• ×

05:37 صباحًا , السبت 14 ديسمبر 2019

الملك يرأس مجلس الخدمة العسكرية ويوافق على نظام التأديب العسكري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز - الرياض - عبد العزيز محمد - واس :
برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الخدمة العسكرية عقد مجلس الخدمة العسكرية اجتماعه الأول للعام 1431هـ في مقر الديوان الملكي في الرياض بحضور الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ونائب رئيس مجلس الخدمة العسكرية وبحضور كل من الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية عضو المجلس والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية عضو المجلس والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية والدكتور إبراهيم العساف وزير المالية عضو المجلس والأمين العام للمجلس الفريق ناصر بن عبدالعزيز العرفج.


وقد درس المجلس المواضيع المدرجة على جدول أعماله واتخذ في شأنها القرارات التالية :

1 - تعديل المادة ( 11 ) من لائحة العمل الداخلي لمجلس الخدمة العسكرية .

2 - تعديل المادة ( 8 ) من نظام مجلس الخدمة العسكرية الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 45 ) وتاريخ 4 / 7 / 1402هـ .

3 - الموافقة على مشروع نظام التأديب العسكري .

4 - الموافقة على تعديل الفقرة ( ج ) من المادة ( 109 ) من نظام خدمة الضباط والمادة ( 13 ) من نظام خدمة الأفراد المتعلقتين بإيقاف العسكري أو سجنه أو كف يده .


5 - الموافقة على تعديل البند الثاني من الفقرة ( أ ) من المادة الثانية من نظام الأنواط العسكرية .

6 - الموافقة على قواعد تعويض العسكري الذي يتم فصله بطريقة غير نظامية .

7 - الموافقة على قواعد مرافقة العسكري أو الموظفة العسكرية لأحد أقربائه أو أقربائها للعلاج .

8 - الموافقة على تعديل الفقرة ( أ ) من المادة ( 122 ) من نظام خدمة الضباط في شأن توضيح المقصود بعبارة ( العجز الصحي ) .

وفي ختام الاجتماع وانطلاقاً من حرص خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الخدمة العسكرية والقائد الأعلى لكافة القوات العسكرية على أبنائه العسكريين فقد وجه - حفظه الله - الأمانة العامة لمجلس الخدمة العسكرية بالحرص على جميع الأمور الخاصة بشؤون العسكريين والاهتمام بها والعمل على إنجازها أولاً بأول .
بواسطة : المدير
 15  0  8430
التعليقات ( 15 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-04-2010 01:27 صباحًا زوجة مقاتل في سبيل الله :
    يارب تحفظ جميع العسكر وتعينهم على خدمة هدا الوطن
  • #2
    01-04-2010 01:43 صباحًا جندي الوطن :
    حفظ الله الملك

    شكرا جازان على الخبر

    تحياتي
  • #3
    01-04-2010 02:05 صباحًا جندي طفران :
    وين الزيادات وين الرواتب الدبل سيارتي لها شهرين محجوزة لاني ما سددت قسطها
    جندي غلبان
  • #4
    01-04-2010 03:32 صباحًا الفيصل :
    خادم الحرمين الشريفين

    نرجو اعادة النظر في نظام الترقيات (لنقاط )للفراد

    لانة يعتبر ظلم للفرد ان يحساب علية سنوات بعدم الترقية والحسم من النقاط وغير ذلك

    يحاسب فية عند التقاعد

    يعني بسبب 7قرارات غياب قبل 8 سنوات لم تتم ترقيتي

    كل سنة رفع للترقيات يحاسبوني على غياب7 ايام قبل 1423هـ

    هذا مع انة بعد هذا التاريخ لم اتغيب ولا يوم

  • #5
    01-04-2010 03:57 صباحًا ابو محمد :
    رواتب العسكر ضعيفة جداً ولا يصرف لهم بدل سكن حتى بين العسكر أنفسهم يوجد ظلم مثلاً راتب من هو في الدفاع المدني والداخلية وباقي القطاعات العسكرية تختلف تماماًَ عن منسوبي الجيش ومنسوبي القوات الجوية والجيش والقوات الجوية هي الأسوأ بين القطاعات العسكرية في الرواتب ولم يشملها أي زيادة في الفترة الأخيرة لا مرابطة ولا إرهاب ولا أي زيادة!!!!
    والفرق ليس بسيط بل يصل إلى 3000 آلاف ريال والطرف المتضرر طبعاً هم منسوبي القوات الجوية والجيش .
    لا بد من العدل بين العسكر وإعطاء الرواتب على حسب التخصصات مع مراعاة أصحاب الشهادة الجامعية والمعاهد العسكرية التي تخرج العسكر وفي النهاية يتساوى رواتبهم مع من ليس له أي تخصص وإن كان هناك فرق فهو بسيط !!! والسبب لأن نظام الرواتب قديم جداً عفى عليه الزمن .
    نطلب من ولاة الأمر النظر بجدية لوضع العسكر وإعطاء كل ذي حق حقه دون ظلم هل العسكر الذين يخدمون في هذا الوطن الغالي ليسوا أبناء البلد أم ماذا ؟!
    نظام الرواتب والبدلات قديم جداً وهو له أكثر من 30 سنة وهو ظالم خاصة للأفراد في كل شيء , وقد سن هذا النظام الظالم من قبل الضباط فكان كل شيء لصالح الضباط وحتى الدورات يأخذون عليها فلوس في الراتب .
    ونطلب من ولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم عدم تدخل الضباط في تحسين مستوى رواتب العسكر الأفراد لأنهم إذا تدخلوا فلن يتغير شيء وسوف يستمر الظلم .

    1
  • #6
    01-04-2010 06:47 صباحًا وائل :
    زيدوا رواتبنا نحن نعاني وانتم نائمين
    نريد المساواه فقط لا نريد شي اخر
  • #7
    01-04-2010 06:55 صباحًا انسان عادي :
    وماهي هذه التعديلات مانشرتم الا الموافقه على تعديل الفقره او الماده نريد توضيح ماهو النص بعد التعديل وماذا يحتويه من معنى
  • #8
    01-04-2010 12:25 مساءً sami :

    انا بصرراحه اوافق على كلام اخوي ابومحمد القواات الجويه والجيش هم اضعف روااتب...
    نعم يجب إعادة صياغة بعض القرارات ويرجى عدم تدخل االضباط فيها لأ نهم بصرراحه ماطلعوا الجبهه ..
    شكرأ جازان
  • #9
    01-04-2010 01:14 مساءً سعودي في القطاع الخاص :
    اخي ابو محمد انت تشكي وانا ابكي انا موظف في احدى الشركات لي اكثر من 6 سنوات والله ان راتبي لا يتجاوز 2800 الاساسي قام وزير التجارة قال اللى راتبه اقل من 3000 زيدوه قامت الشركات تتلاعب فوضعوا بدل السكن مع الراتب الحين صار 3100 علما باني ماسك في الشركة محاسبه وصندوق وايضا مندوب ودوام فترتين حتى يوم الخميس واجار بيت 1500 احسبها وشف
    حسبي الله ونعم الوكيل على القطاع الخاص
    ويقولك السعودي مايعمل زي الاجنبي
  • #10
    01-04-2010 05:24 مساءً العندليب :
    حفظ الله الملك

    شكرا جازان على الخبر
  • #11
    01-04-2010 07:43 مساءً ابطال الوطن :
    اتمنى من اي صحيفه تملك الشجاعه تتكلم عن اوضاع العسكريين الي متى هذا لخوف وتطالب بما يتداول في المجتمع يتكلمون عن اي شي الا الامور الماليه للعسكريين السيئه جدآلاتتكلم فيها الصحافه اكتبوا وانصفوا الجميع
  • #12
    01-04-2010 08:48 مساءً سلطان الامير :
    انا اقول لا يوجد في المجال العسكري منهو ذا فكر او اسلوب اداري ولا اي شي من الي يقولوه انا خريج دوره من 1413هـ طالب ولكن من يوم ماتخرجت وانا لم اترقى الي ترقيه وحده واحمل مؤهل علمي ثانوي والحجه تخصصك لا يوجد فيه ارقام ياخي موحرام نتخرج انا وشخص يوصل الي رئيس رقباء وانا وياه متخرجين سو وانا باقي علي نفس رتبتي طيب بكره اتقاعد وانا راتبي زي ماهوووووووه عشان تخصصي مافيه ارقام واذا رفعت تغييير اختصاص يقولولك هذا حضك وتغيير التخصص مافيه طيب شووف فلان يقولولك لا تحسده على فكره من وضع النظام العسكري هم ضباط ولايمكن ان يضع الضابظ شي في مصلحة الفرد ومن هم من يناقشون ويقترحون هل هم من يعااانون ام هم من القضاه الذين يقاضون طيب ليه مايكون الترقيات علا الكفااااءاات والتقيييم سري من وزارة الدفاع والطيران وكل واحد يثبت جدارته وهذا الميدان يحميدان علا فكره فيه ملاحضه نسينا نقولهاا هي الواسطه والله عندنا قياااااداات شهاااادااتهم في الثاانويه مقبووووووووووووووووووووول ولكن العنصريه القبليه تدخله الكليه وانا لا ازال علي رتبه واحده من 1413هـ فسااااااااااد إداري الي الثماااااله
  • #13
    01-04-2010 09:32 مساءً وجهة نظر :
    كنت أتمنى ان لايعلن هذا الاجتماع في الوقت الحالي لان كلمة التأديب تشعر الأفراد بنوع من الاهانة خصوصا ان الوقت الحالي يتطلب رفع معنويات جنودنا وليس العكس . صار اللي صار ولكن المنتظر من الحكومة ان تعلن شي يرفع معنويات الجنود اما زيادة راتب او مضاعفة الخدمة او مكافأة مالية لو كان راتب واحد فقط؟ أتمنى ان ينظر في النظام المطبق حااليا على العسكريين خصوصا القوات المسلحة لأن هناك جمود كبير جدا جدا بين الضباط والأفراد خصوصا في القوات المسلحة والضباط اعطيو اكبر من حجمهم . ليس تقليلا من شأنهم ولكن هناك الكثير من الأفراد من يحمل مؤهلات علمية ليست لدى الضابط ؟ نحن نعلم ان الجيش هو اخر ملاذ للعاطلين ؟ بينما الامن العام هو مكسب لمن يلتحق . لأن من يسمع عن الجيش ويسمع عن طريقة معاملة الأفراد فيه لايرغب فيه؟ ولو استطلعنا اراء الافراد لوجدنا الغالبية العظمى يقولون ( حدتنا عليه الدنيا) او بمعنى اخر انهم مجبرون على العمل فيه لان ليس لديهم فرصة عمل اخرى؟؟ لماذا؟ يفترض ان يكون الالتحاق بالجيش صعب وان يوضع شروط للتجنيد مثل الشروط التي توضع للتجنيد بالامن العام . لان الجيش يعمل وينتج ولا يجد مقابلا لذلك؟ ثم ان اغلب المديونيين للبنوك المحلية هم افراد القوات المسلحة ؟ ان شاء الله ان نرى تغييرا في المستقبل ؟.... اتقبل الردود والنقد البناء .
  • #14
    01-05-2010 12:41 صباحًا الغامدي ابولمى :
    اخي ابو (محمد) لقد وضعت يدك على الجرح ... اجحاف بما تعنيه الكلمه في حق العسكريين منذ اكثر من خمسة سنوات ونحن نطالب بتحديث نظام العسكريين وخاصه الافراد المغلوب على أمرررهم عن طريق المواقع الاكترونيه وليس الورقيه الذي يبدون انها لا تملك الشجاعه للكتابه عن جنود الوطن البواسل ؟؟؟؟ شكراً اخي ابو محمد وبالختام لاقول لك الا كما قال الشاعر (( لقد أسمعت لو ناديت حياً .... ولكن لا حياه لمن تنادي)) شكراً جازان نيوز

  • #15
    01-05-2010 02:10 صباحًا جندي مرخوص من الخفارة :
    لماذا ياإدارة جازان نيوز لا يتم اخراخ مشاركاتي
    هل اسي لكم ام مشاركاتي غير لائقة
    عذرا ياجازان نيوز على التقصييييييير
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:37 صباحًا السبت 14 ديسمبر 2019.