• ×

01:58 مساءً , الأحد 25 أغسطس 2019

مشروعا قرار روسي وفرنسي في مجلس الأمن بشأن سوريا وروسيا تطالب بمهلة 3 أشهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : : 


يواصل مجلس الأمن الدولي مفاوضاته بشأن إرسال مراقبين إلى سوريا، من ضمنهم عناصر من الصين. وفي هذا السياق أعلن دبلوماسيون أن المجلس سيشهد تصويتاً على هذا القرار صباح السبت. وعلمت العربية أن مشروع القرار ينص على ارسال ما يقارب 50 مراقب في غضون 90 يوماً.

يذكر أن مجلس الأمن منعقد الآن للتفاوض بشأن قرارين روسي وآخر فرنسي. يطالب الأول بإرسال بعثة المراقبين حالاً دون تأخر مع الحرص على سلامة أفراد طاقم بعثة المراقبين ووقف العنف وسحب المظاهر المسلحة في آن. وكان السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، قال للصحافيين إن بلاده اقترحت مشروع قرار جديد "وتأمل إقراره صباح السبت".

أما المشروع الاوروبي فيطالب بوقف العنف أولاً، وضمان الهدنة ورجوع القوى العسكرية إلى ثكناتها، كما يناشد الأمين العام للأمم المتحدة اكمال البعثة خلال 30 يوماً، وتقديم الدعم الجوي للمراقبين. إلى ذلك، يتضمن بند فرض المزيد من العقوبات الاقتصادية على سوريا في حال عدم الالتزام

ومن جانبها تطالب روسيا بمهلة 3 أشهر لتطبيق القرار , فيما تقول مصادر أن الطلب الروسي يأتي لمنح بشار الأسد مزيدا من الوقت لمراوغة العالم ونزف مزيد الدماء على أيدي النظام السوري , فيما تؤكد عدة دول بمجلس الأمن أنه مالم يصدر قرار تحت البند السابع فلن تكون فالية لأي قرار , وقد أكد هذا امر قيادات بالمجلس الوطني السوري المؤقت .
.
بواسطة : المدير
 0  0  716
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:58 مساءً الأحد 25 أغسطس 2019.