• ×

03:12 صباحًا , الجمعة 7 أغسطس 2020

الخطوط السعودية تسلمت الطائرة الأولى من أسطولها الجديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز ( واس ) : تسلمت الخطوط الجوية العربية السعودية اليوم في مدينة تولوز الفرنسية الطائرة الأولى من طراز (ايرباص 320) ضمن أسطولها الجديد الذي يشمل 70 طائرة جديدة من طراز / ايرباص / و/ بوينج /.
وجرت مراسم تسليم الطائرة بحضور معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم والرئيس التنفيذي لشركة ايرباص لصناعة الطائرات السيد جون ليهي وعدد من المسؤولين التنفيذيين بالخطوط السعودية وشركة إيرباص .
وأوضح المهندس خالد بن عبدالله الملحم في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب مراسم التسليم أن هذه الطائرة الجديدة تمثل الخطوة الأولى في سلسلة من المراحل المتتابعة التي يتم خلالها استلام طائرات الأسطول الجديد الأمر الذي سيُشكل بإذن الله نقلةً نوعيةً جديدة في مستوى أداء الخطوط السعودية ويدعم إمكاناتها التشغيلية وخططها التسويقية ومكانتها التنافسية على المستويين الإقليمي والدولي .
وأضاف بأن برامج تحديث أسطول المؤسسة تأتي في مقدمة الخطة الإستراتيجية المعتمدة للعشر سنوات القادمة التي تشمل إلى جانب ذلك تطوير البنية التقنية وإحداث نقلةٍ نوعيةٍ وجوهرية في مستوى الخدمات في كل المواقع وعلى الطائرات مع التوسع في برامج الخدمات الذاتية والتركيز على إعداد وتأهيل الكوادر البشرية من خلال أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران التي تقدم أحدث البرامج التدريبية في مجال الطيران ونظم السلامة وغيرها إلى جانب مركز التدريب المتخصص بما يُقدمه من برامج تدريبية في المجالات التسويقية والإدارية والمالية .
وأفاد المهندس الملحم أنه بناء على الدراسات العلمية المتخصصة تم تحديد نوعيات وسعة وتجهيزات الطائرات الجديدة بما يتناسب والمتطلبات التشغيلية وتحقيق الهدف في زيادة الرحلات المجدولة والإضافية لمقابلة الزيادة المستمرة في حركة السفر على القطاعات الداخلية والدولية خلال المواسم وعلى مدار العام .
وأشار إلى أنه قد سبق توفير كافة الاستعدادات لخدمة الطائرات الجديدة من الكوادر البشرية المتخصصة وبرامج الخدمات الأرضية والفنية وغيرها بما يحقق المنظومة التشغيلية المتكاملة لهذه الطائرات على شبكة رحلات الخطوط السعودية .
وأكد أن الطائرة (ايرباص 320) التي تم استلامها تعد من أكثر الطائرات مبيعاً على مستوى العالم مسجلةً رقماً قياسياً تجاوز 6400 طائرة لدى أكثر من ثلاثمائة شركة طيران حيث تتميز بمواصفات تشغيلية عالية كما تم تزويدها بأحدث المحركات وأكثرها كفاءة على مستوى العالم , مشيراً إلى أنه بنهاية هذا العام بإذن الله ستكون \"السعودية\" قد تسلمت (9) طائرات من هذا الطراز في إطار خطة تحديث الأسطول .
الجدير بالذكر أن أسطول الخطوط السعودية الجديد يشمل (35) طائرة من طراز ايرباص 320 و (15) طائرة من طراز إيرباص 321 و (8) طائرات من طراز إيرباص330 إلى جانب (12) طائرة من طراز بوينج 787 بإجمالي 70 طائرة جديدة ستشكل نقلة نوعية كبيرة في أداء وخدمات الخطوط السعودية وتعزز من موقعها التنافسي بين شركات الطيران في العالم .
بواسطة : المدير
 0  0  1069
التعليقات ( 0 )