• ×

12:39 مساءً , الإثنين 25 أكتوبر 2021

البحرين الأولى عربيا " لتكنولوجيا المعلوات " والرابعة من حيث الاستخدام الحكومي لتكنولوجيا المعلومات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - قاسم علي : : صنفت البحرين في المرتبة الأولى في منطقة الخليج على مؤشر التقرير العالمي لتكنولوجيا المعلومات الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، كما حسنت البحرين موقعها ضمن الاقتصادات الثلاثين الأفضل عالمياً، وأصبحت في الموقع 27 ضمن 133 اقتصادا في جميع أنحاء العالم.

ويركز التقرير بشكل خاص على البيئة المثلى للأعمال الاستثمارية في البحرين ويسلط الضوء على التزام الحكومة بتنمية هذا القطاع، حيث حصلت البحرين على مرتبة عالية من حيث الاستخدام الحكومي لتكنولوجيا المعلومات (المرتبة 4).

وتمتاز البحرين بجهوزية عالية في قطاع تكنولوجيا المعلومات (المرتبة 25) من حيث جهوزية البنى التحتية، ومدى انتشار الخدمة، وتوفر المهارات المؤهلة بالإضافة إلى تأمين بيئة مساندة ومشجعة لريادة الأعمال وتحقيق الابتكار (المرتبة 11).

ويعتبر هذا التقرير، والذي يصدر للسنة الحادية عشرة على التوالي بالتعاون مع انسياد، التقييم العالمي الأكثر شمولا وحجية لتأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على عملية التنمية والقدرة التنافسية للدول وفقا لما ذكرته "البوابة العربية للأخبار التقنية".

ويتم قياس مؤشر جاهزية الشبكات الإلكترونية استخدام الدول لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على نحو فعال ضمن أربعة أبعاد هي:

1) الأعمال العامة والبيئة التنظيمية والسياسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
2) جهوزية ثلاث مجموعات رئيسية، وهي الأفراد والشركات والحكومات، لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاستفادة منها.

3) مدى جهوزية البنية التحتية والمحتوى الرقمي، بالإضافة إلى القدرة على تحمل تكاليف هذا الاستخدام وتوفير المهارات المطلوبة.
4) تأثير ذلك على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

وتعد البحرين من الدول الرائدة في منطقة الخليج في قطاع التكنولوجيا. وتستضيف هذا العام أسبوع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السنوي الثالث، وهو واحد من أهم فعاليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، والذي يسلط الضوء على إمكانات النمو للاستثمارات
الأجنبية في هذا القطاع.
بواسطة : المدير
 0  0  1607
التعليقات ( 0 )