• ×

12:13 صباحًا , الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

زيارة أعضاء الشورى تفجر صدمة رواتب خريجي التعليم الفني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 متابعات : فهد بن محمد

اكدت مؤسسة التعليم الفنى ان خريجيها يتعرضون لصدمة في سوق العمل بعرض رواتب لاتتجاوز 1500 ريال عليهم لا تواكب مطلقا مستوى التدريب الذى يتلقونه وفقا لمحافظ المؤسسة د. علي الغفيص خلال لقائه برئيس مجلس الشورى امس وقال الغفيص «أطلعنا رئيس مجلس الشورى وأعضاء المجلس على مستوى التدريب والتأهيل الذي يتلقاه الطالب لدينا على أعلى المستويات وكيف أن هؤلاء الخريجين يعانون من صدمة الواقع في سوق العمل عندما تعرض عليهم رواتب تصل إلى 1500 ريال». مضيفا في السياق ذاته «هذه المبالغ لا تغطي ولا ترتقي لمستوى التأهيل والتدريب الذي تلقاه الخريج لدى المؤسسة مما يسبب إحباطا لديهم يترتب عليه عزوف الخرجين عن العمل في القطاع الخاص والبحث عن الوظائف الحكومية». من جهته دعا رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ الجهات الحكومية والمؤسسات ذات العلاقة بعمل المجلس والتي لديها مشاريع لدعوة اللجان المختصة والتي تناقش تقرير تلك الجهات للقيام بزيارة ميدانية لأعمال تلك المؤسسات وغيرها للوقوف على أرض الوقع على سير العمل فيها.
وقال عقب زيارته لمعهد البلاستيك بالمدينة الصناعية الثانية بالرياض ومعهد جنرال موترز إن الزيارة للاطلاع على سير العمل في تلك المعاهد وكيفية التدريب ودرجة كفاءة المدربين والبرامج المقدمة لهم. وأضاف أن الزيارة تصادفت مع مناقشة تقرير المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خلال هذا الأسبوع مما يعطي فرصة ممتازة لأعضاء اللجنة المختصة للوقوف على سير العمل في تلك المعاهد والمؤسسة ومناقشة تساؤلات أعضاء المجلس الحاضرين والرد على استفساراتهم وملاحظاتهم.
من جهة اخرى يناقش مجلس الشورى اليوم وغدا خلال جلسته الخامسة والستين والسادسة والستين عددا من التقارير وهي تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقريرين السنويين للهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس للعامين الماليين 1426/1427 - 1427/1428هـ. وكذلك وجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقريرين السنويين للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها للعامين الماليين 1426/1427 - 1427/1428هـ. وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية والمجلس الفيدرالي السويسري في مجال خدمات النقل الجوي المنتظم.
بواسطة : المدير
 0  0  1375
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:13 صباحًا الثلاثاء 10 ديسمبر 2019.