• ×

08:23 مساءً , الجمعة 22 أكتوبر 2021

آبل تطلــــق رسمياً آيباد«اتش دي» بـ499 دولاراً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - يحيى الأمير 
أعلنت شركة أبل الأمريكية عن إطلاق جهاز آيباد اتش دي الجديد بـ499 دولاراً، والذي يتضمن شاشة عرض عالية الوضوح، والمزود بنظام 4G اللاسلكي، وقد أطلقت عليه اسم آيباد الجديد.وقد تم الإعلان عن إطلاق الجهاز الجديد في سان فرانسيسكو، ليكون أول إعلان مهم للشركة منذ وفاة مؤسسها ستيف جوبز في تشرين الأول الماضي.

وتشير التقارير بحسب موقع سي إن إن إلى توقعات أن تتخطى مبيعات أبل بعد إطلاق آيباد الجديد كل التوقعات، خصوصا بعد أن حققت الشركة مبيعات تقدر بـ 15.4 مليون جهاز أي باد 2 في الربع الأخير من العام الماضي.

وجاء في التقارير إلى أن أبل تسيطر على ما نسبته 59 % من سوق الحواسيب اللوحية، لتطرح بذلك كل منافسيها أرضا وعلى رأسهم الحواسيب اللوحية التي تنتجها شركة سامسونج تحت أسم غالاكسي.

وتشير التوقعات إلى أن الجيل الثالث من حواسيب أبل اللوحية ستكون أكثر تطوراً من ناحية التطبيقات، وسرعة فائقة في معالجة المعلومات، بالإضافة إلى شاشة أكثر وضوحاً بدقة 2048 X 1536 بيكسل، نقلاً عن أحد المصادر داخل شركة أبل.

ويذكر أنه في شرين أول الماضي، تمكنت شركة أبل، خلال الربع الأخير، من تحقيق مبيعات كبيرة محطمة الرقم السابق لإجمالي مبيعات العام بعد أن فاق المبلغ الـ100 مليار دولار، كما سجلت أرقاماً قياسية في مجال الأرباح، ومبيعات أجهزة ماك وآي باد.

وقالت الشركة، التي تتخذ من كوبرتينو بكاليفورنيا مقراً لها، إن دخلها الصافي خلال الربع الأخير ارتفع إلى 6.6 مليار دولار، أو ما يعادل 7.05 دولار للسهم الواحد، بزيادة بنسبة 54 % عن قيمته في وقت سابق من العام الجاري.

وبحسب بيانات الشركة، فقد ارتفعت مبيعات أبل بنسبة 39 % خلال الربع الأخير، لتصل إلى 28 مليار دولار، غير أنها جاءت دون توقعات الخبراء، الذين قدروا أنها ستبلغ 29.7 مليار دولار.







3
بواسطة : المدير
 0  0  1803
التعليقات ( 0 )