• ×

05:44 صباحًا , السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019

نيابة عن محافظ الأحساء البراك يدشن مهرجان الريف السياحي اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وا س : : 
نيابة عن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية دشن وكيل المحافظة خالد البراك اليوم مهرجان ريف الأحساء السياحي الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالعمران ونادي الصواب بدعم من الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنتزه الأحساء الوطني .
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدء بتلاوة آيات من القران الكريم ثم ألقى رئيس لجنة العمران علي العباد كلمة وصف فيها المهرجان بمهرجان الفن والإبداع والحرفة والإتقان , مفيدا أن المهرجان يهدف لربط ماضي الأحساء بحاضرها حيث أن الأحساء تمتلك إرث فكري وحرفي ، وهو إرث يجذر حب الوطن وولاة أمره في نفوس الأبناء .
بعدها شاهد الجميع عروضاً لبعض الفنون الفلكلورية والشعبية بالمحافظة.

إثر ذلك ألقى مدير فرع هيئة السياحة بالأحساء علي الحاجي كلمة أكد فيها اهتمام الهيئة العامة للسياحة والآثار على إقامة الفعاليات في مثل هذه الأوقات ليستفيد منها المواطنون كافة , مشيرا إلى أن تنمية أدوات التخطيط والتنظيم والإدارة للفعاليات السياحية تسهم في ضمان تقديم صناعة فعاليات ذات مستوى متميز من الجودة وتضيف بعداً اقتصاديا ومحركًا اجتماعيا جديدا حيث أصبح لكل إجازة منشط وذلك سعياً للوصول إلى تكاملية في صناعة الفعاليات التي تهدف إلى الترفيه ثم للإثراء الاقتصادي والاجتماعي .
بعدها ألقى وكيل المحافظة كلمة أشاد فيها بجهود فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالاحساء في إقامة المهرجان الذي سيكون إضافة لبقية المهرجانات والفعاليات في المحافظة .

وفي ختام الحفل تسلم البراك درعاً تذكارياً بهذه المناسبة ثم تجول في أقسام المهرجان الذي يضم ستة أركان للأسر المنتجة ،كما يضم جناح للسياحة ،وآخر لجمعية العمران وهيئة الري والصرف ،ومركز النخلة للصناعات الحرفية ، مركز التدخل المبكر للإعاقة التابع لجمعية العمران الخيرية


1
بواسطة : المدير
 0  0  966
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:44 صباحًا السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019.