• ×

07:35 مساءً , السبت 17 أبريل 2021

مايكروسوفت تطرح برنامجاً مجانياً لحماية \"الكومبيوترات\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - تكنولوجيا::
طرحت ميكروسوفت يوم الثلاثاء الماضي برنامجها \"مايكروسوفت سكيورتي اسنشيالز\" MSE لتوفير خدمات الحماية وأمن كومبيوترات مستعملي برامج مايكروسوفت والانترنت اكسبلورر. ويهدف هذا البرنامج إلى تنقية الكومبيوترات من أي فيروسات أو ملفات ضارة تسربت إليها عبر أنشطة خارجية.

وكانت مايكروسوفت قد طرحت برنامج \"فورفرونت\" لأغراض الحماية وتوفير الأمن لكن المستهلكين لم يتحمسوا للحصول عليه بسبب ضرورة شراء الاشتراك فيه لذلك ذلك محصورا بالشركات ورجال الأعمال. لذلك جاء البرنامج الجديد الذي يحمل اسما آخر هو مورو MORRO.

وفي لقاء أجرته صحيفة الغارديان اللندنية مع آمي بارزدوكاس رئيسة قسم حماية المستهلك في شركة مايكروسوفت تحدثت عن المحركين \"مورو\" و\"انترنت اكسبلورر 8\" IE8 قائلة: \"الفوائد الامنية التي شاهدناها في انترنت اكسبلورر 8 تستهدف معالجة مشكلة تخزين البرامج الخاصة بالانشطة الاجتماعية. فمع برنامج المصفاة \"سمارت سكرين\" SmartScreen تمكنا من منع البرامج الضارة بنسبة 20 مرة أكثر من السابق\".

مع ذلك تظل هناك إشكالات في طرح هذه الخدمات المجانية داخل بلدان الاتحاد الأوروبي إذ من المتوقع أن تقوم شركتا \"سيمانتك\" Symantic و\"ماكافي\" MacAfee المتخصصتان في البرامج الأمنية المدفوعة الأجر من خلال نظام الاشتراكات بتقديم شكوى إلى قسم مفوضية الاتحاد الأوروبي المعنية بالمنافسة. لكن بارزودكاس أكدت أن برنامج MSE الجديد لن يكون المجاني الوحيد في فضاء الانترنت.

ومع هذين البرنامجين: IE8 و MSE تكون شركة مايكروفت قد صححت الأمور حسبما تقول رئيسة قسم سلامة المستهلك آمي بارزودكاس بجعل أمن الكومبيوترات عملية سهلة وفعالة. مع ذلك يظل الخطر قائما أماما البرامج الضارة والشريرة خصوصا مع زيادة عدد الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر. لكن النسخة الجديدة من محرك الانترنت IE8 هو خطوة متقدمة مقارنة بسلفيه IE6 و IE7 ولا بد أن التجربة ستثبت مدى فعالية البرنامجين الجديدين في مكافحة الفيروسات والرسائل غير المرغوب فيها \"سكام\" من الوصول إلى كومبيوترك.

بواسطة : المدير
 0  0  1019
التعليقات ( 0 )