• ×

09:44 مساءً , الأربعاء 20 يناير 2021

امير الريا ض رعى حفل يوم الخريج والوظيف ال"16"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازا ن نيوز - واس : : 



رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ، مساء اليوم حفل يوم الخريج والوظيفة السادس عشر الذي ينظمه معهد الإدارة العامة، في مركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس للمعهد بالرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، ومعالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي، ونواب مدير معهد الإدارة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد.

وبعد أن أخذ سموه مكانة في المنصة الرئيسة بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي كلمة عبر فيها عن سعادته بافتتاح صاحب المسو الملكي أمير منطقة الرياض لفعاليات "يوم الخريج والوظيفة السادس عشر "، مثمناً لسموه هذه اللفتة الكريمة، التي تجسد اهتمامه بدعم المعهد ومنسوبيه، تكريماً لجهودهم ، وحافزاً لهم لمضاعفة الجهد والعطاء . وهي امتداد حقيقي للدعم السخي ، الذي يجده المعهد من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، حفظهما الله.
وقال "إن حكومتنا الرشيدة تولي اهتماما كبيرا بتطوير قدرات الإنسان السعودي باعتباره محور التنمية وهدفها وتعمل دوماً على دعم أبنائنا وبناتنا، ومساندتهم، للمشاركة في إنجاز أهداف التنمية الوطنية الشاملة ".

وأضاف : إن منسوبي المعهد يُقدِّرون ما يحظى به المعهد من دعم ومؤازرة من مجلس إدارته الموقر ، برئاسة معالي وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة المعهد، مما مَكَّنهُ من القيام بأدواره المختلفة والوفاء بالتزاماته ، والارتقاء بنشاطاته وخدماته ، لتحقيق أهداف التنمية الإدارية.
وتابع قائلاً "ها نحن على مشارف نهاية العام التدريبي 1432/1433هـ نحتفل بتخريج دفعة جديدة من الخريجين والخريجات في المعهد وفروعه الثلاثة قوامها (1232) خريجاً وخريجة، حيث حصل هؤلاء الخريجون والخريجات على شهادة الدبلوم فوق الجامعي ، والدبلوم بعد الثانوية العامة في عدد من التخصصات, بلغت في مجموعها (17) تخصصاً، مبيناً أن المعهد تلقى هذا العام (2181) عرضاً وظيفياً لهؤلاء الخريجين والخريجات ، مما يعني ما يقارب عرضين لكل خريج وخريجة.

وأشار إلى أن فعاليات يوم الخريج والوظيفة لهذا العام تتضمن ،لقاءاتِ عمل وظيفية بين المختصين من شركات ومؤسسات القطاع الخاص وبين الخريجين ، من خلال مشاركة (22) شركة ومؤسسة أهلية بأجنحة التوظيف.
كما أن المعهد خصص جائزة تقديرية للمؤسسة التي توظف أكبر عدد من خريجي المعهد خلال العام. وقد تنافس على الجائزة لهذا العام ثلاث مؤسسات أهلية، معلناً فوز مجموعة سامبا المالية بجائزة معهد الإدارة العامة.
بعد ذلك ألقى عبدالرحمن الفيفي كلمة الخريجين رحب فيها باسمه واسم زملائه الخريجين بسمو أمير منطقة الرياض والحضور ، مبيناً أن المعهدُ وفر لهم بيئة تعليمية وتدريبية صحية ومنضبطة أسهمت في تطوير مهاراتهم وقدراتهم بشكل يؤهلهم للعمل في القطاعين الحكومي والخاص، مستفيدين من الخبرات المؤهلة والتقنيات الحديثة في هذا المعهد الرائد.
إثر ذلك شاهد سمو أمير منطقة الرياض والحضور فيلماً وثائقياً بعنوان "نحو الهدف".

ثم ألقى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية محمد العيسى كلمة الفائز بجائزة المعهد لتوظيف خريجيه، بين فيها أن المجموعة سعت إلى ممارسة دورها التنموي المحوري في طرح المبادرات وتعزيز أواصر التعاون في سبيل الوصول إلى الغايات المنشودة، واضعةً أمر استقطاب الكوادر الوطنية وتأهيلها على رأس اهتماماتها، مع حرصها الدائم على ترسيخ القيم الأصيلة، ومفاهيم المسئولية الاجتماعية، التي تعزز فيهم جوهر الانتماء لهذا الوطن، وتسهم في دعم ومساندة مسارات التنمية المختلفة.
بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) خالد العليان كلمة الرعاة والشركات والمؤسسات المشاركة، عبر فيها عن سروره بمشاركة معهد الإدارة العامة باحتفاله بيوم الخريج والوظيفة والذي أضحى عادة سنوية محمودة درج عليها المعهد، يتلقي فيها الخريج الذي تزود بالتدريب والتأهيل مع مجتمع رجال المال والأعمال، برعاية كريمة من سموكم الكريم.

وقال :لا يخفى علينا جميعًا جهود حكومتنا الرشيدة بالتوجه نحو الاستثمار في العناصر الرئيسية للتنشئة الاجتماعية (كالتعليم والصحة والإسكان وغيرها) والسعي لتنويع القاعدة الاقتصادية لخلق فرص عمل لشباب المملكة وشاباتها، مشيراً إلى الدور الحيوي الذي تمارسه من خلال توفير بيئة اقتصادية مستقرة للمستثمرين وتهيئة المناخ الملائم للاستثمار، إلى جانب عزمها على الاستمرار في تحديث البنية الأساسية وتحفيز النشاط الاقتصادي من أجل تنويع مصادر الدخل، وتعزيز الاستثمار في العنصر البشري، ومواجهة تحديات الاقتصاد الوطني وعلى رأسها تطوير الكوادر الوطنية.

بعد ذلك ألقى معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك كلمة أوضح فيها أن التنمية الإدارية بكل مدخلاتها التدريبية والتنظيمية والبحثية كانت ولا تزال في طليعة اهتمام الدولة، رعاها الله، لتحسين مستوى أداء الأجهزة الحكومية كي تتمكن من النهوض بأدوارها المناطة بها وتحقق الغايات المنشودة التي تليق بوطننا الحبيب ومكانته التاريخية وهو يسابق الزمن لكي يكون في مصاف الدول المتقدمة. ومن أجل تحقيق هذه الرؤية فقد جاء إنشاء معهد الإدارة العامة قبل خمسين عاماً، بهدف الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية ومواجهة التحديات الإدارية القائمة والمستقبلية، بما يخدم قضايا التنمية في المملكة.

وقال " لقد حظي المعهد منذ إنشائه، بدعم سخي ومساندة كبيرة من حكومتنا الرشيدة ومن مجلس إدارته، مما جعله علامة بارزة في مجال التنمية الإدارية، ومكنه ذلك من أن يعمل وفق أحدث الأساليب والنظم الإدارية في العالم، إلى جانب الارتقاء بمستواه إلى مصاف معاهد الإدارة العالمية. وهي مكانة يعتز بها المعهد، مثلما يفاخر بها الوطن، فهنيئاً للمعهد ومنسوبيه بهذه الرعاية وهذا الاهتمام من خام الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ومن سمو أمير منطقة الرياض".

بعدها تشرف أوائل الخريجين باستلام شهادتهم من صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز ، بعدها سلم سموه الدورع التذكارية للرعاة والشهادات التقديرية للمشاركين في معرض التوظيف.
بعد ذلك تسلم سمو أمير منطقة الرياض درعاً تذكاريا ًبهذه المناسبة قدمها لسموه معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك.
ثم تشرف الخريجون بالتقاط الصور التذكارية مع صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز.
عقب ذلك تفضل سمو أمير منطقة الرياض بافتتاح معرض التوظيف، مستمعاً لشرحٍ عن عروض التوظيف من المشاركين في المعرض.
.

1
بواسطة : المدير
 0  0  1042
التعليقات ( 0 )