• ×

04:17 صباحًا , السبت 22 فبراير 2020

موقع الإسلام اليوم يثير جدلاً واسعاً حول مفهوم (آل البيت )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : : 

أثار موقع الإسلام اليوم جدلاً واسعاً بنشره لسلسلة من المقالات بعنوان (حقيقة آل البيت في التأويل القرآني) للكاتب اليمني حارث عبد الحميد الشوكاني أحد قياديي الإخوان المسلمين في اليمن وتضمنت هذه السلسلة أطروحات جريئة.
, جاء ذلك بتقرير نشرته "سبأ اليوم اليمنية "حيث طرح الكاتب فيها أن التشيع هو التأويل المجوسي للإسلام عبر خطين متوازيين:
- تأويلهم للعقيدة الإسلامية تأويلاً إلحادياً عبر إنكار ذات الله وصفاته تحت شعار التنـزيه.
- وتأويلهم للشريعة الإسلامية تأويلاً طاغوتياً عبر نظرية الحق الإلهي المجافية لمبدأ الشورى الأصل القرآني القطعي.
كما طرح الكاتب أن مفهوم آل البيت الدارج في الأوساط الشيعية والسنية هو فكرة مجوسية نبعت من مجوس الكوفة، وأن هذا المصطلح هو الغطاء الحقيقي للتشيع والمطية التي عبر به المجوس واخترقوا به الإسلام والسنة النبوية.
وأشار إلى أن الإختراق المجوسي للإسلام تم مبكراً ، حيث رفع المجوس بعد سقوط الإمبراطورية الفارسية شعار (عجزنا عن مقاتلتهم على التنزيل فسنقاتلهم على التأويل)
كما أن الكاتب أكد أن الذين يعتبرون أنفسهم أنهم أبناء الله وأحباؤه أو أبناء رسول الله وأحباؤه هم الذين يؤولون الأديان تأويلاً عنصرياً ، وأن من استكبر واستعلى على بني آدم وفسر الدين تفسيراً استعلائياً استكبارياً عنصرياً فهم تابعون لمدرسة الشيطان وإن لبسوا لبوس الدين، وهم (آل الشيطان وذرية إبليس) لا آل الرسول.
واعتبر الكاتب أن من إعتد بنسبه وأصله لصلة قرابة بنبي من الأنبياء أو رسول من الرسل معتبراً أنه من نسب مقدس والآخرون من نسب مدنس فزعم نفسه سيداً والآخرون عبيداً فقد استكبر ومن استكبر فقد كفر ، ومن اعتقد نفسه عبداً لسادة من البشر فقد أشرك بالله.
الجدير بالذكر أن قلم الكاتب السيال يتميز (بالحدّة والرشاقة) ، ويحشد في كتاباته الحجج والبراهين والأدلة القوية التي تثبت أطروحاته وأفكاره، وله تاريخ طويل في الصراع السياسي والفكري مع الشيعة في اليمن وخاصة الحوثيون الذي يعتبرهم أقلية تفتئت وتعتدي على حقوق الأكثرية ولا يقرون بالمواطنة المتساوية ويقوم فكرهم على إلغاء الآخر.
وبهذا يعتبر الكاتب من ألد أعداء الشيعة حتى وصل الحد بهم إلى تقديمهم شكوى به إلى الرئيس الإيراني أحمدي نجادي في أيام حروب صعدة الأولى وقام بإرسالها إلى الرئيس نجادي عصام العماد أحد الحوزات الإيرانية في قم، والرساله منشورة في كثير من المواقع الالكترونية الشيعية.

سلسلة المقالات المذكورة منشورة في موقع الإسلام اليوم (الصفحة الرئيسية) على الروابط التالية:
http://islamtoday.net/nawafeth/artshow-40-165431.htm
http://islamtoday.net/nawafeth/artshow-40-163676.htm
http://islamtoday.net/nawafeth/artshow-40-163342.htm
بواسطة : المدير
 0  0  1638
التعليقات ( 0 )