• ×

02:30 مساءً , الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

لتستفق هيئة الآثار والسياحة من سباتها وتعيد الحياة "لأسطنبول" جازان

عيون حارة استشفائية ومتنزه طبيعي بديع يستجدي زيارتكم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- يحي ال حبش - العارضة : : 
يقع منتزه "الريف " - الذي يطلق عليه شباب المحافظة " اسطنبول" - في محافظة العارضة بمنطقة جازان ويبعد20 كم شرقي محافظة ابو عريش ,إذ تعتبر هذه البحيره من أجمل وأروع البحيرات حيث تتمتع بمقومات سياحية طبيعية واستشفائية وغيرها من المقومات التي حباها الخالق سبحانه وتعالى ..فهي طبيعة ربانية لم تتدخل فيها اليد البشرية , حيت المساحات الخضراء , وبحيرة سد وادي جازان , والعين الحارة.

قبل سنوات طويلة كانت العين الحارة هي المعلم البارز بالقرب من بحيرة السد , والتي تعاني من الإهمال رغم فوائدها العديدة ومميزاتها الخاصة التي قل ان تجدها في العيون الأخرى. كيف لا وهي العيون التي منحها الله جمال الطبيعة ؛ ولقد عانت الأمرين ووضعها يدعو للشفقة وكانها تستجدي للبشر وتطلب منهم العون كي تنهض من كبوتها ,..عيون حارة ،منتزهات حول البحيرة بمساحات كبيرة ، اشجار نادرة وطيور مهاجره ..اين نحن من تلك البحيرة واين هي من أجندة المسؤولين عن قطاع السياحة , وأبلدية العارضة , وأمانة المنطقة ومحافظة العارضة .

نداء نبعثه لهيئة الآثار والسياحة :

آن الاوان ان تولوا الاهتمام لتلك المقدرات السياحية الطبيعية التي وهبها الله كساء الاستشفاء وكساء الاسترخاء. فأنتم الامل المنتظر والمرتقب بعد الله ! فما يتمناه كل مواطن أن تقوم هيئة الآثار والسياجة بزيارة ميدانية لتلك البقعة المنسية , والتي لايعوق الوصول إليها عائق يذكر , لانتشال تلك العيون وذلك المتنزه الطبيعي ليصار لوضع خطة وبرنامج زمني لتأهيلها وتهيئتها لاستقبال المواطنين وزوار المنطقة , وستجدون أن نداءنا نداء مخلصا يخدم المنطقة والوطن والمواطن.

صور عن المنتزه , مساحات خضراء , وصور لاتسر للعين الحارة

image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 4  0  4955
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-16-2012 07:19 مساءً ابو فايز :
    هذه المناظر تفتح النفس كانها روضة خريم ولكن لازم يحافظ على النظافه لان البيئه مهمه للجميع والحافظ عليها واجب على كل فرد وهي ملك للجميع بدون استثناء
  • #2
    04-16-2012 11:14 مساءً ali :
    يجب المحافظه عليه وعدم ادخال السيارت لنها تعدم ارضيه المنطقه
  • #3
    04-17-2012 03:50 صباحًا عبدالعزيز :
    الصور ولا في الخيال والمناظر الطبيعية شيء خيالي وتبهج النفس وأتمنى أن يكون هناك إهتمام بهذا المتنزه الجميل


    أما حكاية الإسم(أستنبول) فهذا شيء غير مقبول ومحزن ومخجل بل ضعف وانسلاخ وإنهزام عندما نترك المكان واسمه وجذوره وتاريخه وجماله ونذهب لنسميه بمكان يبعد عننا الاف الكيلو مترات ولا يمت إلينا بصلة
  • #4
    04-17-2012 03:54 صباحًا خضر عبد الله :
    انا خضر عبد الله وتلفونى 0540508003 وانا على youtube باسم(خضر عبد الله . معا نصنع العسل ) وصفحتى gk0563@gmail.com ادعو كل مسوول فى جيزان يهتم بتوفير الما ْ والغذا ْ ادعوه ان يكلمنى بالهاتف حتى اشرح افكار جديده فى السعوديه لو طبقت فى جيزان وغيرها فسوف تجعل جازان من اغنى المناطق فى الزراعه وتربية الحيوان والسياحه/ امانه لكل من يقرا ْ مقالى هذا ان يوصل الفكره مع رقم تلفونى الى المسوولين فى جيزان حتى اشرح الافكار واجره على الله وشكرا / راسلونى على بريدى؟