الوسطى والشرقية .

    شكراً لكم على هذا الزخم من الأخبار السارة والتي تضمنها الخبر وجاءت على لسان أمير منطقة جازان
    ونهنئكم بوصولكم لكسب ثقة الأمير وإبنه وأنتم دون شك أثبتم للجميع كفاءتكم وإستحقاقكم بكل إقتدار لهذا الإهتمام من سمو أمير المنطقة
    بصراحة حققتكم ماعجز عنه الأخرون والصعب لدى الأخرون سهل لديكم لجود كوادر مثل شخص الأستاذ حسن الحازمي والذي يخطو خطواته بأسلوب مدروس وأهداف مرصودة
    وتستاهل أخي حسن كل الحب والتقدير لما تقدمه من جهود لخدمة منطقتك وأخوانك على إمتداد جازان الحبيبة
  • #14
    06-18-2012 01:26 صباحًا سلمان يحيى لغبي :
    حفظ الله سمو الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان - الامير الانسان والامير البشوش الامير المحبوب
    فقد شهدت منطقتنا تطورا ملحوظا في مختلف المجالات منذ تولية امارة منطقة جازان
    واسال الله يحفظه من كل سوء